نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبـار ليوم الأحـد 19 / 12 / 1430 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبـار ليوم الأحـد 19 / 12 / 1430 هـ من الصحـف   السبت ديسمبر 05, 2009 5:48 pm



الاستعدادات للاتحاد تبدأ اليوم وسط بعض الغيابات
الهلال ينهي تحضيراته للوطني.. والخميس يمثل الأزرق آسيوياً




كتب - فيصل المطرفي

يعاود لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم الركض مجدداً بعد أن تمتعوا براحة يوم أمس لتنطلق التحضيرات تأهبا لمواجهة الاتحاد دوريا مساء الخميس المقبل لحساب الجولة الحادية عشرة. وتبدأ الاستعدادات الزرقاء بغياب بعض اللاعبين لانضمامهم لصفوف الفريق الأولمبي الذي اختتم مساء أمس آخر تحضيراته تأهباً لملاقاة نظيره الوطني اليوم عند الساعة ال7:30 مساءً ضمن الجولة الثامنة من بطولة الأمير فيصل بن فهد وركز البلجيكي بيتر مومارت في المران الأخير على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تلاها تطبيقات على الركلات الثابتة والركنية وانخرط اللاعبون بعد نهاية المران أمس في معسكر النادي.

هذا وعلمت (الجزيرة) أن الإدارة جددت وعودها بتقديم مكافأة خاصة في حالة الفوز على الاتحاد في المواجهة المنتظرة المقبلة التي ستدفع الفريق للمقدمة للمحافظة على الصدارة في حالة تحقيق الانتصار.

إلى ذلك تعقد يوم غد قرعة دوري المحترفين الآسيوي في نسخته الجديدة لعام 2010م وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور ممثل الهلال أمين عام النادي أحمد الخميس.



مانشستر يونايتد الأول عالمياً.. والهلال والاتحاد ضمن الأفضل
الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يكشف التصنيف الجديد لأندية العالم لشهر نوفمبر




الجزيرة - ماجد التويجري :

كشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء IFFHS التابع لإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن التصنيف الجديد لأندية العالم، الخاص بشهر نوفمبر الماضي.

فعلى الصعيد العالمي حافظ مانشستر يونايتد الإنجليزي على صدارته، فيما فقد برشلونة الإسباني مركز الوصافة متراجعاً للمركز الثالث، وتقدم تشيلسي الإنجليزي خطوتين محتلاً المركز الثاني بدلاً من الرابع.

وعلى الصعيد الآسيوي تصدر بوهانج الكوري الجنوبي بطل دوري الأبطال الآسيوي القائمة للمرة الأولى محتلاً المركز الـ67 عالمياً، فيما تراجع جامبا أوساكا الياباني خطوة واحدة محتلاً المركز الثاني قبل الاتحاد السعودي.

أفضل 6 أندية عالمياً

1 - مانشستر يونايتد الإنجليزي.

2 - تشيلسي الإنجليزي.

3 - برشلونة الإسباني.

4- هامبورج الألماني.

5 - شاختور الأوكراني.

6 - فيرد بريمن الألماني.

أفضل 6 أندية آسيوياً

67 - بوهانج الكوري الجنوبي.

79 - جامبا أوساكا الياباني.

88 - الاتحاد السعودي.

92 - أف كي طشقند الأوزبكستاني.

92 - باختاكور الأوزبكستاني.

131 - الهلال السعودي.

أفضل 6 أندية عربياً

الاتحاد السعودي.

الهلال السوداني.

المريخ السوداني.

الهلال السعودي.

الكرامة السوري.

الكويت الكويتي.



وجهة نظر
الهلال والشباب إثارة ومتعة في الميدان وعناق ومحبة خارجه


محمد عثمان الضويحي

لن أتحدث عن المتعة الكروية التي شاطر نادي الشباب زميله نادي الهلال فيها.. ولن أتحدث عن الإثارة والندية للكرة الاحترافية العصرية.. ولن أتحدث عن مباراة اتفق المحللون على أنها واحدة من أجمل مباريات دوري زين السعودي..

ولن أتطرق للحضور الجماهيري الباهر والأمواج المكسيكية الجميلة التي آزرت ناديها الهلال..

إن أهم ما شدني للحديث عن قمة الوسطى هو الروح الرياضية التي لازمت اللقاء من قبل ومن بعد، فقد رأينا العناق والمحبة قبل المباراة وبعدها، وشاهدنا المتعة والإثارة خلال 90 دقيقة.. إن هذا الأسلوب الرياضي الشريف الذي فرضه رجالات الناديين بعيداً عن الشحن النفسي والتهور، مما ساعد اللاعبين داخل الميدان للبحث عن الفوز وإمتاع المشاهد والمتذوق للفنون الكروية.

إن مثل تلك المباريات تعطي الوجه المشرف للتنافس الكروي السعودي ومدى متعته مع بقاء الهدف الأسمى وهو التنافس الشريف، حيث إنه يحظى بمتابعة كبيرة على المستوى الإقليمي والعالمي. إن مثل تلك اللقاءات إنما هي رسائل للفرق الأخرى أن تحذو حذو الفريقين في إشاعة المتعة الكروية مع بقاء المودة والمحبة. إن مثل تلك اللقاءات إنما هي دروس للجماهير بأن يكون التنافس الشريف في الميدان هو ديدنهم بعيداً عن التراشق وتبادل الشتائم.

إن مثل تلك اللقاءات إنما هي دروس تربوية قدمها الناديان وشاهدها النشء فتعلموا المتعة والإثارة مع بقاء الأخوة مما ينعكس على مسابقاتهم الرياضية في المدارس وغيرها من ملاعب الحواري المنتشرة.

- كان بالإمكان أفضل مما كان لو حافظ الهلاليون على تقدمهم بهدفين والتي كانت قابلة للزيادة لكن إضاعة الفرص المحققة وعدم وجود المتابعة للكرات المرتدة من الحارس أو القائم، وكذلك يجب التنبيه على بعض الأخطاء الدفاعية السهلة والتي تسببت في ضربة جزاء ليس لها ما يبررها وكذلك عدم وجود التغطية الدفاعية الكافية في إبعاد الكرة بعد ارتدادها من الدعيع.

- نعم لقد خرج الهلال متعادلاً وأمام فريق قوي، ولكن معجبيه تعودوا على الفوز، الفوز فقط والتحليق بعيداً في قمة الترتيب.

- حينما يتحدث إنسان، أي إنسان عن ناديه المفضل ويذكر إنجازاته وبطولاته وتاريخه المشرق وحاضره الذهبي دون مجاملة أو محاباة، أو تقليل من الآخرين أو المنافسين أظن أنه لا تثريب عليه.



فواصـل

تصريح الأستاذ خالد البلطان حول نهاية مصطلح الأربعة الكبار كان بمثابة الحجر الذي ألقي في مياه راكدة. فقد حرك الوسط الرياضي والإعلامي بشكل غير مسبوق واستطاع البلطان بتصريحه الجريء ذلك أن يجبر الوسط الرياضي على إعادة نظره في بعض مصطلحاته القديمة.

الهدفان اللذان سجلهما لاعب الشباب كماتشو في مرمى الهلال جاءا من متابعة ذكية للاعب لكرتين مرتدين من يدي محمد الدعيع. كما أن الهدفين يعكسان مدى غفلة مدافعي الهلال وتباطؤهم في متابعة الكرات داخل منطقة جزاء فريقهم.

أداء ونتائج الفريق النصراوي تشهد تصاعداً إيجابياً وأصبح الفريق مرشحاً وبقوة لاختراق صفوف المقدمة والمنافسة على صدارة الدوري الذي ما زال مبكراً ولم يختتم دوره الأول بعد.

الوضع الخاص الذي يعيشه محمد نور داخل نادي الاتحاد هو الذي جعله يتجرأ على زملائه بشكل غير معقول وغير مقبول مثلما حدث مع زميله حمد المنتشري الذي سحبه نور من قميصه وهو يصرح للقنوات التلفزيونية وأدخله غرفة تبديل الملابس في منظر مؤسف ومخجل ومحرج للمنتشري، بل إن تجاوزات نور وصلت إلى رئيس النادي عندما تهجم عليه على خلفية إبعاده من قائمة المرشحين للقب أفضل لاعب آسيوي، كما له تهجمات على أعضاء شرف وإداريين ولم تجد للأسف من يردعها أو من يقول لنور توقف والزم حدودك.

الدخول في مقارنة بين رئاسة الأمير خالد بن سعد لنادي الشباب ورئاسة خالد البلطان كان محاولة يائسة وبليدة من قبل من أراد تفنيد تصريح البلطان حول الأربعة الكبار. فخالد البلطان بتصريحه القوي لم يهدف إلى وضع نفسه ضمن الأربعة الكبار ولكنه كان يريد أن يضع الشباب في هذا الموقع الذي يستحقه وهو ما يؤيّده عليه كل الشبابيين بمن فيهم الأمير خالد بن سعد بكل تأكيد، وكذلك كل المتعاطفين مع الشباب والمنصفين لبطولاته وإنجازاته. فرئاسة البلطان هي استمرار لرئاسة الأمير خالد بن سعد واستكمال لمشوار الإنجازات التي تسجل باسم النادي لا بأسماء أشخاص.

من الواضح أن أمانة اتحاد الكرة لا تقوم بأي عملية تقييم للحكام الأجانب الذين تحضرهم، حيث شاهد الجميع أكثر من حكم أجنبي متواضع المستوى يعود للتحكيم في المملكة مرة أخرى..!! ومن ينتقد تجربة الاستعانة بالحكم الأجنبي من خلال ما يحدث من أخطاء فادحة لبعض هؤلاء الحكام عليه أن يوجه نقده ولومه لمن يختار هؤلاء الحكام المتواضعين. ذلك أن الخيارات أمامه مفتوحة لجلب أفضل الحكام في العالم مثلما كان يحدث عندما كان المرحوم عبد الله الدبل يفعل حينما كان مكلفاً بملف الحكام الأجانب. لكن الوضع تبدل الآن وأصبحنا نرى حكاماً متواضعين من المجر واليونان وغيرها.

التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب مميزين مطلب أهلاوي ملح لا يقل أهمية عن ضرورة التعاقد مع مدرب كفء وقدير، وإذا لم تستطع الإدارة الأهلاوية تحقيق هذه المعادلة فإن وضع الفريق سيراوح مكانه ولن يحدث له أي نقله أو تطور فني في القسم الثاني من الموسم.



صح لسانك

لاعبو النصر يفتقدون الثقة

فيقارو

- خصوصاً اللي بتلغى عقودهم الشهر الجاي

مشكلة الأهلي مع الدوري مستعصية

الأمير فهد بن خالد

- يعني يغسلون أيديهم الجماهير


تصرفات نور مع مساعد الحكم طبيعية

إبراهيم الربدي

- شكلك تشجع مثل هالتصرفات



الكاريكاتير







خيرات وشافي يهددان المرشدي والزوري بالاقصاء من الهلال



الرياض- أسامة النعيمة:

علمت"دنيا الرياضة" أن الجهاز الفني للهلال بقيادة البلجيكي غيرتس سيزج بالظهير الأيسر للفريق الاولمبي شافي الدوسري في مواجهات الفريق الأول اعتبارا من لقاءات الدور الثاني من دوري (زين) وتحديدا للقاءات التي تكون مع الأندية الاقل مستوى بغية إعداده ليكون البديل الجاهز للظهير الايسر الحالي عبدالله الزوري الذي لاحظ غيرتس انخفاض مستواه في الفترة الحالية، وينطبق الحال على المدافع ماجد المرشدي الذي وجهه المدرب أكثر من مرة على أخطائه التي أثرت على الفريق كان آخرها لقاء الشباب.

من جانب آخر أنهى الفريق الاولمبي مساء أمس استعداده للقاء الليلة أمام فريق الوطني في إطار كأس الأمير فيصل بن فهد وفي حال فاز فسيعلن التأهل الرسمي للأدوار النهائية من المسابقة.



تحويل مقر الهلال إلى فندق خمسة نجوم


جانب من المنشأة

الرياض - حمد الصويلحي:

أنجزت إدارة الهلال عملاً مميزاً داخل أروقة مقر النادي إذ إنها لم تضع كل اهتمامها بألعاب الفريق فقط بل حرصت من بداية الفترة الرئاسية على تطوير منشآت مقر النادي والاهتمام بالبنية التحتيه داخل أسوار النادي، إذ أحدثت نقلة نوعية وتغييرات كبيرة في ملامح "البيت الهلالي"، فالبداية كانت من معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز للفريق الأول لكرة القدم، والذي تم توسعته وتحديثه بفخامة عالية وبدرجة كبيرة من التميز ليتم افتتاحه رسمياً في الموسم الماضي، ليبدأ العمل بعد ذلك على توسعة، وتحديث بقية منشآت النادي من مقر الإدارة، والذي شارف العمل فيه على النهاية، ومكاتب الجهاز الفني وإدارة الكرة، ومتحف النادي، وغرف الملابس والممرات والمسرح وواجهة النادي الرئيسي..

- معسكر نموذجي

تم تجديد وتوسعة معسكر الفريق الأول في مقر نادي الهلال وتمت تسميته معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز وتم تجهيزه بعناية فائقة ومطابقة لأحدث الخدمات الفندقية، والتي تتوافق مع مواصفات الخمسة نجوم في الخدمات الفندقية، وتم تجهيز 24 غرفة مفردة بالإضافة إلى غرفة خاصة بمدرب الفريق، وصالة طعام، ومكتبة خاصة، وصالة ألعاب ترفيهية، كما زود المعسكر بجميع القنوات الرياضية بالإضافة إلى خدمة الإنترنت للاعبين والجهاز الفني والإداري.

- مبنى إداري متميز

شارفت الأعمال الخاصة بتوسعة وتجديد مبنى إدارة النادي على النهاية إذ تم تحديثه بأعلى طراز معماري، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال التجديد والتوسعه خلال الايام القليلة المقبلة، إذ سيضم مبنى إدارة النادي جميع مكاتب أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال والمكتب الخاص برئيس النادي، وتم تجهيز 19 مكتباً بالإضافة إلى قاعة الاجتماعات، وصالة الضيوف التي ستنشأ على مستوى رفيع، وسيوضع فيها أهم الكؤوس والإنجازات التي حققها نادي الهلال.

- مكاتب الأجهزة الفنية

بدأت الإدارة الهلالية بتطوير مكاتب الجهاز الفني، وتجهيزها بأفضل الإمكانات، وبعد ذلك ستبدأ الإدارة الهلالية بتطوير مكاتب إدارة الفريق الأول لكرة القدم، وتطوير غرفة ملابس الفريق الأولمبي وتجهيزها للفرق الزائرة وحكام المباريات، كما سيتم تطوير الصالة الرياضية الخاصة بأعضاء النادي وإنشاء غرفة ملابس خاصة للأعضاء، وفي المرحلة الأخيرة من أعمال الإنشاء والتحديثات الجارية في مقر نادي الهلال سيتم تطوير جميع ممرات النادي ومسرح النادي، وتطوير الواجهة الرسمية لنادي الهلال.

- متحف النادي

قررت إدارة الهلال إنشاء متحف خاص بنادي الهلال يضم أبرز بطولاته التاريخية، وجميع ما يختص بتاريخ الهلال، وسوف يتم الاتفاق مع أحد الشركات الخاصة بتصميم المتاحف لتحديد المكان المناسب داخل مقر النادي والبدء في إنشاء المتحف قريبا.

- بوخضير: الرئيس خلف التطوير

وأشار عضو مجلس إدارة نادي الهلال سامي أبو خضير المكلف بالإشراف على ملف التطوير إلى أن فكرة تطوير المنشآت بالنادي جاءت من الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي، وقال: "بعد أول زيارة للأمير لمقر النادي بعد توليه للرئاسة رأى أن منشآت النادي تحتاج إلى تطوير، وتجديد وكانت من أولويات الأعمال التي حرص عليها رئيس النادي فمقر النادي يعد هو الواجهة الحقيقية، ولذلك كان العمل على تطوير المقر وتحديثه على أعلى طراز حتى يتوافق مع حجم ومكانة نادي القرن الآسيوي، كما أن النادي يستقبل بين فترة وأخرى عدداً من الضيوف الذين يجب أن يجدوا مكاناً مناسباً وملائماً لنستضيفهم فيه، ونحن انتهينا من تطوير مقر معسكر النادي الذي تم تحديثه بشكل مميز، وقريبا سننتهي من تطوير مقر الإدارة والذي سيكون بشكل مختلف ومميز أيضا، ولن يتوقف العمل عند ذلك إذ سيتم تطوير جميع منشآت النادي من غرف الملابس والمركز الاعلامي والمسرح والممرات وبوابة النادي خلال الفترة المقبلة".



البخيت : عرض كاظمة يتعارض مع مشاركة الهلال بالدوري



الدمام – مرشد الخالدي:

كشف كابتن منتخب المملكة وفريق الهلال لكرة الطائرة أحمد البخيت عن صدور موافقة مسئولي ناديه المبدئية على خوض تجربة احترافية جديدة مع فريق كاظمة الكويتي بالرغم من تضارب مع الموعد المحدد من الكويتيين للتواجد في الكويت لتمثيل فريقهم في بطولة محلية مع موعد انطلاقة بطولة الدوري الممتاز في المملكة.

وقال: "المسئولون في نادي الهلال وافقوا على العرض الكويتي في ظل صدور البرنامج الزمني لبطولات الموسم الجديد على المستوى المحلي الذي ستنطلق أولى بطولاته في الثامن من شهر محرم المقبل بمباريات الدوري الممتاز، والموافقة الهلالية لم تأت إلا بعد دراسة مدى عدم حاجة الفريق الهلالي لخدماتي في الجولات الأولى من الدوري في ظل وجود لاعبين بدلاء آخرين قادرين على تقديم عطاءات فنية تتواكب مع سمعة الهلال الذي يبحث عن تحقيق أي لقب في أي بطولة يشارك بها".

وأضاف: "أن نادي كاظمة الكويتي طلبني للمشاركة في ست أو سبع مباريات في بطولة محلية، وليس في أي بطولة خارجية، وشخصياً أعطيت مسئولي نادينا الموافقة على العرض الكويتي، ووجدت تجاوباً من مسئولي الهلال في الوقت ذاته لانتقالي للكويت لمدة شهر فقط خصوصاً، وأن أي تجارب احترافية لأي لاعب مهما بلغ من مستوى، ونجومية فإنها ستكون إيجابية له من كافة النواحي سواء من زيادة معدل الخبرة أو التعرف على خطط، ومنهجيات في اللعبة تفيد اللاعب في أي مشاركة له مع ناديه الأصلي أو مع منتخب بلاده". ونفى أحمد بخيت أن يكون هناك تراجع من نادي الهلال على قبول عرض نادي كاظمة الكويتي خصوصاً في ظل، وجود تأكيدات أن الفريق الهلالي بحاجة للاعب مميز مثل بخيت وقال: "لم أسمع أن هناك أي مشكلة وضعت في طريق انتقالي لكاظمة خصوصاً، وأنني أدرك حجم الدعم الذي يقدمه مسئولو الهلال لي أو لأي لاعب في الفريق، والدليل هو مشاركاتي العديدة مع أندية خارجية ومحلية في تجارب احترافية تؤكد بما لا يدع للشك وجود احترافية في تعامل أصحاب القرار بنادي الهلال مع أي عرض رسمي يصل لهم".

وعن وجود عروض خارجية جديدة له لخوض تجربة احترافية لمدة موسم واحد رد بخيت بقوله: "لا يوجد أي عرض لي في الفترة الراهنة إلا من نادي كاظمة الكويتي فقط، وأتمنى أن أوفق في تقديم الأداء الذي يتواكب مع طموحات مسئولي كاظمة الذين وضعوا ثقتهم بي لدعم فريقهم".



الرأي المختصر
قمة الهلال والشباب


ناصر بن سعد السديري

قدم فريقا الهلال والشباب سهرة كروية رائعة امسية الخميس ضمن مباريات الجولة العاشرة لدوري "زين" السعودي للمحترفين في مباراة حفلت بالندية والقوة والاثارة وارضت طموح الجماهير الكبيرة التي تابعتها من داخل الملعب او من على شاشات التلفزة.

تقدم الهلال بهدفين نظيفين قبل نهاية الشوط الاول بثوانٍ لنجميه نيفيز والشلهوب، ومع ذلك لم يركن الشباب للنتيجة او يستسلم، فعاد من جديد للمباراة وادرك التعادل عن طريق كماتشو ليؤكد بانه فريق كبير.

اكثر ما لفت الانتباه في مباراة القمة، التزام لاعبي الفريقين بالانضباط التكتكي الذي رسمه مدربا الفريقين الأمر الذي ساهم في ارتفاع حرارة المباراة وجعلها وكأنها نهائي بطولة.

وقد ساعدت الامكانات الفنية الهائلة والمواهب الرفيعة التي يضمها كل فريق من رسم لوحة فنية غاية في الجمال على المستطيل الاخضر جعلت من المباراة مناسبة تحدثت عنها الفضائيات لفترات طويلة.

التعادل الايجابي الذي آلت إليه المباراة ثبت الفارق النقطي بين الفريقين (ثلاثة نقاط) لكل فريق حيث ارتفع الهلال بنقاطه الى 26 نقطة والشباب الى 23، وقد يستفيد الفريق الاتحادي من هذه النتيجة اذا عرف كيف يكسب مبارياته المقبلة بما فيها المؤجلة.

ومع ان فوز الهلال كان يمكن ان يوسع الفارق النقطي بينه وبين الشباب الى ست نقاط لو حدث، الا ان الفريق الازرق خرج بمكاسب كبيرة من المباراة رغم ذلك.

واول هذه المكاسب انه حافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري، حيث يعتبر الهلال الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، بالإضافة الى ذلك فقد شهدت المباراة تالق عدد من لاعبيه وثبات مستوى البعض الآخر كالشلهوب ونيفيز اللذين سجلا هدفين رائعين وهوساوي والصاعد الدوسري فضلاً عن رادوي والفريدي الذي دخل في الشوط الثاني.

كان لتالق لاعب الشباب البرازيلي كماتشو الذي كان يلعب في صفوف الهلال قبل ان ينتقل لقطر دور في النقطة التي حاز عليها فريقه بعد ان نجح في تسجيل هدفين الاول في وقت صعب من الشوط الاول والثاني بالمتابعة.

وقد احسن كماتشو قيادة فريقه وسخر امكاناته لمصلحة الفريق عكس الليبي طارق التايب الذي لجأ كعادته للحلول الفردية فكان من الطبيعي ان يفشل بعد ان تمت مراقبته بشكل جيد من قبل الهلاليين.

المباراة اكدت ان الدوري السعودي ومبارياته واحداثه وتداعياته تظل هي الابرز والأقوى والأفضل والأكثر متابعة على مستوى المنطقة.

وقولوا ما شاء الله.



تمريرة
مع احترامي للجنة المسابقات وبيسيرو




خلف ملفي

مع احترامي الشديد للجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم التي نقدر تواصلها وحرصها على الوضوح والتطوير، إلا أن مبرراتها التي ساقتها في بيان توضيحي عن أسباب تكرر توقف الدوري، غير مقنعة وبنسبة كبيرة.

ندرك جيدا أن جميع العاملين في هذه اللجنة على قدر كبير من الخبرة والدراية والحرص على أن يكون العمل منظما ودقيقا، لكن الأيام الطويلة التي يتوقف فيها الدوري بحجة (نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا") غير مقنعة، فالمفروض أن يكون التوقف بعدد الأيام التي يقرها الاتحاد الدولي لمشاركة اللاعبين الدوليين منتخباتهم لاتزيد يوما واحدا، هذا من شأنه أن يعود لاعبينا (المحترفين!!) على كل ماله علاقة بالاحتراف، ويساعد مسؤولينا على التخلص من كل ماهو (خصوصي) أو (استثنائي!!) ويحفز المدربين الأجانب لدينا على العمل واحترام عملنا، وبالتالي يكون نتاجهم أقوى وأعم، والحال ينطبق على اللاعبين الأجانب الذين تتعاقد معهم الأندية بملايين الدولارات.

الفترة الإضافية التي تعتمدها لجنتا المنتخبات والمسابقات لتصبح أسبوعين أو أكثر بدلا من الفترة المحددة من "فيفا" مضارها كثيرة على اللاعبين الذين يتدربون طويلا مع المنتخب والجزء الآخر يتدربون في أنديتهم، الضرر يعم الجميع فنيا ولياقيا وتكتيكيا.

وهنا أتحول للحديث عن (مدرب المنتخب) البرتغالي بيسيرو أو من يتعامل بمثل أسلوبه، (مدرب المنتخب) يفترض أن يكون حضوره مفيدا وليس العكس، يفترض أنه يرفع من ثقافتنا الاحترافية، ويصر على تأدية عمل احترافي بمعناه الحقيقي، لكن الواضح - مع احترامي لبيسيرو - أننا صرنا مدربين وصرنا نفهم أفضل منه، أقولها بصوت عال وأعني النقاد بكل فئاتهم، نطالب بيسيرو بالعمل الاحترافي، وهو يريد أن يعيدنا إلى زمن غير معروف وإلى عمل لا يتصل إطلاقا بالانتاجية والتطوير. يجب عليه كمدرب أن يصر وبقوة على التعامل مع اللاعبين احترافيا ويختار اللاعبين من خلال مستوياتهم في الدوري ويجمعهم خلال فترة أيام الفيفا ويلعب مع منتخبات قوية وليس منتخبات تستفيد من منتخبنا، وبالتالي تكون خسارتنا مضاعفة بتوقف الدوري ولعب مباريات بلا فائدة!!

وحينما نقف أمام مثل هذه المعطيات ندرك أن بيسيرو – مع احترامي له – غير جدير بمنتخبنا، وأخشى أن تضيع (أشهرا) من عمر المنتخب وتهدر ملايين الدولارات وحين تهب عاصفة المباريات الرسمية (يلغى عقده). والمؤسف – أقولها بالفم المليان – أن اتحاد القدم في الآونة الأخيرة يصر على استمرار مدربين مغمورين وأقل من مكانة الكرة السعودية، بينما منتخبنا وكرتنا بشكل عام بحاجة إلى مدربين كبار وعلى قدر كبير من الخبرة وممن يفرضون شخصيتهم الأدائية والانضباطية، والفرصة (ذهبية) الآن في ظل عدم قرب أية استحقاقات.

- تمريرات

*تصريح خالد البلطان عن (الثلاثة الكبار) تحول في رؤية البعض إلى (عداوة) و(تناطح) بعبارات استخفافية!!

* (بحثت عن سر التفاوت في العمل بين المسلمين وبين الأمم الأخرى، فظهر لي أن الرقابة أصبحت عادة شخصية واجتماعية تنطلق من الذات قبل أن تكون لهذه الرقابة الذاتية الإحساس برقابة الله وحسابه والاستعداد للآخرة. كم سيكون هذا حافزا للعمل والعطاء والإنجاز. ومانعا من الغش والرشوة والفساد. د. سلمان العودة). هذه رسالة (جوالية) أعجبتني كثيرا وأحب أن أعممها.

* مباراة الهلال والشباب الخميس الماضي 2/2 (ديربي حقيقي)، شكرا للاعبين ومسؤولي الناديين والجماهير الحاشدة.



قول على قول

* افيقارو
النصر بدأ في الانسجام
- نشوف الانسجام أمام «العميد»!

* فهد المفرج
نور بريء من إصابتي
- أجل اللي أصابك سياف البيشي!

* ياسر القحطاني
مباراة الاتحاد شتت افكارنا أمام الشباب
- توك تدري!

* محمد الدعيع
تعادل الشباب معنا أشبه بالخسارة
- علم اللي مرتزين قدامك!

* محمد الشلهوب
لا أعرف عدد أهدافي
- تصدر الهدافين وأقلقنا!

* غازي كيال
على لجنة الحكام الاعتراف بالخطأ
- وأنت الابتعاد عن الترزز!





الهلال يتدارك الخطأ ويحدد سعر تذاكر "الملكية" بـ400 ريال
السعر الجديد يعتمد في مباراة القمة التي تجمع الزعيم بالاتحاد




الرياض: عبدالله الفراج
اتخذ نادي الهلال احتياطاته الإدارية والجماهيرية قبل أن يواجه فريقه الكروي الأول نظيره الاتحاد الخميس المقبل في المواجهة الأخيرة لمباريات الدور الأول لمنافسات دوري زين للمحترفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وجاء اتخاذ تلك الاحتياطات للقمة الكروية المرتقبة بين الفريقين بعد أن تداركت الإدارة الهلالية مع الشريك الاستراتيجي (موبايلي) الخطأ الذي وقعتا به في مواجهة الشباب الماضية، والذي قاد لعشوائية تنظيمية للمنطقة المحيطة بالمقصورة الملكية ومقاعد المنصة, الأمر الذي هدد بحدوث كارثة جماهيرية بسبب إغلاق البوابات المؤدية لتلك الدرجات ومنع الجماهير التي قطعت تذاكر الدخول لها من الوصول إليها كونها استنفذت طاقتها الاستيعابية قبل بدء المباراة.
وجاءت تلك العشوائية صدى للخطأ المرتكب في طبع التذاكر، حيث وحدت تذاكر المقصورة الملكية (312) مقعداً مع تذاكر المنصة التي تتسع لأكثر من 500 مقعداً دون تحديد لهوية تلك المقاعد، مما تسبب في حالة لغط واحتجاج كبيرين لدى الجماهير الحاضرة نتيجة لعدم التفريق بين الدرجتين بعد أن وحد سعر بيعها في لقاء الشباب بـ300 ريال, نالت منها إدارة نادي الشباب 70 مقعداً, بحسب مصادر "الوطن"، وهي المقاعد التي أثارت سخط الجماهير الهلالية بعد أن رأت نسبة كبيرة من تلك المقاعد شاغرة!!
وبدأت الخطوات الهلالية قبل لقاء الاتحاد بعد التفاهم مع مسؤولي ملعب الأمير فيصل بن فهد ومع الشريك الاستراتيجي للنادي بتحديد مسميات التذاكر للقاء الاتحاد المقبل، وتحديد أسعارها لتصبح قيمة تذكرة المنصة الملكية بـ400 ريال, ودرجة المقصورة بـ300 ريال, ومدرجات الدرجة الممتازة بـ150 ريالا، أما بقية الدرجات فحدد لها 20 ريالاً.
وكان لقاء الهلال والشباب الأخير شهد إضافة مقاعد متحركة للجماهير في المقصورة الملكية بعد أن ضغطت بعض الجماهير على إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد وكادت أن تتشابك مع العاملين فيه مطالبين بحقوقهم كاملة بالمكان على اعتبار أن تذكرة الدرجة الممتازة التي اقتطعتها تخولها للدخول للمنصة ومشاهدة اللقاء منها.



الهلال والوطني ومواجهات "ملاحقة الأمل" وديربي القصيم يشعلون مواجهات كأس فيصل

أبها، الرياض، بريدة: محمد شامي، أحمد الأسمري، عبدالله البراك، خالد البراك
تزداد مواجهات كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الأولى والمحترفة سخونة اليوم، في الوقت الذي تضاعف الفرق من سعيها خلف تعزيز مواقفها والتأهل للدور المقبل.
وتبدو مباريات المجموعة الأولى التي ستجمع الهلال والوطني والشباب والشعلة والنصر والرياض مرشحة لتحديد ملامح المجموعة، في حين يتوقع أن يشعل ديربي القصيم بين التعاون والرائد ومواجهة الفيصلي والطائي أجواء المجموعة الرابعة، وستكون المجموعة الخامسة مسرحاً لمواصلة المنافسة بين أبها ونجران عندما يحلان ضيفين على حطين وضمك على التوالي.

مواجهات مفصلية
تشتعل مباريات المجموعة الأولى، عندما يتواجه الهلال "المتصدر بـ16 نقطة" والوطني الثالث بـ13 نقطة، فيما يترقب الشباب "الوصيف بـ13 نقطة" تعثر الهلال لمساواته في الصدارة، أو تعثر الوطني وضمان البقاء في الوصافة بارتياح، وليس ببعيد عن ذلك النصر الرابع بـ12 نقطة.
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد يلتقي الهلال بالوطني، ويعتلي الهلال الصدارة بفارق 3 نقاط عن الوطني.
ويسعى مدرب الهلال البلجيكي بيتر مومارت لكسب نقاط المباراة ومواصلة نتائجه المميزة بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته.
ويتوقع أن يستعين مومارت بأكثر من لاعب من الفريق الأول، أما الوطني، فيأمل بتجاوز المهمة الصعبة، ويحدو مدربه التونسي الحبيب بن رمضان الأمل في الفوز والاقتراب من الأدوار القادمة.
وعلى إستاد الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الشباب، ستكون الفرصة مواتية للشباب لتعزيز موقفه الجيد في المجموعة الأولى والاقتراب من نصف النهائي، حين يستضيف الشعلة.
ويملك الشباب 13 نقطة وضعته في مرتبة الوصافة بفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر، واستطاع خلال الجولات الماضية أن يحقق قفزة مهمة في البطولة، بعد أن تضاءلت آماله، عقب سحب 3 نقاط من رصيده لمخالفة قانونية، وكان آخر انتصاراته على حساب النصر (4/2).
وتميل الكفة لصالح الشباب لتفوق لاعبيه الواعدين المعززين بعناصر متمكنة فوق السن الأولمبي على حساب ضيفه القادم من الخرج وصاحب الـ6 نقاط التي وضعته في المركز الخامس قبل الأخير.
وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، لن يكون أمام النصر سوى الفوز على الرياض للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.
ويعزز موقف النصر وجود عدد وافر من اللاعبين الذي يحق لهم المشاركة في المسابقة دون 23 أمثال خالد الزيلعي ومحمد السهلاوي وعبدالله القرني وأسامة عاشور وسعود حمالي، فضلا عن اللاعبين الـ5 الكبار الذين يحق لهم المشاركة أساسيين حسب نظام المسابقة.
ملاحقة الأمل يسخن
أجواء "الثانية"
تسخن مواجهة الفتح المتصدر بـ15 نقطة والخليج "الوصيف بـ11 أجواء المجموعة الثانية، على الرغم من الفوارق فنياً وعناصرياً ومعنوياً لمصلحة المتصدر.
في المقابل يبحث الخليج عن تقديم صورة مشرفة خصوصاًَ أنه انتفض أخيراً من سلسلة نتائجه السلبية في دوري الأولى، حتى يتمكن من حجز البطاقة الثانية للمجموعة.
وسيكون الصراع على أشده أيضاً بين هجر "الثالث بـ9 نقاط والاتفاق الرابع بـ8 نقاط، بانتظار تعثر الخليج وخطف وصافة الترتيب التي ستجعل أحدهما يبلغ الدور المقبل.
ويبحث العدالة الخامس بـ7 نقاط عن الفوز على القادسية الأخير بـ4 نقاط، والاحتفاظ ببصيص الأمل لبلوغ الدور المقبل.





زحمة مواجهات في الجولة 8 من كأس فيصل
سباق هلالي نصراوي شبابي على المقاعد الأولى


محمد العسيري ـ أبها

تدخل منافسات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى جولتها الثامنة وذلك بـ(12) مواجهة هامة، مابين مواصلة المنافسة والمحافظة على الآمال في بلوغ الدور ربع النهائي وتأدية الواجب وتحسين الصورة.

الهلال × الوطني
وفي ذات المجموعة يلتقي على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في الرياض الهلال والوطني في لقاء هام للفريقين، فالهلال متصدر المجموعة بست عشرة نقطة كان قد كسب الرياض في الجولة الماضية ويأمل في إيقاف أحد منافسيه ومن ثم الاقتراب وبشكل كبير من بلوغ الدور المقبل من المسابقة، فيما الوطني صاحب المركز الثالث بـثلاث عشرة نقطة كان قد كسب الشعلة في الجولة الماضية وسيعمل على إيقاف المتصدر ومعادلة رقمه النقطي وتأكيد حضوره الجيد في المسابقة وعدم التفريط في فرصة المنافسة على بلوغ دور الثمانية.





عزيز يعود إلى قائمة الهلال الأساسية من خلال مباراة «الكلاسيكو» أمام الاتحاد



الرياض: مسفر الحسيني
يسعى المدير الفني لفريق الهلال البلجيكي إيريك غيريتس إلى تجهيز محور ارتكاز الفريق الكروي خالد عزيز، وذلك تمهيدا لإدخاله ضمن القائمة الأساسية خلال القمة المنتظرة الخميس المقبل، التي ستجمع فريقه بمنافسه اللدود فريق الاتحاد في آخر لقاءات الفريق الهلالي في الدور الأول من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الأهلي والهلال يستضيفان الأنصار والوطني.. والنصر والشباب يلاقيان الرياض والشعلة

أبها: يحيى ناصر
تعود الإثارة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد «المدمجة» بين أندية الممتاز والأولى لكرة القدم، بينما يتواصل الركض من جديد بالجولة الثامنة التي ستشهد 12 مباراة تقام عصر ومساء اليوم، وتتباين الطموحات حيث تستعد بعض الفرق لحسابات التأهل وذلك لاقتراب الدور التمهيدي من نهايته، إذ لم يتبق منه سوى جولتين بعد مباريات اليوم، وكذلك لتحسين الصورة وتأدية الواجب لفرق أخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبـار ليوم الأحـد 19 / 12 / 1430 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: