نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبـار ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1430 هـ من الصحـف ‏2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبـار ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1430 هـ من الصحـف ‏2   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 4:03 am




[/size]عبد الله بن مساعد: استقبال خادم الحرمين الشريفين أكبر إنجازاتنا
الملك يستقبل رؤساء الهلال ويهنئهم بلقب نادي القرن




«الاقتصادية» من الرياض

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته بروضة خريم عصر أمس عددا من رؤساء نادي الهلال السعودي الذين تعاقبوا على رئاسة النادي وهم كل من الأمراء بندر بن محمد ، خالد بن محمد, عبد الله بن مساعد, وعبد الرحمن بن مساعد إضافة إلى كل من عبد الرحمن بن سعيد, فيصل الشهيل, ومحمد مفتي وذلك بمناسبة حصول النادي على لقب (نادي القرن) في قارة آسيا وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم.



وقدم رؤساء الهلال بهذه المناسبة درعاً تذكاريةً لخادم الحرمين الشريفين حيث شكرهم ـ حفظه الله ـ على ذلك مهنئاً نادي الهلال بهذا الإنجاز ومتمنياً لهم وكافة أندية الوطن دوام التوفيق والنجاح.



من جهته, أكد الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف الهلال الفاعل ورئيسه السابق, أن استقبال الملك لرؤساء النادي هو أكبر فخر لجميع الهلاليــــــــين, وقال ''لن أزيد على ما قــاله الأمير عبد الرحمن بن مساعد في حــــضرة الملك حين أكد أن الهلال حقـــق العديد من الإنجــــــازات الداخلية والخارجية ولــــكن استقباله - حفظه الله - هو الإنجاز الأكبر لنادي الهلال''.

وأوضح الأمير عبد الله بن مساعد أن استقبال خادم الحرمين الشريفين لرؤساء النادي يعد من اللحظات التي لاتنسى في تاريخ الهلاليين, مشيرا إلى أن تهنئته هي الحافز الأكبر لهم لتقديم المزيد لناديهم ووطنهم الغالي.



الهلال أفضل فريق في الجولة العاشرة

«الاقتصادية» من الرياض

فاز فريق الهلال لكرة القدم بالمركز الأول بنسبة 64.65 في المائة لجائزة الجماهير لأفضل فريق في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال فيما حل النصر ثانيا بنسبة 27.68 في المائة, والشباب ثالثا بنسبة 4.77 في المائة, أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حققها لي تشون لاعب فريق النصر بنسبة 43.46 في المائة وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني نيفيز لاعب فريق الهلال بنسبة 35.35 في المائة وحل ثالثاً كماتشو لاعب فريق الشباب بنسبه 8.01 في المائة.



عقد اجتماعا مع البطي ونواف وخلف وزيد
نواف بن محمد رئيسا للجنة العليا المنظمة لمهرجان التمياط




عبد الرحمن أبا عود من الرياض

وافق الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال على ترؤس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال النجم نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي الأول وفريق الهلال لكرة القدم أمام فريق إنتر ميلان في الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل.

وعقد الأمير نواف بن محمد على الفور اجتماعا أمس الأول مع الزميل عادل البطي مدير المهرجان، النجم نواف التمياط المحتفى به، الزميل خلف ملفي رئيس اللجنة الإعلامية، وزيد التمياط شقيق اللاعب المسؤول عن الجانب التسويقي للمهرجان.

وتباحث المجتمعون حول الكثير من المهام التي يجب تفعيلها وتسريع الحراك لتحقيق النجاح المؤمل لمهرجان اعتزال التمياط، وسيشكل الأمير نواف بن محمد اللجنة العليا خلال اليومين المقبلين بما يخدم فعاليات الحفل كاملا.

ونوّه الأمير نواف بن محمد بتاريخ وعطاء وأخلاق وتعامل التمياط، مشددا على أن ترؤسها للجنة من أبسط ما يقدمه للاعب خدم الكرة السعودية والهلال بامتياز، وقال «هو أحد أبناء الهلال المخلصين، وأعتبره أحد أبنائي الذين يجب أن أقف معهم وأدعمهم وأسخر لهم كل ما أستطيع، وهو بحق يستحق أن نضاعف الجهد لتحقيق أفضل ما يصبو إليه هو وإخوانه ومحبوه». وأشار الأمير نواف بن محمد إلى حرص الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، ونائبه الأمير نواف بن فيصل، على كل من يخدم الكرة السعودية وتكريمهم والوقوف معهم.

وشكر الأمير نواف بن محمد كل من وضع الثقة به لترؤس اللجنة، ونوّه بمواقف جميع أعضاء الشرف ومن يرأس النادي في مختلف السنوات والظروف يدا واحدة لمصلحة الرياضة السعودية.



المسعد لـ"الاقتصادية" : زدنا القيمة 100 ريال بسبب ستاد الملك فهد وطبعنا 19.3 ألف تذكرة
رفع سعر تذاكر مقصورة الهلال والاتحاد لـ 400 ريال


عبد الرحمن أباعود من الرياض

رفعت أسعار تذاكر المقصورة الرئيسة في ستاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض إلى 400 ريال استعدادا لنزال الهلال والاتحاد الخميس المقبل ضمن منافسات دوري زين السعودي في جولته 11.

وكانت قيمة التذاكر في نزال الهلال والشباب السابق وماقبله موحدة مع المنصة بـ 300 ريال.

من جهته, أكد لـ ''الاقتصادية'' عبد الرحمن المسعد مدير مكتب رعاية الشباب في منطقة الرياض عقب الاجتماع التنسيقي الذي عقد مغرب أمس, أن رفع قيمة التذاكر جاء عن واقع تنظيمي, وقال ''اللائحة تنص على تسعير المنصة بـ 300 ريال كما هو في ستاد الملك فهد الدولي ولكن في ستاد الملك فهد الدولي المنصة لا يدخلها إلا شخصيات أو بدعوات لذلك أردنا التفرقة كما هو موجود في ستاد الملك فهد بإضافة 100 ريال للتفرقة مابين المنصة والمقصورة''.

وأشار إلى أنه تم تسعير تذاكر الدرجة الممتازة بـ 150 ريالا فيما ستكون قيمة تذاكر المقاعد الموحدة 20 ريالا, وقال ''تم طباعة 19.3 ألف تذكرة من أصل 20.5 ألف مقعد احتياطي حيث طبعت 300 تذكرة للمقصورة و500 للمنصة وألف للمتازة و18 ألف تذكرة للموحدة''. وكان الاجتماع التنسيقي قد ضم كلا من: شركة موبايلي الراعي الرسمي لنادي الهلال والمسؤولة عن بيع التذاكر, سامي أبو خضير عضو مجلس إدارة الهلال, فهد الحميدي نائب أمين نادي الهلال, فهد المديد منسق الفريق الأول, ياسر الطلاسي عضو العلاقات العامة، إلى جانب حضور بعض الجهات الأمنية. وأقر المجتمعون بعض البنود والتصويات وتم رفعها إلى الجهات المعنية المشاركة في تنظيم هذا النزال. يُذكر أنه سيتم بيع تذاكر النزال ابتداء من عصر اليوم في فروع شركة موبايلي ونادي الهلال وستاد الأمير فيصل بن فهد.



الاتحاد يرعب «الثانية».. الأهلي يتورط بـ «الأولى» .. والشباب يخشى ''الثالثة''
قرعة أبطال آسيا ترمي الهلال في وجه كوزمين




متابعة: إبراهيم بن محمد

وضعت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا 2010 للمحترفين لكرة القدم التي أجريت صباح أمس في كوالالمبور ممثلي الكرة السعودية في مجموعات متوازنة مع فرق غرب القارة، حيث رمت الهلال السعودي في مواجه مثيرة ومرتقبة أمام نظيره السد القطري الذي يشرف على تدريبه الروماني كوزمين أولاريو مدرب الهلال السابق والمبعد بقرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم من تدريب الفريق الأزرق.

وجاء الهلال، وصيف بطل دوري زين السعودي، في المجموعة الرابعة إلى جانب السد وصيف بطل دوري نجوم قطر، الأهلي الإماراتي بطل دوري بلاده، وميس الإيراني ثالث الدوري في بلاده.

ووضعت القرعة، الاتحاد، بطل دوري زين السعودي ووصيف بطل النسخة الماضية وحامل لقب نسختي 2004، و2005، في المجموعة الثانية، إلى جانب زوباهان الإيراني بطل الكأس، ووصيف بطل الدوري، وبونيودكور الأوزبكي بطل الدوري، وإلى جانب الفائز من تصفيات غرب آسيا.وضمت المجموعة الأولى في البطولة الأهلي السعودي ثالث دوري زين السعودي، إلى جانب الغرافة القطري، بطل الدوري المحلي، الجزيرة الإماراتي، وصيف بطل الدوري، والاستقلال الإيراني، بطل الدوري.

ووقع الشباب في المجموعة الثالثة مع العين الإماراتي بطل النسخة الأولى موسم 2002/2003، إلى جانب سباهان الإيراني، وباختاكور الأوزبكي.

وفي شرق القارة، جاء بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا أديلايد يونايتد الأسترالي، شاندونج لونينج الصيني، وبطل كأس إمبراطور اليابان. ويلعب تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي، بطل النسخة الرابعة عام 2006 في المجموعة السادسة ضد كاشيما أنتليرز الياباني، بيرسيبورا الإندونيسي، وتشانجتشون الصيني، كما جاء جامبا أوساكا، بطل النسخة الخامسة عام 2007 في المجموعة السابعة مع هينان جياني الصيني، سوون سامسونج الكوري الجنوبي، والفائز من التصفيات.ويشارك في البطولة 32 ناديا تم تقسيمها على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ 16) الذي يقام من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.وتوقع عدد من وكالات الأنباء العالمية والعربية أن تكون هذه النسخة أفضل من سابقاتها فنيا بسبب مشاركة فرق تعد الأبرز في القارة من الدور الأول.على صعيد متصل، أجرى الاتحاد الآسيوي أمس قرعة الدور التمهيدي للبطولة، حيث يلعب في منطقة غرب آسيا الكرامة السوري مع ضيفه الوحدة الإماراتي في 30 كانون الثاني (يناير) المقبل.

ويتأهل الفائز من مباراة الكرامة والوحدة لمقابلة تشيرشل بروذرز الهندي في السادس من شباط (فبراير)، في مباراة يتأهل الفائز منها للعب في المجموعة الثانية مع الاتحاد، زوباهان الإيراني، وبونيودكور الأوزبكي.

وتقام مباريات الجولة الأولى من الدور الأول في الـ 23، في 24 من شباط (فبراير)، الثانية في التاسع والعاشر من آذار (مارس)، الثالثة في الـ 23، والـ 24 من آذار (مارس)، الرابعة في الـ 30، والـ 31 من نيسان (أبريل)، الخامسة في الـ 13، والـ 14 من نيسان (أبريل)، والسادسة في الـ 27، والـ 28 من نيسان (أبريل).



رئيس الهلال: جاهزون للآسيوية .. وسنحقق الآمال

نايف الثقيل من الرياض

وصف الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، أمس، الفرق التي تضمها مجموعة فريقه ''الرابعة'' في دوري أبطال آسيا للمحترفين التي تضم السد القطري، الأهلي الإماراتي مس كريمان الإيراني، بالصعبة بعد إعلانها صباح أمس، قائلا ''المجموعة ليس سهلة على الإطلاق، لكن مهما كانت الصعوبات فلن تثني الهلال عن تقديم مستويات ونتائج تجسد رفعة الكرة السعودية وقوة أنديتها''. وزاد ''لدينا الرغبة في تحقيق آمال الجماهير الهلالية والظهور بمستوى مشرف يليق باسم الهلال ومكانته في القارة الآسيوية''. وشدد رئيس الهلال على أن فريقه استعد جيدا لخوض غمار دوري أبطال آسيا للمحترفين التي ستنطلق في شباط (فبراير) المقبل، مبينا ''بدأ الهلال فعليا الاستعداد للبطولة الآسيوية منذ تسلم البلجيكي إيريك جيريتس مهام تدريب الفريق ومن ثم المعسكر الخارجي وكذلك التعاقد مع اللاعبين الأجانب''.






الهلال ضيف الملك
خادم الحرمين استقبل في روضة خريم عددا من رؤساء نادي الهلال بمناسبة حصوله على لقب نادي القرن



خادم الحرمين الشريفين دائماً مايحرص على تكريم الرياضيين ومن بينهم رموز نادي الهلال الذين استقبلهم أمس

روضة خريم: واس, عبد الله الفراج
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مقر إقامته بروضة خريم عصر أمس عددا من رؤساء نادي الهلال السعودي الذين تعاقبوا على رئاسة النادي, وهم كل من الأمراء بندر بن محمد بن سعود الكبير، وخالد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز وعبدالرحمن بن سعد بن سعيد وفيصل الشهيل و محمد مفتي, بالإضافة إلى عضو مجلس الإدارة الهلالية الحالية سامي الجابر باعتباره رمزاً للجيل الذي شارك في تحقيق العديد من الانجازات القارية لنادي القرن.
جاء ذلك بمناسبة حصول النادي على لقب ( نادي القرن ) في قارة آسيا، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم.
وقد قدموا بهذه المناسبة درعاً تذكارياً لخادم الحرمين الشريفين, وقد شكرهم على ذلك مهنئاً نادي الهلال بهذا الإنجاز ومتمنياً لهم وكافة أندية الوطن دوام التوفيق والنجاح. يشار إلى أن موقع الإتحاد الدولي للإحصاءات أعلن عن فوز نادي الهلال السعودي رسمياً بلقب نادي القرن في قارة آسيا محققا رصيدا 65,50 من النقاط متفوقا بذلك بفارق 23,25 نقطة على صاحب المركز الثاني نادي يوكوهاما مارينوس الياباني الذي حقق 42,25 نقطة.في يوليو الماضي.
وأخذ الاتحاد الدولي ثلاث بطولات آسيوية فقط بعين الاعتبار عند احتساب النقاط وترشيح نادي القرن وهي: دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كأس السوبر الآسيوي، وبطولة كأس الكؤوس الآسيوية، حيث طبق المعايير ذاتها التي طبقها على جميع الأندية في قارات العالم وساهمت في حصول الهلال على اللقب بعد أن احتسبت جميع المباريات التي فاز فيها الهلال في دوري أبطال آسيا لكرة القدم حيث يمنح أربع نقاط على كل فوز ونقطتان في حال التعادل، فيما حصل على ثلاث نقاط عند الفوز و1.50 عند التعادل في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية، بينما منح في بطولة كأس السوبر الآسيوي3.50 في الفوز و 1.57 عند التعادل.



عبد الرحمن بن مساعد: استقبال خادم الحرمين أكبر إنجاز للزعيم

الرياض: عبد الله الفراج
وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لسبعة من رؤساء الهلال بمناسبة تحقيق لقب القرن بأعظم الإنجازات الهلالية.
وقال "لقد تشرفت بإلقاء كلمة بين يديه، وقلت فيها "بالرغم من الإنجازات القارية الـ 6 والبطولات الـ 48 التي حققها الفريق طيلة مسيرته الكروية فإن الإنجاز الأعظم والأهم هو وجودنا بين يديكم ونتلقى التهاني بهذا اللقب".
وبين رئيس الهلال أن هذا هو شعور كل هلالي عندما يقابل القائد العظيم.
وحول تأثير هذا الاستقبال على مسيرة أنشطة النادي، أجاب "سينعكس علينا جميعاً بزيادة التصميم ومتابعة الإنجازات الرياضية السعودية



الزعيم يتوج بجائزة الجولة العاشرة للدوري

الرياض : الوطن
فاز فريق نادي الهلال لكرة القدم بالمركز الاول وبنسبة % 64.65 لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة العاشرة من دوري زين السعودي وحصل على مبلغ 150 ألف ريال فيما جاء فريق نادي النصر في المركز الثاني بنسبة 27.68% وحل ثالثاً فريق نادي الشباب بنسبة 4.77%.
أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب فريق نادي النصر لي تشون سو المركز الأول بنسبة 43.46% وحصل على مبلغ 50 ألف ريال فيما جاء في المركز الثاني لاعب فريق نادي الهلال تياجونيفيز بنسبة 35.35% وحل ثالثاً لاعب فريق نادي الشباب كماتشو بنسب 8.01%.
وتأتي هذه الجوائز في إطار الشراكة الموقعة بين شركة زين للإتصالات وهيئة دوري المحترفين السعودي.



جريتس يدرب الهلال على التخلص من الرقابة الاتحادية في "كلاسيكو" الخميس
العابد يتدرب مع أولمبي الزعيم استعدادا لموقعة النصر



من تدريبات الهلال أمس

الرياض: عبدالله الفراج
خيمت أجواء لقاء الكلاسيكو الذي سيجمع الهلال بالاتحاد بعد غد في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بالرياض ضمن منافسات دوري المحترفين الملتهبة, على تدريبات الفريق الهلالي, حتى إن مدرب الفريق جريتس, قرر إغلاق تدريب اليوم وغداً من أجل منح اللاعبين فرصة كافية للتركيز على ما يخطط له لخوض مباراة الاتحاد بعد غد.
جاء ذلك عقب انتهاء تدريب الفريق أمس والذي ركز فيه المدرب على قدرة اللاعبين على التخلص من الضغط الاتحادي على حامل الكرة من فريقه, وذلك عندما أجرى مناورة على ربع الملعب, اعتمد فيها اللاعبون على سرعة تناقل الكرة في المساحات الضيقة التي من المنتظر أن ينتهجها الاتحاد في لقاء الكلاسيكو, وعقب انتهاء التدريب حرص الجهازان الفني والإداري للفريق على تناول وجبة الغداء مع اللاعبين في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي .
ضمن نفس الاهتمام, عقد مساء أمس الاجتماع التنسيقي لتنظيم لقاء الهلال والاتحاد المقبل بإستاد الأمير فيصل بن فهد وذلك بحضور من جانب نادي الهلال وشركة موبايلي إضافة لمسؤولي الإستاد وتم خلاله مناقشة عدد من النواحي التنظيمية التي تختص بطريقة دخول المشجعين وتوزيعهم إضافة لتنظيم فئات المدرجات التي من المتوقع لها أن تمتلئ بالجماهير، وخلص الاجتماع إلى تحديد أسعار التذاكر بحيث تكون على النحو الآتي (المقصورة 400 ريال، المنصة، 300 ريال، الممتازة 150ريالاً، الموحدة 20 ريالا). وستبدأ عملية بيع التذاكر اليوم وغداً من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة مساءً في منافذ البيع التالية (فرع موبايلي الرئيسي بطريق الملك فهد، حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، طريق خريص تقاطع شارع خالد بن الوليد، حي السويدي شارع عائشة بنت أبي بكر، مقر نادي الهلال، وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز).
يذكر أن تذاكر (المقصورة والمنصة) ستباع في مقر نادي الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد فقط.
على الجانب الآخر, أجرى الفريق الأولمبي مرانه أمس شارك فيه اللاعب نواف العابد الذي تعرض لشد عضلي في لقاء الوطني لم يعقه عن أداء التدريبات المقبلة.
يذكر أن لاعبي الأولمبي سيخضعون لراحة اليوم على أن تعاود التدريبات غداً استعداداً لمواجهة النصر السبت المقبل ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.



إسناد رئاسة اللجنة العليا لمهرجان اعتزال تمياط الهلال لنواف بن محمد
عقد اجتماعا سريعا أمس مع مدير المهرجان ورئيس اللجنة الإعلامية بحضور اللاعب وشقيقه




الرياض: عبدالله الفراج
وافق عضو شرف نادي الهلال الأمير نواف بن محمد, على ترؤس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال اللاعب الدولي السابق ونجم الهلال المعتزل نواف التمياط, أمام إنتر ميلان في الثاني من يناير المقبل 2010.
وعقد الأمير نواف أمس اجتماعا مع مدير المهرجان عادل البطي، واللاعب نواف التمياط, ورئيس اللجنة الإعلامية خلف ملفي, وشقيق اللاعب زيد التمياط المسؤول عن الجانب التسويقي للمهرجان .
واتفق الحضور على تسريع وتيرة العمل لتحقيق النجاح المؤمل لمهرجان التمياط, كما أقر أن يشكل الأمير نواف بن محمد اللجنة العليا خلال اليومين المقبلين بما يخدم فعاليات الحفل كاملا.
ونوه الأمير نواف بن محمد بتاريخ وعطاء وأخلاق وتعامل التمياط، مشددا على أن ترؤسه للجنة من أبسط ما يقدمه للاعب خدم الكرة السعودية والهلال بامتياز, وقال" هو أحد أبناء الهلال المخلصين وأعتبره أحد أبنائي الذين يجب أن أقف معهم وأدعمهم وأسخر لهم كل ما أستطيع، وهو بحق يستحق أن نضاعف الجهد لتحقيق أفضل ما يصبو إليه هو وإخوانه ومحبوه".
وأشار الأمير نواف إلى حرص الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, ونائبه الأمير نواف بن فيصل, على كل من يخدم الكرة السعودية وتكريمه والوقوف معه, وقال " سأعلن عن كل المستجدات بخصوص المهرجان خلال الأيام القليلة المقبلة ".
من جانبه، شكر نواف التمياط, الأمير نواف بن محمد على قبوله لرئاسة اللجنة, مشيرا إلى ما يملكه من خبرات واسعة ونجاحات كبيرة في تاريخ الرياضة في مختلف المهام التي أوكلت إليه، وقال" له مواقف بيضاء معي شخصيا، كما أنه عضو شرف فعال ومؤثر ويحظى بحب الجميع ودعمه للهلال لا يتوقف عند حد معين".



القرعة الآسيوية تقسو على الهلال وتختبر الأهلي وتفسح الطريق أمام الشباب والاتحاد

أبها : محمد الزهيان
لم تكن قرعة دوري أبطال آسيا 2010 التي سحبت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور, بحضور ممثلي الأندية المشاركة وأهم الشخصيات الرياضية في آسيا, متعاطفة مع الأندية الممثلة للسعودية, عندما ألحقتها بمجموعات توصف بالصعبة, مما قد يحد من مرورها لأدوار أبعد في البطولة .
وأسفرت القرعة عن وضع الأهلي في المجموعة الأولى برفقة الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني .
وحل ممثل الأندية السعودية الثاني ووصيف بطل النسخة الآسيوية الماضية, الاتحاد في المجموعة الثانية برفقة أصفهان الإيراني وبنيدكور الأوزبكي المتأهل من تصفيات غرب آسيا.
وجاء الشباب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب العين الإماراتي وسباهان الإيراني وبختاكور الأوزبكي .
أما الممثل الرابع للأندية السعودية, الهلال, فجاء في المجموعة الرابعة إلى جانب السد القطري والأهلي الإماراتي و مس كرمان الإيراني.

نظام جديد
وحدد الاتحاد الآسيوي طريقة تأهل الفرق التي ستلعب تصفيات تأهيلية تمهيدية قبل الانضمام للبطولة حيث جاءت على النحو التالي :
• الدور التمهيدي لغرب آسيا في 30 من يناير المقبل, حيث ستقام المباراة رقم 1 بين الكرامة (سوريا) والوحدة (الإمارات)، في حمص في 6 فبراير 2010
والفائز من المباراة رقم 1 يواجه تشيرشل بروذرز (الهند)، على أرض الفريق الأول والفائز من هذه المباراة يتأهل ليكون في مصاف المجموعة الثانية في البطولة .
• الدور التمهيدي لشرق آسيا 30 يناير المقبل, حيث سيكون طرفا المباراة رقم 1 فريقي الجيش (سنغافورة) مع سريويجايا (إندونيسيا)، وتقام المباراة في سنغافورة30يناير, والمباراة رقم 2 ستكون بين دا نانج (فيتنام) مع مانجثونج يونايتد (تايلاند)، في فيتنام6 فبراير المقبل, والفائز من المباراة رقم 1 سيواجه الفائز من المباراة رقم 2, والفائز منهما يتأهل لينضم لمصاف المجموعة السابعة.

موعد الدور الأول
أما بالنسبة لأيام جولات الدور الأول من البطولة (دوري المجموعات) فقد تحددت على النحو التالي :
- الجولة الأولى يومي 23 و24 فبراير والجولة الثانية يومي 9 و10 مارس والجولة الثالثة يومي 23 و24 مارس, والرابعة يومي 30 و31 أبريل, والخامسة يومي 13 و14 أبريل, أما الجولة السادسة فيومي 27 و28 أبريل.
كما تحدد نظام وأماكن لعب وأيام مباريات الدور الثاني (دور الـ 16) من البطولة على النحو التالي:
• يتأهل له أول وثاني كل مجموعة
• يلعب من مباراة واحدة تقام على أرض صاحب المركز الأول
• تقام مبارياته يومي 11 و12 مايو على النحو التالي:
- 11 مايو أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثالثة, و أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الأولى, وأول المجموعة الخامسة مع ثاني المجموعة السابعة, و أول المجموعة السابعة مع ثاني المجموعة الخامسة.
12 مايو أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الرابعة
- 12 مايو أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثانية, وأول المجموعة الخامسة مع ثاني المجموعة الثامنة, وأول المجموعة الثامنة مع ثاني المجموعة الخامسة.





الملك يستقبل رؤساء نادي الهلال




الشيخ عبد الرحمن بن سعيد

واس - روضة خريم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مقر إقامته بروضة خريم عصر امس الاثنين عددا من رؤساء نادي الهلال السعودي الذين تعاقبوا على رئاسة النادي وهم كل من الأمراء بندر بن محمد بن سعود الكبير ، وخالد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز والأستاذ عبدالرحمن بن سعد بن سعيد ومعالي الأستاذ فيصل الشهيل والأستاذ محمد مفتي وذلك بمناسبة حصول النادي على لقب (نادي القرن) في قارة آسيا ، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم.
وقد قدموا بهذه المناسبة درعاً تذكارية لخادم الحرمين الشريفين.
وقد شكرهم حفظه الله على ذلك مهنئاً نادي الهلال السعودي بهذا الإنجاز ومتمنياً لهم وكافة أندية الوطن دوام التوفيق والنجاح.



شدد على صعوبة مجموعة الهلال .. الأمير عبد الرحمن بن مساعد :
بدأنا الاعداد للبطولة الآسيوية منذ قدوم جيرتيس




اليوم - الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال أن قرعة دوري أبطال آسيا التي جرت امس في العاصمة الماليزية كوالالمبور وضعت الهلال في مجموعة ليست سهلة على الإطلاق، لكن هذا لن يثني الهلال عن تقديم مستويات ونتائج تجسد فعلاً رفعة الكرة السعودية وقوة أنديتها وتحقق آمال الجماهير الهلالية العريضة. وأشار سموه الى أن الهلال قد بدأ فعلياً الاستعداد لهذه البطولة منذ تسلم المدرب إيرك جيرتس مهام تدريب الفريق، ومن ثم المعسكر الخارجي ، والتعاقد مع محترفين أجانب، وأن الفريق حالياً يقدم مستويات متميزة في كافة المسابقات المحلية، متمنياً سموه التوفيق للهلال والأندية السعودية في البطولة الآسيوية القادمة.



قبل المباراة الجماهيرية المرتقبة
جريتس يغلق تدريب الهلال .. وعودة العابد للأولمبي
تحديد أسعار تذاكر مواجهة الاتحاد .. وبدء البيع اليوم


ياسر الشهري – الرياض

واصل فريق الهلال الكروي الأول تدريباته اليومية استعداداً للقاء الاتحاد المرتقب مساء الخميس المقبل واشتملت التدريبات على مناورة على ربع الملعب طبق من خلالها اللاعبون عدداً من الجمل التكتيكية التي تعتمد على التحرك في المساحات الضيقة والمراقبة اللصيقة، وتناول اللاعبون بعد نهاية المران طعام الغداء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ، هذا وستغلق تدريبات اليوم وغدا بإيعاز من الجهاز الفني .
في حين أجرى الفريق الأولمبي مراناً استرجاعيا شارك فيه اللاعب نواف العابد الذي تعرض لشد عضلي في لقاء الوطني لم يعقه عن أداء التدريبات المقبلة، يذكر ان لاعبي الأولمبي سيخضعون لراحة اليوم الثلاثاء على أن تعاود التدريبات مساء الأربعاء استعداداً لملاقاة النصر يوم السبت المقبل ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد .
على صعيد آخر، عقد مساء أمس الاجتماع التنسيقي لتنظيم لقاء الهلال والاتحاد المقبل باستاد الأمير فيصل بن فهد وذلك بحضور من جانب نادي الهلال وشركة موبايلي إضافة لمسئولي الإستاد وتمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من النواحي التنظيمية التي تختص بطريقة دخول المشجعين وتوزيعهم إضافة لتنظيم فئات المدرجات حيث يتوقع أن تمتلئ مدرجات الملعب نظير أهمية اللقاء، وخلص الاجتماع إلى تحديد أسعار التذاكر بحيث تكون على النحو الآتي (المقصورة 400 ريال، المنصة 300 ريال، الممتازة 150 ريالا، الموحدة 20 ريالا) وسيكون بيع التذاكر اليوم الثلاثاء والأربعاء من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة مساءً في منافذ البيع التالية (فرع موبايلي الرئيسي بطريق الملك فهد، حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، طريق خريص تقاطع شارع خالد بن الوليد، حي السويدي شارع عائشة بنت أبي بكر، مقر نادي الهلال، واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز) الجدير ذكره أن تذاكر (المقصورة والمنصة) ستباع في مقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد فقط .



مدير المهرجان يجتمع برئيس اللجـنة الإعلاميـة بحضور اللاعب
الأمير نواف بن محمـد رئيسًا للجنة العـليا لمهرجان نواف التمـياط




اليوم - الرياض

وافق الأمير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال على ترؤس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال اللاعب الدولي السابق ونجم الهلال المعتزل نواف التمياط أمام انتر ميلان في الثاني من يناير المقبل 2010.
وعقد على الفور اجتماعا مع مدير المهرجان عادل البطي، واللاعب نواف التمياط وخلف ملفي رئيس اللجنة الإعلامية وزيد التمياط شقيق اللاعب المسؤول عن الجانب التسويقي للمهرجان.
وتباحث المجتمعون حول الكثير من المهام التي يجب تفعيلها وتسريع الحراك لتحقيق النجاح المؤمل لمهرجان اعتزال التمياط.. وسيشكل الأمير نواف بن محمد اللجنة العليا خلال اليومين القادمين بما يخدم فعاليات الحفل كاملا.
ونوّه الأمير نواف بن محمد بتاريخ وعطاء وأخلاق وتعامل التمياط، مشددا على أن ترؤسه اللجنة من أبسط ما يقدمه للاعب خدم الكرة السعودية والهلال بامتياز.
وقال: هو أحد أبناء الهلال المخلصين وأعتبره أحد أبنائي الذين يجب أن أقف معهم وأدعمهم واسخر لهم كل ما أستطيع، وهو بحق يستحق أن نضاعف الجهد لتحقيق أفضل ما يصبو إليه هو وإخوانه ومحبوه.
وأشار الأمير نواف بن محمد إلى حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على كل من يخدم الكرة السعودية وتكريمهم والوقوف معهم.
وشكر الأمير نواف بن محمد كل من وضع الثقة فيه لترؤس اللجنة.
ونوه بمواقف جميع أعضاء الشرف ومن يرأس النادي في مختلف السنوات والظروف (يدًا واحدة لمصلحة الرياضة السعودية) .. وأبان أنه سيعلن عن المستجدات خلال الأسبوع الحالي.
من جانبه، شكر نواف التمياط الأمير نواف بن محمد على قبول رئاسة اللجنة مشيرا إلى ما يملكه الأمير نواف بن محمد من خبرات واسعة ونجاحات كبيرة في تاريخ الرياضة في مختلف المهام التي أوكلت إليه، وقال: له مواقف بيضاء معي شخصيا، كما أنه عضو شرف فعّال ومؤثر ويحظى بحب الجميع ودعمه للهلال لا يتوقف عند حد معين.



في الكلاسيكو «الحـارق» من يوسـع ويقلص الفـارق؟



اليوم - مكة المكرمة

ينظر كل من الهلال والاتحاد للكلاسيكو المرتقب الذي سيجمع بينهما بعد غد الخميس على ملعب الامير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض ضمن مباريات الجولة الاخيرة من الدور الاول بدوري زين للمحترفين بنظرة خاصة حيث ان الهلال الذي يتربع على صدارة الترتيب بـ26 نقطة يسعى لتوسيع الفارق مع الاتحاد الباحث عن التقليص وذلك من خلال الفوز عليه لاسيما ان الاتحاد القابع في المركز الثالث بقائمة الترتيب برصيد 18 نقطة في حالة فوزه على الهلال سيرتفع رصيده الى 21 نقطة وبفوزه في المباراتين المؤجلتين امام النصر والوحدة سيتجاوز الرصيد النقاطي للهلال.





خادم الحرمين يهنئ الهلال بـ «نادي القرن»



روضة خريم - «الحياة»

اســتقبل خـــادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقر إقامته في روضة خريم عصر أمس (الاثنين) عدداً من رؤساء نادي الهلال السعودي، الذين تعاقبوا على رئاسة النادي، وهم كل من الأمراء بندر بن محمد بن سعود الكبير وخالد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، وعبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، وعبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، وعبدالرحمن بن سعد بن سعيد، وفيصل الشهيل، ومحمد مفتي، وذلك بمناسبة حصول النادي على لقب نادي القرن في قارة آسيا، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصاءات كرة القدم.

وقدموا بهذه المناسبة درعاً تذكارية لخادم الحرمين الشريفين الذي شكرهم، مهنئاً نادي الهلال السعودي بهذا الإنجاز، ومتمنياً لهم ولأندية الوطن كافة دوام التوفيق والنجاح.



الهلال والأهلي في مجموعتين «شبه خليجية»... والشباب في «الأصعب»

الرياض - عبدالعزيز العمر

يشهد الدور الأول من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها المقبلة، زحمة فرق تعد الأبرز في القارة، ما يشير إلى أنها قد تكون الأفضل فنياً. ووقع وصيف البطولة السابقة الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 في المجموعة الثانية مع زوباهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكي، والفائز من ملحق غرب آسيا.

وحل الهلال والشباب في المجموعتين الأكثر «صعوبة»، إذ جاء الشباب في المجموعة الثالثة إلى جوار بطل النسخة الأولى عام 2003 العين الإماراتي وأصفهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، في حين جاء الهلال في المجموعة الرابعة، إلى جوار السد القطري والأهلي الإماراتي وميس الأوزبكي.

وحل الأهلي السعودي في المجموعة «شبه الخليجية»، إلى جوار الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي، ومعها الاستقلال الإيراني.

ويلتقي في ملحق شرق آسيا فريق القوات المسلحة السنغافوري مع سريوايجايا الإندونيسي، والفائز منها سيلتقي دا نانغ الفيتنامي أو موانغتونغ التايلاندي، لتحديد المتأهل إلى الدور الأول من القرعة.

ويشارك في الدور الأول 32 فريقاً، وزعت على ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق يتأهل الأول والثاني منها إلى الدور الثاني، الذي ستقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق، الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وكان بوهانغ ستيلرز توّج بطلاً للنسخة الماضية في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بفوزه على الاتحاد 2-1 في المباراة النهائية في طوكيو، وسيشارك في كأس العالم للأندية في أبو ظبي من 9 إلى 19 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

من جانبه، أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن قرعة دوري أبطال آسيا وضعت الهلال في مجموعة ليست سهلة على الإطلاق، على حد تعبيره، مضيفاً: «نحن في مجموعة تضم السد القطري والأهلي الإماراتي ومس كيرمان الإيراني، وهي فرق قوية لكن هذا لن يُثني الهلال بحول الله تعالى عن تقديم مستويات ونتائج تجسد فعلاً رفعة الكرة السعودية وقوة أنديتها، وتحقق آمال الجماهير الهلالية العريضة التي تقف خلف إنجازات فريقها». وأشار الأمير عبدالرحمن إلى أن فريقه بدأ فعلياً في الاستعداد لهذه البطولة منذ تسلم المدرب إيرك غيرتس مهام تدريب الفريق، ومن ثم المعسكر الخارجي والتعاقد مع محترفين أجانب، مواصلاً: «الفريق حالياً يقدم مستويات مميزة في كل المسابقات المحلية، وأتمنى التوفيق للهلال والأندية السعودية في البطولة الآسيوية المقبلة».

من جهته، وصف رئيس نادي الشباب خالد البلطان المجموعة الثالثة التي تضم فريقه إلى جانب العين الإماراتي وسباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي بالحديدية، وقال: «إن المجموعة تضم فرقاً صعبة وجميعها جديرة بالاحترام بخاصة وأن فريق سباهان الإيراني سبق أن وصل إلى العالمية وحقّق نتائج جيدة، وكذلك فريق باختاكور فريق كبير ومن الأندية القوية في أوزباكستان وأيضاً فريق العين الإماراتي فريق معروف ويضم لاعبين جيدين».

وأوضح أن الشباب سيسعى إلى تمثيل الكرة السعودية خير تمثيل من خلال العطاء الذي يرضي محبي النادي والسعوديين كافة: «نسعى أولاً إلى تشريف الكرة السعودية، كما أن البطولة الآسيوية خيار استراتيجي لنا وعقدنا العزم على بذل كل ما بوسعنا لتحقيق أفضل النتائج». وأشار إلى أن هناك مرحلة مقبلة يتم من خلالها جمع المعلومات عن الفرق الثلاثة في المجموعة، وأكد في نهاية حديثه ثقته الكبيرة في فريقه بالظهور بالمظهر المشرف.

اعتبر رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد خالد المرزوقي القرعة مقنعة، مؤكداً أن فريقه سيعد العدة والتجهيز قبل خوض المعترك الآسيوي. وقال: «أعتقد أن القرعة جاءت جيدة، والأمل كبير في وصول الفرق السعودية إلى الدور الثاني، سنجتمع بالمدير الفني للفريق من أجل التباحث حول ما يحتاجه في المرحلة المقبلة، فمن خلال المباريات الماضية اتضحت لنا حاجة الفريق إلى مهاجم صريح، وأتمنى التوفيق للفرق السعودية في حصول أحدها على اللقب القاري».

من جهته، وصف رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري المجموعة التي يلعب فيها الفريق الأهلاوي بالصعبة وقال: «على رغم صعوبة المجموعة إلا أن الأهم هو الإعداد الأمثل لهذه البطولة وهو ما نسعى إليه ان شاء الله في الفترة المقبلة، وأتمنى أن يقدم الأهلي المستوى والنتائج التي ترضي جماهيره الكبيرة وتقديم الصورة الجميلة للكرة السعودية».





الملك يستقبل رؤساء الهلال ويهنئ بلقب نادي القرن



واس ـ روضة خريم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في مقر إقامته في روضة خريم، عصر أمس عددا من رؤساء نادي الهلال الذين تعاقبوا على رئاسة النادي وهم كل من الأمراء: بندر بن محمد بن سعود الكبير، خالد بن محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن، عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، عبد الرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز، عبدالرحمن بن سعد بن سعيد، فيصل الشهيل، محمد مفتي، وذلك بمناسبة حصول الهلال على لقب (نادي القرن) في قارة آسيا، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم.
وقد قدموا بهذه المناسبة درعا تذكارية لخادم الحرمين الشريفين. وقد شكرهم على ذلك، مهنئا نادي الهلال السعودي بهذا الإنجاز ومتمنيا لهم وكافة أندية الوطن دوام التوفيق والنجاح.



نواف بن محمد رئيسا للجنة العليا لاعتزال التمياط



«عكاظ» ـ الرياض

وافق الأمير نواف بن محمد، عضو شرف نادي الهلال على ترؤس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال اللاعب الدولي السابق ونجم الهلال المعتزل نواف التمياط أمام انتر ميلان في الثاني من يناير المقبل 2010.
وعقد على الفور اجتماعا مع مدير المهرجان عادل البطي، واللاعب نواف التمياط وخلف ملفي رئيس اللجنة الإعلامية وزيد التمياط شقيق اللاعب المسؤول عن الجانب التسويقي للمهرجان .
وتباحث المجتمعون حول الكثير من المهام التي يجب تفعيلها وتسريع الحراك لتحقيق النجاح المؤمل لمهرجان اعتزال التمياط. وسيشكل الأمير نواف بن محمد اللجنة العليا خلال اليومين القادمين ما يخدم فعاليات الحفل كاملا.
وقال: هو أحد أبناء الهلال المخلصين وأعتبره أحد أبنائي الذين يجب أن أقف معهم وأدعمهم وأسخر لهم كل ما أستطيع، وهو بحق يستحق أن نضاعف الجهد لتحقيق أفضل ما يصبوا إليه هو وإخوانه ومحبوه.
وأشار الأمير نواف بن محمد إلى حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على كل من يخدم الكرة السعودية وتكريمهم والوقوف معهم. وشكر الأمير نواف بن محمد كل من وضع الثقة فيه لترؤس اللجنة.
ونوه بمواقف جميع أعضاء الشرف ومن يرأس النادي في مختلف السنوات والظروف، وأبان أنه سيعلن عن المستجدات خلال الأسبوع الحالي.
من جانبه، شكر نواف التمياط النجم المحتفى به الأمير نواف بن محمد على قبول رئاسة اللجنة مشيرا إلى ما يملكه الأمير نواف بن محمد من خبرات واسعة ونجاحات كبيرة في تاريخ الرياضة في مختلف المهام التي أوكلت إليه، وقال: (له مواقف بيضاء معي شخصيا، كما أنه عضو شرف فعال ومؤثر ويحظى بحب الجميع ودعمه للهلال لا يتوقف عند حد معين.



سحب قرعة دوري أبطال آسيا في كوالالمبور ..
متوازنة للاتحاد والهلال وصعبة على الأهلي والشباب




«عكاظ» ـ جدة

وضعت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها المقبلة التي سحبت أمس في كوالالمبور الأندية السعودية في مجموعات متوازنة عدا المجموعتين الأولى والثالثة التي وقع فيهما الأهلي والشباب في مجموعتين صعبتين. ووقع وصيف النسخة الماضية الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 في المجموعة الثانية مع زوباهان الإيراني وبونيودكور الأوزبكستاني والفائز من ملحق غرب آسيا، فيما حل الهلال في المجموعة التي ضمت بجواره كلا مع الأهلي الإماراتي والسد القطري ومس كرمان الأوزبكي، بينما حل الأهلي السعودي في مجموعة نارية ضمت كلا من الغرافة القطري والجزيزة الإماراتي والاستقلال الإيراني، في حين جاء الشباب السعودي مع العين الإماراتي وفرهاد أصفهان الإيراني وبختاكور الأوزبكي.

وسيجمع ملحق غرب آسيا الكرامة السوري مع الوحدة الإماراتي، والفائز منهما يتأهل لمقابلة تشيرشل براذرز على أن ينضم الفائز إلى الدور الأول من القرعة.

ويشارك أيضا شونبوك الكوري الجنوبي بطل عام 2006 في المجموعة السادسة مع كاشيما انتلرز الياباني وبرسيبورا الأندونيسي وتشانغ تشون الصيني، وأيضا غامبا أوساكا الياباني بطل 2008 الذي وقع في المجموعة السابعة مع هينان الصيني وسوون الكوري الجنوبي والمتأهل من ملحق شرق آسيا.

ويلتقي في ملحق شرق آسيا فريق القوات المسلحة السنغافوري مع سريوايجايا الإندونيسي، والفائز منهما يلتقي دا نانغ الفيتنامي أو موانغتونغ التايلاندي لتحديد المتأهل إلى الدور الأول من القرعة.

ويشارك في الدور الأول 32 فريقا وزعوا على ثماني مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق يتأهل الأول والثاني منها إلى الدور الثاني، الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وكان بوهانغ ستيلرز توج بطلا للنسخة الماضية في 7 نوفمبر الماضي بفوزه على الاتحاد 2-1 في المباراة النهائية في طوكيو، وسيشارك في كأس العالم للأندية في أبو ظبي من 9 إلى 19ديسمبر الجاري.

يذكر أن بطل النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا سيشارك في مونديال الأندية العام المقبل.





خادم الحرمين الشريفين يستقبل رؤساء الهلال ويهنئهم على لقب «نادي القرن في آسيا»

روضة خريم: «الشرق الأوسط» الرياض: فارس السبيعي الخبر: فواز الدوسري
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في مقر إقامته بروضة خريم عصر أمس الاثنين عددا من رؤساء نادي الهلال السعودي الذين تعاقبوا على رئاسة النادي وهم كل من الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير، والأمير خالد بن محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن والأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز والأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز والشيخ عبد الرحمن بن سعد بن سعيد وفيصل الشهيل ومحمد مفتي وذلك بمناسبة حصول النادي على لقب «نادي القرن» في قارة آسيا، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم وقد قدموا بهذه المناسبة درعا تذكارية لخادم الحرمين الشريفين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



نواف بن محمد رئيسا للجنة العليا لمهرجان اعتزال نواف التمياط[/siz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبـار ليوم الثلاثاء 21 / 12 / 1430 هـ من الصحـف ‏2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: