نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبـار ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1430 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبـار ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1430 هـ من الصحـف   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 4:02 am

خادم الحرمين هنأ الهلاليين باللقب القاري
المليك استقبل عدداً من رؤساء نادي القرن



روضة خريم - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في مقر إقامته بروضة خريم عصر أمس الاثنين عدداً من رؤساء نادي الهلال السعودي الذين تعاقبوا على رئاسة النادي، وهم كل من: الأمراء بندر بن محمد بن سعود الكبير، وخالد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز والأستاذ عبدالرحمن بن سعد بن سعيد ومعالي الأستاذ فيصل الشهيل والأستاذ محمد مفتي وذلك بمناسبة حصول النادي على لقب (نادي القرن) في قارة آسيا وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم، وقد قدموا بهذه المناسبة درعاً تذكارياً لخادم الحرمين الشريفين.

وقد شكرهم -حفظه الله- على ذلك، مهنئاً نادي الهلال السعودي بهذا الإنجاز، ومتمنياً لهم وكافة أندية الوطن دوام التوفيق والنجاح.



أكد سعادته بإنجازات الرياضة السعودية المتواصلة
الأمير تركي بن سلطان يهنئ نواف بن محمد




هنأ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على القناة الرياضية الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى بمناسبة اختياره لعضوية المؤسسة العالمية للرياضة خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في موناكو. وأكد الأمير تركي بن سلطان في خطاب بعثه إلى الأمير نواف بن محمد أن هذا الاختيار يعد مفخرة للرياضة السعودية ولكافة مسؤوليها.

وأوضح سموه أن ذلك يدل دلالة أكيدة على حجم التقدير الذي يجده مسؤولو الرياضة السعودية في المؤسسات الرياضية الكبرى.



عزيز يتدرب مع الأولمبي ومشجع يحفز القناص بـDVD
الهلال يواصل تحضيراته لقمة الخميس بإخفاء التشكيل الأساسي




كتب - فيصل المطرفي

يضع صباح اليوم مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال البلجيكي إيريك جريتيس الخطوط العريضة لطريقة اللعب التي سيشارك بها أمام الاتحاد مساء الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري (زين) للمحترفين في المران الذي سيحاط بالسرية التامة، حيث يتوقع آن يغير جريتيس في تشكيل الفريق بالزج بلاعب الوسط أحمد الفريدي من بداية المواجهة فيما لم تتضح الرؤية حيال إمكانية مشاركة خالد عزيز الذي شارك في لقاء الفريق الأولمبي البارحة الأولى أمام الوطني، وينتظر أن يكون تدريب اليوم هو الرئيسي قبل المباراة فيما سيكتفي الجهاز الفني ببعض التطبيقات والتدريبات الترفيهية في مران الغد الأخير الذي سيستمر فيه الإغلاق قبل أن يدخل جميع أفراد الفريق في معسكر المباراة بمقر النادي.

وكان الفريق الأول قد واصل تدريباته صباح أمس حين ركز المدرب على بعض النواحي التكتيكية بإقامة مناورة على منتصف مساحة الملعب ركز فيها على الدقة في التمرير مع محاولة معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق في المباراة الدورية الماضية.

وفي الضفة الأخرى اكتفى لاعبو الفريق الاولمبي أمس بإجراء تدريبات استرجاعية بمشاركة السباعي الذي سينضم لتدريبات الفريق الأول اليوم فيما أكدت الفحوصات سلامة لاعب وسط الفريق الشاب نواف العابد من أي إصابة مقلقة وباتت مشاركته مؤكدة أمام النصر يوم السبت المقبل فيما ستبدأ التحضيرات لديربي مسابقة كاس الأمير فيصل غدا بعد أن يتمتع أفراد الفريق الاولمبي اليوم براحة منحهم إياها مدرب الفريق بيتر مومارت.

من جهة أخرى ينتظر أن يعود أمين عام النادي أحمد الخميس إلى الرياض مساء اليوم بعد الفراغ من حضور مراسم قرعة دوري أبطال آسيا التي أجريت ظهر أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور ليعاود ممارسة مهامه في النادي جنبا لجنب سامي الجابر مشرف لعبة كرة القدم بالنادي الذي وصل للرياض صباح أمس بعد أن أنهى بعض المهام المونديالية.

إلى هنا قام احد محبي النادي بتقديم إهداء خاص لمهاجم الفريق ياسر القحطاني عبارة عن عمل فيديو موثق لجميع أهدافه مع الفريق الهلالي التي بلغت 52 هدفاً منذ انضمامه للأزرق في DVD وجاء ذلك كنوع من التحفيز للاعب حتى يستعيد تألقه في المواجهة المقبلة أمام الاتحاد.



الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تعليق على قرعة آسيا للأبطال
قوة فرق المجموعة وصعوبتها لن يثني الزعيم عن تقديم المستويات والنتائج




أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في أول تعليق على نتائج قرعة دوري أبطال آسيا التي جرت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور إن القرعة وضعت الهلال في مجموعة ليست سهلة على الإطلاق.

مضيفاً أن ذلك لن يثني الهلال -بحول الله تعالى- من تقديم مستويات ونتائج تجسد بالفعل رفعة الكرة السعودية وقوة أنديتها وتحقق آمال الجماهير الهلالية العريضة.

وأشار سموه إلى أن الهلال قد بدأ فعلياً الاستعداد لهذه البطولة منذ تسلم المدرب إيريك جيريتس مهام تدريب الفريق، ومن ثم المعسكر الخارجي، والتعاقد مع محترفين أجانب، وأن الفريق حالياً يقدم مستويات متميزة في كافة المسابقات المحلية، متمنياً سموه التوفيق للهلال والأندية السعودية في البطولة الآسيوية القادمة.



يقوم بزيارتهم السبت المقبل
التمياط يوجه دعوة لحضور حفل اعتزاله للرئيس العام ونائبه




الرياض - الجزيرة

يقوم لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي المعتزل نواف التمياط يوم السبت القادم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لتقديم الدعوة لسموهما لتشريف حفل اعتزاله.. الجدير بالذكر أن الاحتفالية ستقام في الثاني من يناير المقبل عندما يواجه الهلال فريق إنتر ميلان الإيطالي.



في جوائز زين للجولة العاشرة
الهلال الأفضل فريقا


فاز فريق نادي الهلال لكرة القدم بالمركز الأول وبنسبة 64.65 % لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة العاشرة من دوري زين السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال فيما جاء فريق نادي النصر في المركز الثاني بنسبة 27.68% وحل ثالثاً فريق نادي الشباب بنسبة 4.77% أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب فريق نادي النصر لي تشون سو المركز الأول بنسبة 43.46% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني لاعب فريق نادي الهلال تياجونيفيز بنسبة 35.35% وحل ثالثاً لاعب فريق نادي الشباب كماتشو بنسب 8.01%.



المعايير تضعه على القمة..
الهلال نادي الإنجازات الأول على مستوى الوطن




تب - عبدالله المالكي :

بعد أن أثار رئيس نادي الشباب خالد البلطان موضوع الأربعة الكبار وضرورة إعادة النظر في هذا المصطلح القديم تداول الإعلام الرياضي خلال الأيام الماضية هذا المصطلح بين مؤيِّد ومعارض، كما أثيرت معايير تصنيف هذا النادي أو ذاك ضمن الأربعة الكبار. وكان معيار شمولية النادي للألعاب الرياضية وتفوقه في تحقيق الألقاب في مختلف الألعاب هو المعيار الذي اتفق حوله الأكثرية. وقد حاول البعض تضليل المتلقي حول النادي الأكثر شمولية والأكثر تحقيقاً للألقاب في مختلف الألعاب. ولأن لغة الأرقام هي لغة العصر ولغة الحسم ولغة الإقناع الأولى فإن (الجزيرة) ومن خلال رصدها الموسمي لحصاد الأندية تقدم وثيقة إنجازات الأندية السعودية بالأرقام خلال المواسم السبعة الماضية والتي تكشف بوضوح تفوق الهلال وتصدره لقائمة الأندية الأكثر شمولية وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني (الاتحاد).



المسعد وضح أسباب تأجيل الترقيم والحميدي يؤكد: هدفنا إرضاء الجماهير
اجتماع تنسيقي يحل أزمة المقصورة والمنصة قبل الكلاسيكو




كتب - فيصل المطرفي

أنهت الإدارة الهلالية بالاتفاق مع إدارة ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد الأزمة التي طرأت في مقصورة ومنصة الملعب في المباراة الماضية تحسباً للحضور الجماهيري في المواجهة المقبلة التي ستجمع الهلال بالاتحاد وسيحتضن وقائعها استاد الأمير فيصل بن فهد وذلك بتخصيص البوابة الرئيسية للجماهير الحاملة لتذاكر المقصورة والتي سيكون ثمنها 400 ريال وتم طباعة 300 تذكرة لها إضافة لطباعة 500 تذكرة للمنصة بقيمة 300 ريال لكل تذكرة على أن يكون الدخول لها من البوابات الجانبية إلى جانب تكثيف الأمن الصناعي لتنظيم دخول الجماهير بمعاونة أعضاء العلاقات العامة بنادي الهلال (منظم المباراة)، وجاء هذا التنسيق بعد الاجتماع التنظيمي لمباراة الهلال والاتحاد الذي عقد أمس داخل إدارة الملعب بحضور مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد ومدير الملعب محمد العتيبي ونائبه سليمان الصقير وممثلي نادي الهلال فهد الحميدي وسامي أبوخضير وفهد المديد وياسر الطلاسي إلى جانب ممثل شركة موبايلي محمد المبدل والنقيب فهد العنزي من امن المهمات والواجبات الخاصة.

وخرجت جميع الأطراف من الاجتماع الذي استمر لزهاء الساعة والنصف ساعة بعدة قرارات قبل اللقاء الجماهيري الكبير من أبرزها التالي:

- فتح البوابات للجماهير سيكون في الرابعة عصراً.

- السماح بدخول الشعارات والشالات شريطة إلا تحمل أي عبارات مسيئة.

- تكثيف الأمن في مدرجات الدرجة الثانية مع إلغاء الفاصل كما هو معمول به في المباريات الماضية.

- بدء بيع التذاكر اليوم في عدة منافذ منها فروع شركة موبايلي ونادي الهلال وملعب المباراة على أن يستمر البيع يوم المباراة في استاد الأمير فيصل بن فهد.

- طباعة 19300 تذكرة للمباراة وتم تقليصها عن السعة الاستيعابية الكاملة تحسبا للازدحام ومنعا لحدوث أي إشكالية.

- تقديم قائمة بأسماء أعضاء مجالس الجماهير ليتمكنوا من أداء مهامهم قبل انطلاق المواجهة.

- طباعة 1000 تذكرة للدرجة الممتازة بسعر 150 ريال للتذكرة.

من جانبه أشار مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطي عبدالرحمن المسعد بأن عدم اكتمال ترقيم كافة مقاعد الملعب حال دون تطبيق نظام الترقيم بالتذاكر في المباراة القادمة على أن تكون في المواجهات التي تليها وفور الانتهاء من عملية ترقيم المقاعد التي تم تجديدها مؤخراً وأكد المسعد أنهم يسعون في كل المباريات لتطبيق الأنظمة التي تساعد كافة المشجعين للحضور بكل راحة مؤكدا أن تعاون الجميع مع كافة المنظمين سيساعد في إظهار المباراة بشكل مميز في المدرجات.

ومن جهته عبر الأمين العام المساعد بنادي الهلال فهد الحميدي عن ارتياحه لنتائج الاجتماع الذي عقد أمس وقال: في كل المباريات التي ينظمها نادي الهلال هدفنا الرئيس هو تسهيل حضور الجماهير للملعب ولذا اعتمدنا بعض القرارات لتنظيم عملية الحضور وإرضاء المشجع الهلالي الذي يهمنا بالدرجة الأولى وآمل أن يخرج اللقاء المقبل بشكل مميز في الجانب التنظيمي لتكتمل روعة كلاسيكو الكرة السعودية.



لقاء الثلاثاء
بيان المسابقات.. قضاء وقدر!
عبد الكريم الجاسر




بيان لجنة المسابقات الذي صدر مؤخراً يحمل مضموناً واحداً يتمثل في أن ما حدث هذا الموسم من سوء برمجة الموسم هو بمثابة قضاء وقدر.. حيث أعلنت اللجنة عبر بيانها أنها لا تملك أية حلول لتعديل الوضع وأن ما حدث هو قضاء وقدر.. فهذه هي مسابقاتنا.. وهذه هي إمكانياتنا.. وهذه قدراتنا.. ولذلك سيستمر الوضع في الموسم المقبل كما هو هذا الموسم وعلى المتضرر اللجوء للقضاء..!!

فالأعذار الواهية التي قدمتها اللجنة والتي قالت إنها لا تملك لها حلولاً تعد من وجهة نظرها نهائية ولا حلول أخرى.. حيث ستستمر التوقفات والعشوائية إلى أن يشاء الله.. فالتوقفات التي حدثت هي طبيعية ولا يوجد مناص من القبول بها واستمرارها هكذا رأت اللجنة وهكذا قررت.

والواقع أنني سبق وكتبت بعد الظهور الإعلامي لأعضاء اللجنة أنه لا جديد لديهم ولا يملكون القدرة على تصحيح الأوضاع وتعديلها في ظل إمكاناتهم وقدراتهم.. وها هم الآن يؤكدون ذلك عبر بيانهم الشهير الذي قطع قول كل خطيب.. وفي تصوّري أن عدم معرفة اللجنة وأعضائها بالطرق المتبعة في جدولة المباريات وكيفية برمجة الموسم هو السبب الرئيسي في كل ما حدث..

ففي الدول المتقدمة يتم تثبيت الأيام التي ستلعب فيها المباريات وليكن (مثلاً) الجمعة والسبت.. ومن ثم يتم توزيع أسابيع الدوري ومبارياته عليها من أول يوم وحتى آخر يوم في الموسم والذي يخصص لمسابقة الدوري.. بحيث يكون هناك فترة أسبوع بين كل مباراة والتي تليها.. وحين يصادف موعد المباريات فترة توقف إجبارية بسبب أيام الفيفا أو المناسبات والأعياد يتم ضغط الفترة السابقة واللاحقة للتوقف لتلعب الفرق في منتصف الأسبوع.. حيث تغطي الفترة كل المباريات المؤجلة.. ويمنح وقت مسابقة كأس خادم الحرمين للأبطال ووقت مسابقة كأس سمو ولي العهد والتي في الغالب تستقطع فترة شهر لكل منها لمسابقة الدوري بحيث تلعب كل الفرق فترة الموسم من أول يوم وحتى آخر يوم لمسابقة الدوري.

أما مسابقة كأس ولي العهد فتجري وسط الموسم وفي منتصف الأسبوع حتى المباراة النهائية التي تؤجل لنهاية الموسم كالمتبع في الدول الأوروبية.. وبهذا يكون لدينا فترة زمنية مناسبة للدوري وتبقى كل الفرق تلعب حتى آخر يوم في الدوري. وبالنسبة للمباريات المؤجلة للفرق المشاركة خارجياً فلا تؤجل أو تقدم أكثر من ثلاثة إلى أربعة أيام بحيث يكون لدينا فترة أسبوع في أغلب الموسم بين كل مباراة وأخرى وهذه سيستفاد منها بلعب المباريات التي تتزامن مع المشاركات الخارجية.. وهذا هو المعمول به في دول العالم مع أهمية عدم التقيد بطريقة إعداد الجداول المتبقية والمعتمدة على جدول عكس عقارب الساعة لأنها السبب الرئيسي في معظم التأجيلات. هكذا نستطيع حل 70% من مشاكل الدوري والمسابقات مع الالتزام بكل فترات التوقف للفيفا لأنها مهمة جداً سواء للمنتخب الوطني أو للأندية التي لديها لاعبون دوليون وذلك حتى لا تفقد الأندية لاعبيها في المباريات.. لكننا يجب أن نقنن فترات معسكرات المنتخب الوطني بحيث لا تتجاوز خمسة أيام في ظل عدم وجود استحقاقات دولية رسمية هامة.. وبذلك ننهي كل الإشكاليات التي عجزت اللجنة عن التعامل معها.

الهلال يرفض حسم اللقب

بتعادله مع الشباب الأسبوع الماضي فرط الهلال بحسم لقب الدوري لمصلحته عبر الانفراد بالقمة لوحده وبفارق ست نقاط عن الشباب وخمس عن الاتحاد.. ولو حدث ذلك لارتاح الهلاليون في الصدارة طوال الفترة المتبقية من الدوري.. فالهلال فرط في إبعاد منافسيه الاتحاد والشباب في وقت واحد حين تعادل مع الشباب في مباراة لم يحسن الهلاليون التعامل معها وتقدير أهميتها.. فلكي تحقق اللقب يجب أن تهزم منافسيك وأن تأكل بيديك.. دون الانتظار لنتائج الآخرين.. وهو ما لم يفعله الهلاليون الذين لعبوا مباراة فنية في الوقت الذي كان يفترض أن يلعبوا مباراة تكتيكية.. فالمباريات الكبيرة تحتاج للقتال والاندفاع البدني وتضييق المساحات أكثر من اللعب الفني القائم على بناء الهجمات والأداء الهجومي دون التركيز على الخصم وإنهاء خطورته.. فلو لعب الهلاليون مباراة كؤوس من حيث تضييق المساحات والرقابة والحرص على كل كرة والتحكم في مسار اللعب لخرجوا فائزين خصوصاً وقد تقدموا بهدفين في وقت مبكر.. لكن الفريق ظل يؤدي بنفس الطريقة بعد الهدفين ولم يحسب حساباً للخصم والمحافظة على التفوق وقتل اللعب والمباراة.. ولدى الهلاليين فرصة ذهبية للعودة لنفس الفارق النقطي مع الاتحاد عندما يلتقي الفريقان غداً.. فالفوز الهلالي سيرفع الفارق مع الاتحاد إلى خمس نقاط وهو فارق مريح سيحصر المنافسة مع الشباب انتظاراً للقادم من المباريات.. مشكلة الهلال أمام الشباب أن سبعة من لاعبيه لم يكونوا في أفضل حالاتهم.. فالكوري لي وأسامة هوساوي والغنام والزوري ورادوي وويلهامسون وياسر لم يكونوا في المستوى وبالتالي يعتبر التعادل في هذه الحالة مكسباً بالنظر للغياب الفني لمعظم اللاعبين.. فضلاً عن التعامل المفتوح مع المباراة وكأنها أمام أحد فرق المؤخرة.. فلو هاجم الهلاليون كما كانوا يفعلون في المباريات السابقة لكان ذلك مقبولاً.. حيث سيواصل الفريق اللعب بنفس النهج والطريقة وبالتالي يحترم استراتيجيته.. ولو دافع الفريق أيضاً وتخلى عن أسلوبه الهجومي لكان هذا أيضاً مقبولاً لأنك تلعب أمام خصم قوي ومنافس عنيد.. لكن الهلاليين لم يفعلوا هذه ولا تلك ولذلك فرطوا في فوز مهم وحاسم كان سيمنحهم اللقب مبكراً.

لمسات

التردد الذي حدث في التعامل مع إيقاف محمد نور والفترة الطويلة التي مكثها أصحاب القرار قبل إصداره يؤكد بالفعل أن لجنة الانضباط غير قادرة على تحمل المسؤولية والاستقلالية في اتخاذ القرار!



فواصـل

تواجه الإدارة الاتحادية مأزقاً حرجاً خلال المرحلة القادمة، حيث يلزمها توفير مبالغ مالية ضخمة لتجديد عقود بعض لاعبيها المحترفين الذين تم التوقيع معهم في فترات سابقة بمبالغ كبيرة لا تتناسب مع المستوى المالي السائد وهذا أحد الأخطاء الكبيرة التي وقعت فيها الإدارة الاتحادية السابقة وأثّرت سلبياً بشكل كبير على كثير من الأندية وها هو الاتحاد يدفع ثمن السياسات المالية المتخبطة لإدارته السابقة.

معاقبة مساعد الحكم عبد الله الشلوي على خلفية عدم استخدامه لصلاحياته وسماحه للاعب الاتحاد محمد نور بالتطاول عليه دون أن يتخذ فيه إجراء حسبما ينصّ عليه قانون الكرة إجراء سليم من اتحاد الكرة بهدف فرض هيبة الحكام التي يهدرها بعض الحكام بضعفهم.

جولة سريعة في منتديات الأهلي الإلكترونية المتعددة تكشف مقدار الصدمة والإحباط اللذين يعيشهما المشجع الأهلاوي في ظل انتكاسة الفريق ونتائجه المخيّبة لآمال عشاقه ومحبيه.

الكثيرون يستغربون تلك الآراء التحليلية التي يطلقها محمد عبد الجواد أثناء حديثه عن مباريات الدوري السعودي, فتلك الآراء غير فنية وغير منطقية وأكثر من يستغربها هم الأهلاويون الذين يؤكّدون أن عبد الجواد ليس جاهلاً فنياً ولكن وراء الأكمة ما وراءها.

رئيس القادسية ظل ينفي رحيل مدرب فريقه الكروي عمار السويح رغم التأكيدات الإعلامية إلى أن غادر المدرب إلى بلاده من غير رجعة عندها لم يجد الهزاع بداً من الاعتراف برحيل مدربه..!! أين الشفافية والوضوح..؟! الرئيس القدساوي هزّ الثقة في مصداقيته كثيراً بعد هذا الموقف.

رغم أن لجنة الانضباط قد عقدت اجتماعها ظهر أمس الأول واتخذت قراراتها في الأحداث المعروضة أمامها واستطاعت بعض الصحف الوصول لتلك القرارات عبر مصادرها الخاصة إلا أن رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي أكّد أن ناديه لم يتلق رسمياً أي قرار بعقوبة لاعبيه وذلك عند ظهوره الساعة الواحد ليلاً في برنامج (كل الرياضة)..!! من الواضح أن لجنة الإعلام والإحصاء تغط في سبات عميق كعادتها.

عاش الأهلي على وهم الفوز السهل والمضمون على الاتحاد منخدعاً بالنقص العددي والكيفي في صفوف العميد فتلقى هزيمة مؤلمة. فهل يستفيد الهلال من تجربة الأهلي. أم يواجه الاتحاد بنفس الوهم فيذيقه العميد من نفس الكأس؟



صح لسانك

جماهير الهلال هي التي وضعت ياسر نجماً

جيريتس

- بل عقله وقدمه


لجنة المسابقات وضعتنا في مأزق

مدير الكرة الاتفاقي

- وتتوعدكم الموسم القادم

الاتحاد يواجه أزمة تجديد عقود ضخمة

عنوان صحفي

- انقلب السحر على الساحر



الكاريكاتير







هنأهم بالإنجاز القاري..
خادم الحرمين يستقبل رؤساء «نادي القرن»




روضة خريم- واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مقر إقامته بروضة خريم عصر اليوم الاثنين عددا من رؤساء نادي الهلال السعودي الذين تعاقبوا على رئاسة النادي وهم كل من الأمراء بندر بن محمد بن سعود الكبير ، وخالد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز والأستاذ عبدالرحمن بن سعد بن سعيد ومعالي الأستاذ فيصل الشهيل والأستاذ محمد مفتي وذلك بمناسبة حصول النادي على لقب (نادي القرن ) في قارة آسيا ، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم.

وقد قدموا بهذه المناسبة درعاً تذكارياً لخادم الحرمين الشريفين.

وقد شكرهم حفظه الله على ذلك مهنئاً نادي الهلال السعودي بهذا الإنجاز ومتمنياً لهم وكافة أندية الوطن دوام التوفيق والنجاح.

وكان نادي الهلال توج باللقب إثر فوزه بأكبر عدد من النقاط في تقييم الاتحاد الدولي لاحصائيات كرة القدم بعد منافسة قوية مع أندية آسيوية عدة وفاز باللقب لحصوله على أكبر عدد من البطولات الآسيوية.

من جهته أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد سعادته باستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعدد من رؤساء الهلال السابقين بمناسبة تحقيق النادي للقب نادي القرن الآسيوي وقال: "الاستقبال من قبل المليك هو تكريم لجميع الهلاليين من أعضاء شرف ولاعبين وجماهير وادارات سابقة مرت طوال تاريخ النادي، متمنيا ان تتواصل الانجازات لجميع الاندية السعودية، كما ان التكريم أكبر حافز للنادي لمواصلة انجازاته".


محمد مفتي


فيصل الشهيل


عبدالرحمن بن سعيد


الأمير عبدالرحمن بن مساعد


الأمير عبدالله بن مساعد


الأمير خالد بن محمد


الأمير بندر بن محمد





غيرتس يؤجل إعلان قائمة مواجهة الاتحاد



الرياض- أسامة النعيمة

سمح مدرب الهلال غيرتس للقنوات الفضائية بحضور الحصة التدريبيه الصباحيه أمس(الاثنين) وأخذ لقاءات مع اللاعبين نظرا لاغلاق التدريبات اليوم وغدا، ولم يجر الفريق مناورة تظهر التشكيل الذي سيدخل به مواجهة الاتحاد واكتفى المدرب بتدريبات اعتيادية، وينتظر ان تتحدد القائمة الأساسية في تدريب اليوم.

على صعيد آخر اجبر غيرتس اللاعبين السبعة العائدين من الفريق الاولمبي على أداء التدريب مع الفريق الأول، اذ تشير المصادر إلى دخول لاعب الوسط الفريدي اساسيا وبقاء الغنام احتياطيا كتغيير وحيد في القائمة الأساسية.



نواف بن محمد يترأس اللجنة العليا لمهرجان اعتزال التمياط


التمياط مع مدرب الانتر مورينيو

الرياض- أسامة النعيمة:

وافق عضو شرف الهلال الأمير نواف بن محمد على ترأس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال النجم المعتزل نواف التمياط الذي سيقام يوم السبت الثاني من يناير المقبل بمباراة أمام فريق انتر ميلان الايطالي.

وعبر الأمير نواف بن محمد عن سعادته بترأس اللجنة العليا، وقال: "نواف يستحق الاحتفال به لما قدمه طوال السنوات التي شارك بها مع فريقه الهلال أو المنتخب السعودي، متوجا تلك النجومية بألقاب وبطولات عدة مع الهلال أو المنتخب السعودي، ولعل تحقيقه للقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2000م من الألقاب التي يستحقها حيث أكدت نجوميته في مشواره الرياضي".

الجدير بالذكر أن شبكة قنوات الجزيرة الرياضية ستنقل مهرجان الاعتزال، فيما سيكون افتتاح المقر الرئيسي للجنة المنظمة الأسبوع المقبل في أحد فنادق الرياض، وسيتم تجهيز معرض خاص عن التمياط، أما فريق الانتر الايطالي فسيكون مقر إقامته في فندق الفيصلية كما أن وصوله للرياض سيكون ظهر يوم الجمعة الأول من يناير المقبل، إلى جانب عقد مؤتمر صحفي لمدرب الفريق الايطالي مورينهو قبل تدريب الفريق مساء في إستاد الملك فهد الدولي مكان المباراة.



الهلال الأفضل في الجولة العاشرة

فاز الهلال بالمركز الاول وبنسبة 64.65 بالمائة لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة العاشرة من دوري "زين" السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال، فيما جاء النصر في المركز الثاني بنسبة 27.68 بالمائة، وحل ثالثاً الشباب بنسبة 4.77 بالمائة.

وحقق لاعب النصر الكوري لي تشون سو المركز الأول لجائزة الجماهير لأفضل لاعب بنسبة 43.46 بالمائة، وحصل على مبلغ 50 ألف ريال، فيما جاء في المركز الثاني لاعب الهلال البرازيلي تياجونيفيز بنسبة 35.35 بالمائة، وحل ثالثاً لاعب الشباب البرازيلي كماتشو بنسبة 8.01 بالمائة.



قرعة دوري أبطال آسيا
الاتحاد يواجه بونيودكور وزوب اهن.. والهلال مع السد والأهلي ومس



جانب من عملية سحب القرعة

الرياض - خالد الحربي

سحبت امس في كوالالمبور قرعة الدور الاول لبطولة دوري ابطال اسيا، وأوقعت القرعة الاتحاد بطل دوري المحترفين السعودي وحامل لقب البطولة الاسيوية عامي 2004 و2005 في المجموعة الثانية مع زوب اهن اصفهان الايراني وبونيودكور الاوزبكستاني والفائز من ملحق غرب اسيا.

وسيجمع ملحق غرب اسيا الكرامة السوري مع الوحدة الاماراتي، والفائز منهما يتأهل لمقابلة تشيرشل براذرز على ان ينضم الفائز الى الدور الاول من القرعة.وجاء الهلال في المجموعة الرابعة الى جانب السد القطري والاهلي الاماراتي وميس كرمان الايراني. wممثل الكرة السعودية الثالث الشباب جاء في المجموعة الثالثة مع العين الاماراتي واصفهان الايراني وباختاكور الاوزبكستاني.

اما الاهلي فوقع في المجموعة الاولى الصعبة مع اندية الغرافة القطري والجزيرة الاماراتي والاستقلال الايراني.

ويشارك في الدور الاول 32 فريقا وزعوا على ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق يتأهل الاول والثاني منها الى الدور الثاني، الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وكان بوهانغ ستيلرز توج بطلا للنسخة الماضية في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بفوزه على الاتحاد 2-1 في المباراة النهائية في طوكيو، وسيشارك في كأس العالم للاندية في ابو ظبي من 9 الى 19 ديسمبر الجاري.

يذكر ان بطل النسخة الجديدة من دوري ابطال اسيا سيشارك في مونديال الاندية العام المقبل.

وهنا بقية نتائج القرعة:

- منطقة شرق اسيا:

- المجموعة الخامسة: سيونغنام الكوري الجنوبي وملبورن الاسترالي وبكين الصيني وكوازاكي فرونتال الياباني

- المجموعة السادسة: كاشيما انتلرز الياباني وشونبوك الكوري الجنوبي وبرسيبورا الاندونيسي وتشانغ تشون الصيني

- المجموعة السابعة: هينان الصيني وغامبا اوساكا الياباني وسوون الكوري الجنوبي والمتأهل من الملحق عن منطقة شرق اسيا

- المجموعة الثامنة: اديلاييد الاسترالي وشاندونغ الصيني وبطل كأس اليابان وبوهانغ الكوري الجنوبي.



في الاجتماع التنسيقي ل"كلاسيكو" الكرة السعودية..
فصل تذاكر المنصة عن المقصورة..وفتح بوابات الملعب في الرابعة عصراً


الرياض - حمد الصويلحي

عقد مساء أمس في مكتب رعاية الشباب بالرياض الاجتماع التنسيقي لكلاسيكو الكرة السعودية الذي يجمع الهلال والاتحاد يوم الخميس المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بحضور مدير مكتب رعاية الشباب بالرياض عبدالرحمن المسعد ومدير استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض محمد العتيبي وعضو مجلس إدارة الهلال سامي أبو خضير والأمين العام المساعد فهد الحميدي وممثل شركة موبايلي محمد المبدل وممثل أمن المهمات والواجبات الخاصه النقيب فهد العنزي. وتم خلال الاجتماع الاتفاق اقرارفتح بوابات الاستاد في الساعة الرابعة عصرا من يوم المباراة، كما تم طباعة 19,300 تذكرة لجمهور الفريقين سيبدأ توزيعها اليوم عبر منافذ عدة في فروع موبايلي ومقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد، كما تقرر خلال الاجتماع فصل تذاكر المقصورة الرئيسية عن تذاكر المنصة.وفي الجانب الأمني تم الاتفاق على أن يكون هناك تشديد أمني مكثف في مدرجات الدرجة الثانيه، ولن يكون هناك تقسيم لجمهور الفريقين مع الحرص على التواجد الأمني المكثف، وتحديد قائمة أسماء لاعبي الفريقين والجهاز الفني والإداري وأسماء أعضاء مجلس الجمهور الذين يسمح لهم الدخول إلى الملعب، كما سيتم السماح للجهور بدخول جميع الشالات التي لا تحمل أي عبارات مسيئة أو منافيه للأخلاق.



مرسى الكلمة
أنديتنا في واد.. وغيرتس في وادٍ آخر!




فياض الشمري

اذا كان هناك من بطولة حققها الهلال قبل نهاية مسابقات الموسم الرياضي الحالي فهي بكل تأكيد التعاقد مع المدرب البلجيكي غيرتس الذي اصبح يقدم للجميع انموذجا رائعا في كيفية البناء وفرض شخصيته بعمله المميز، وإذا كان جلبه يحسب للادارة الهلالية الحالية فهذه النوعية من المدربين هي من يفيد الكرة واللاعب السعودي حتى لو لم يحقق البطولات لأنه باختصار يحرص على ان يضع له بصمة إيجابية من خلال تأسيسه لمراحل العمل السليم.

غيرتس ليس مدربا من تلك النوعية التي تبحث عن النجاح المؤقت والعودة الى بلدها وقد نسبت اليه النجاحات حتى لو كانت من صنع اللاعبين واطراف أخرى، ولكنه من النوعية التي تترك مهمتها وقد جعلت اللاعب والاداري يستوعب ماله وماعليه.

لايناور بتصريحاته ولايبالغ في وعوده ولايتحدى في تصريحاته، ولكنه يضع استراتيجية شعارها التطبيق الدقيق واحترام المنافسين وعنوانها من يعمل سيحصد ثمرة عمله حتى لو بعد حين.

يقول غيرتس في تصريحاته أمس : "الهلاليون واثقون من عملي 200 بالمائة وقد منحوني الصلاحيات الكاملة". وهنا مربط الفرس فمدرب دون ثقة وبلاصلاحيات و دون فكر وقدرة على جعل اللاعبيين والجماهر والاعلام يتعلقون به ويحترمون عمله مثل غيرتس، ليس جديرا ان تدفع ملايين الدولارات من أجله، فهل ادركت الاندية قيمة الاختيار الصحيح وضرورة ان يؤسس اي مدرب قادم عملا يحصد النادي ثماره سنوات طويلة بدلا من تحويل الفرق الى حقل تجارب هزت الكرة السعودية قبل ان تهز وتعصف بنتائج الاندية؟!

للكلام بقية

* اذا ماصحت الانباء وعاقبت لجنة الحكام الرئيسية عبدالله الشلوي سريا فهي بذلك تشجع محمد نور ومنهم على شاكلته بالاعتداء على الحكام، بعدما كانت تطالب الاعلام والوسط الرياضي بدعمهم والوقوف معهم!

* ليست المرة الاولى التي تحدث فيها التجاوزات في ملعب جدة، فقبل نور اشخاص لايحملون اي صفة تجاوزوا التعليمات ودخلوا الى ارضية الملعب بكل بجاحة واستهتار قبل ان يقلدهم القائد الاتحادي الذي اصبح يرى نفسه فوق النظام!

* عند كل ازمة لاتجد من يجيب من اللجان المعنية في اتحاد الكرة فالفنية تضع الكرة في مرمى لجنة الحكام التي ليس امامها الا تحويل الامر برمته الى لجنة الانضباط التي هي الاخرى لاتعرف معنى التجاوب مع الاعلام وتقديم المعلومة الدقيقة لهم!

* تحمل تصريحات الكثيرين من أعضاء لجان اتحاد الكرة الحرص على التعاون مع وسائل الاعلام وعند ضرورة الاتصال بهم للاستفسار عن حدث معين لايجيب أحد ويبدو انهم يبطقون مقولة (ابعد عن الاعلام اسلم لك)!

* اذا ارادت الرياضة الحائلية التقدم قليلا الى الامام فعليها اولا التخلص من اولئك الذين يرون ان الاندية املاكا لهم، فهم يحاربون اي كوادر ادارية تريد ان تسهم في رقيها ولدى نواف السبهان وسعود الطرجم الخبر اليقين!



قول على قول

أحمد الفريدي
الحظ عاندنا أمام الشباب
-عاندك وصادق كماتشو!

مدرب النصر ديسلفا
سنستغني عن بعض العناصر
-والربحان منتخب سدير!

*مالك معاذ
جماهير الأهلي «طفشت»
-ماتلام من كثر الخسائر!

*خالد المرزوقي
نور والاتحاد سمن على عسل
-وسمن على قلابة!

*عبدالله الهزاع
مقتنع بمستوى فريقي
-بلا ماعنده زود!

[size=16]*راشد المقرن
حراسة الشباب متميزة
-شكلها رقم جوال!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبـار ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1430 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: