نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبـار ليوم الإربـعـاء 22 /12/ 1430 هـ من الصحــف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبـار ليوم الإربـعـاء 22 /12/ 1430 هـ من الصحــف   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 6:19 pm



أمير الرياض يهنئ رئيس الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي



الرياض - الرياض
هنأ أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكالمة هاتفية الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بمناسبة تحقيق الهلال لقب نادي القرن الآسيوي، معتبراً ذلك إنجازاً يجير للوطن والرياضة السعودية بشكل عام، متمنياً للهلال مزيداً من النجاح والتوفيق.
من جهته عبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن سعادته وفخره واعتزازه بهذه التهنئة من أمير منطقة الرياض حفظه الله وقال : " اتصال الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو شرف وفخر لي شخصياً ولجميع الهلاليين".



أكد أن دعم الوالد القائد للرياضة فتح لها أبواب التألق وحصد الإنجازات
بندر بن محمد: التشرف بالسلام على خادم الحرمين أرفع وسام يتوشح به الهلال



الأمير بندر بن محمد

الرياض- فياض الشمري:
وصف رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال بالنيابة الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لرؤساء النادي السابقين بأرفع الأوسمة التي توشح بها الهلال منذ تأسيسه، وأكد انه سيكون دافعا كبيرا نحو المزيد من التألق في مختلف الميادين الرياضية وقال: "عندما يأتي التكريم من القيادة السعودية لأبنائها الرياضيين فذلك نابع من حرصها على ان تعيش معهم أفراحهم وتشجعهم وتدفعهم الى الأمام، والملك عبدالله يحفظه الله عرف عنه انه رياضي أصيل كيف لا وهو راعي الفروسية الاول رياضة الآباء والأجداد، ويدرك تماما أن الاهتمام بالمتفوقين سيشحذ هممهم ويسهل لهم طريق البروز بدعمه المتواصل وتوجيهاته الحكيمة".

وأضاف: " نحن نفخر بأن نادينا أول ناد في قارة آسيا ينزع لقب نادي القرن وقبل ذلك نفخر بأنه حظي باستقبال الملك عبدالله والتشرف بالسلام عليه أيده الله والاستماع الى نصائحه التي تساعد منسوبي النادي على العمل برؤية كبيرة وتخطيط سليم يضيف لهم الكثير من النجاحات، ولاشك أن تشرفي مع بقية رؤساء النادي السابقين والرئيس الحالي بلقاء الوالد القائد من اسعد اللحظات في حياتي، لأننا ندرك أن ما حصل عليه هذا النادي الكبير من إنجازات محلية وخارجية هو محل تقدير واهتمام القيادة التي تعطي بسخاء وتدعم بقوة في سبيل تقدم وتطور المجالات كافة بما فيها المجال الرياضي الذي ولله الحمد وصل إلى مكانة مرموقة على الصعيد الدولي".

وأكد الأمير بندر بن محمد أن حصول الهلال على لقب نادي القرن في آسيا شيء غير عادي في تاريخ الرياضة السعودية، والأجمل والأروع من ذلك أن يأتي الدعم والمباركة من ولاة الأمر في هذه البلاد الغالية وفقهم الله وقال رئيس الهلال السابق الذي حقق النادي في عهد رئاسته عشر بطولات بين محلية وخارجية: «أتمنى أن نستثمر مثل هذا الدعم وان نستفيد من توجيهات الوالد القائد أيده الله بما يعود على أنديتنا ورياضتنا بالمزيد من التقدم».

مشيرا الى أن الملك عبدالله بن عبد العزيز على الرغم من مسؤولياته الكبيرة والمتعددة إلا انه كما هو ديدنه في دعم المتفوقين ماديا ومعنويا لم ينس أحد أندية الوطن وهو يشرف الرياضة السعودية خارجيا ويتوج بلقب نادي القرن في أكبر قارات العالم، وهذا أرفع وسام واكبر شرف يحظى بهما نادي الهلال، بل إنه يعد بطولة بحد ذاتها.



الجابر: تمنيت مشاركة نور والشرميطي.. وأي نتيجة غير الفوز نعتبرها خسارة

الرياض- أسامة النعيمة:
أكد مدير جهاز الكرة بالهلال سامي الجابر إن تلافي الأخطاء والتركيز والانضباط في الملعب هي ما يجعل الفريق يكسب مواجهة الاتحاد المقبلة وقال ل"دنيا الرياضة": "إذا أراد اللاعبون كسب هذه المباراة التي تعد هدفا للهلاليين فعليهم تلافي أخطاء مواجهة الشباب والتركيز على الكرات المقطوعة حسب ما ذكره المدرب غيرتس والانضباط في خطة اللعب في الملعب، كون الاتحاد من الفرق الخطرة في الهجمات، ولو كسبنا الاتحاد فأتوقع أننا سنقطع حوالي 50 في المائة من الدوري لأن الفارق سيصل إلى خمس نقاط، وبالتالي سنجعل الشباب يدخل في ضغط الملاحقة وتعويض فارق النقاط الثلاث". وأشار إلى أن أي نتيجة سلبية ستكون مزعجة للفريق والخروج بالتعادل يعد بمثابة الخسارة أمام الاتحاد، لأننا ندخل مواجهتنا المقبلة وكأنها لقاءات نهائية بغض النظر عن الفريق الذي نقابله، كما أن الأهمية بكسب الاتحاد تكمن بأننا سننهي الدور الأول ونحن أبطال له مما يجعل الفرق الأخرى تدخل في ضغط وصراع اللحاق بالهلال".
وتمنى الجابر مشاركة محمد نور وامين الشرميطي وقال: "تمنيت مشاركتهما لان البديل سيدخل لإثبات نفسه، وبالتالي تكون الأمور صعبة أمامنا لأنك لا تعرف طريقته، بعكس نور والشرميطي، فهما نجمان وتعرف أسلوب لعبهما وبالتالي تكون الأوضاع بين الفريقين متساوية، ولكن الأهم أننا نعرف أن الاتحاد كيان ولديه أفراد ونجوم لن يتأثروا بغياب أي لاعب، و تفاؤلي كبير بنجوم الهلال لحسم الكلاسيكو متى تجاوزا الأخطاء لنوسع الفارق النقطي". وطمأن الجابر الجماهيرعن إصابة المهاجم ياسر القحطاني وقال: "الإصابة بسيطة ولن تعيقه عن المشاركة".



ابتعاد الدوسري عن الهلال ..وغيرتس منزعج من ياسر..


القحطاني يطلع على النتائج الأولية للأشعة

الرياض-اسامة النعيمة
أبدى الجهاز الفني في الهلال انزعاجه من اصابة مهاجم الفريق ياسر القحطاني والتي الزمتة غرفة العلاج طوال تدريب مساء أمس قبل ان يجري الأشعة بمنطقة الفخذ وتبين وجود شد، وستتأكد مشاركته بعد الفحص النهائي الذي سيجريه اليوم (الاربعاء)مع طبيب الفريق، ويتوقع أن يتم إشراك لاعبي الوسط الفريدي وخالد عزيز في حال لم يشارك ياسر في مواجهة الاتحاد، فيما ابعدت الإصابة بالفخذ لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري طوال اليومين الماضيين، وسيستمر هذا الابتعاد في لقاء الاتحاد وامام النصر في كاس فيصل بن فهد (السبت) المقبل فيما سيؤدي الفريق تدريبه الأخير مساء اليوم ومن ثم الدخول لمعسكر المباراة.

من جهة ثانيه طالبت الجماهير الهلالية من الشريك الاستراتيجي (موبايلي) تأمين تذاكر مجانية للجماهير الهلالية في مواجهة الاتحاد غداً (الخميس)، إذ ترى الجماهير الهلالية أن المواجهة مصيريه وتتطلب وقفه جماهيرية لدعم الفريق وميزة تقدمها (موبايلي)، الجدير بالذكر أن تذاكر المقصورة نفدت وتبقت الفرصة في تذاكر مدرجات الدرجة الثانية.



مصافحة
استقبال الهلال تكريم من نوع خاص


عائض الحربي
جاء استقبال خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لبعض رؤساء الهلال أول من أمس بمناسبة حصول الهلال على لقب نادي القرن في قارة آسيا ليؤكد الدعم اللامحدود التي تحظى به الرياضة السعودية إن على صعيد الأندية أو المنتخبات وفي سائر الألعاب من لدن القيادة السياسية، التكريم هذه المرة حصل عليه الهلال وجمهوره، لكن التكريم بمعناه الأشمل يتعدى الهلال ومنسوبيه إلى الرياضيين كافة.
بالأمس غير البعيد توج خادم الحرمين الشريفين النادي الأهلي بلقب سفير الوطن إثر فوزه بأربع بطولات خارجية، وأعلن عن جائزة مالية بلغت مليون ريال لمن يحقق ألقاباً خارجية باسم الوطن.
وبالأمس القريب هنأ خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله الهلال ممثلاً برؤساه باللقب القاري الكبير. وغداً يتواصل الدعم الملكي للرياضيين بشرط أن يتسابقوا على رفع اسم المملكة عالياً في المحافل العربية والقارية والدولية.

كما لايمكن نسيان استقبال خادم الحرمين الشريفين لنادي الاتحاد بعد فوزه باللقب القاري، ثم استقباله لمنتخبات المملكة الفائزة بالمركز الأول في دورة التضامن الاسلامي التي استضافتها السعودية، وغير بعيد من استقباله يحفظه الله لمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 2006.

إن اهتمام خادم الحرمين الشريفين في الرياضة باعتبارها واجهة حضارية للبلد لم يكن وليد اللحظة، أو أنه اهتم بلعبة من دون أخرى، فإنجازات الفروسية وحضورها القوي في البطولات العالمية يؤكد بشكل واضح على الاهتمام بكل الرياضات وممثليها من أبناء الوطن.

في كل مرة يتشرف الرياضيون باستقبال الملك لهم فإنهم يحظون علاوة على الحفاوة الملكية بالنصائح الملكية التي تؤكد الحرص على الظهور بمظهر الشاب المسلم وتقديم الصورة الحقيقية لهذا الشاب الذي يمثل وطنه خير تمثيل ليعكس الوجه الحقيقي للسعودية.

هنيئا ًللأندية التي تشرفت بالاستقبال الملكي الذي سيكون دافعاً للآخرين للتنافس على رفع اسم المملكة عاليا.

خاتمة:
فاز الهلال باللقب القاري والمجد سُجل باسم الوطن



رأي
كبير يا سامي وقطر تستحق!


سليمان العساف
لم يأت اختيار الأشقاء والأعزاء في قطر للكابتن والنجم الجماهيري الكبير سامي الجابر ليكون سفيراً لملف استضافة قطر لمونديال 2022 م من فراغ أو دون قراءة متأنية ودقيقة لتاريخه والتأكد من تفوقه وأنه الأنسب والأكثر ربحية لدفع الملف القطري لاستضافة المونديال خطوات عدة للأمام.
سامي هو النجم الحاضر في كل مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية سواء كانت محلية أو خارجية وقطر الشقيقة بكل الروابط والمشاعر الجياشة بيننا وبين أهلها تستحق ان يساهم أحد أبناء بلدهم الثاني المجاور الشقيق دعمها وهذا ليس بكثير ويكرس عمق العلاقات ويرسخ مفهوم المحبة وما يقوم به الكابتن سامي من جهود مدفوعاً بحبه وحماسه لدولة شقيقة وأهلها هو نعم العمل وجزء من واجب يفترض تعميمه على كل المشاهير في المنطقة في كل المجالات وكل ما يخدم الدول الست الشقيقة أو حتى يتخطاه على المستوى العربي.
الأشقاء القطريون بحثوا عن إنجاز محلي للنجم فوجدوا فريقه كبير الأندية ببطولاته وشعبيته اللتين أوصلتاه لأن يكون نادي القرن في آسيا وقبلها البطل المئوي في السعودية بحثوا عن انجاز خليجي سواء على مستوى النادي أو المنتخب فوجدوا «سامي» وبحثوا عن آخر عربي فوجدوه حاضراً أيضاً وفعلوا ذلك على المستوى الآسيوي فإذا به كالعادة على رأس الحضور وبحثوا عن إنجاز عالمي فوجدوه الحاضر الأكبر في أربع مناسبات عالمية لمونديال كأس العالم في تميز نادر وفريد من نوعه زاد عليه بدخوله قائمة الهدافين العالميين الذين سجلوا في ثلاث بطولات للكأس العام إذ سجل في 94 و98 و2006م.

في المناسبات العالمية الخيرية وجدوا الدعوات تصله من أفضل وأشهر نجوم الكرة في العالم زيدان ورونالدو حتى أوصله المجد الذي صنعه بجهده وانضباطه وذكائه بعد توفيق الله إلى تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة وهي النوايا الداخلية التي أوصلته لمجد لم يصل إليه غيره.

لغة العقل وحتى العاطفة تباركان لسامي خطواته مع الأشقاء أما غيرها فهي لغة كارهة محتقنة أعماها التعصب كما فعل من قبل في ألقاب شخصية له ولناديه مردودها الايجابي على الوطن الكبير رغم ان موضوع ملف قطر الكل يتشرف بدعمه ولا يمكن لأي عاقل ان يلعب بالنار ويخلط ويتخطى الخطوط الحمراء نحو التأثير على علاقات أسرية كبرى مع دولة شقيقة؛ يرسم خارطة الحب بيننا وبينها عبر أجيال متوارثة ولاة الأمر المدركون لقيمة العلاقات وايجابية التعاون واندماج الشعوب في مشاعر حب ووفاء واحترام متبادل وحرص على المصالح والفوائد لتعم على الجميع.

كل الامنيات للدولة الشقيقة بالتوفيق بتحقيق مسعاها فنجاحها يعد نجاحاً خليجياً وعربياً وما يسرها يسرنا مع التقدير على الثقة الكبيرة التي أولتها لنجم رياضي سعودي





أمير منطقة الرياض يهنئ الهلال باللقب الآسيوي الكبير



هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكالمة هاتفية الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة تحقيق الهلال لقب نادي القرن الآسيوي، معتبراً ذلك إنجازاً يجير للوطن والرياضة السعودية بشكل عام، ومتمنياً سموه للهلال مزيداً من النجاح والتوفيق.

من جهته، عبر سمو رئيس الهلال عن سعادته وفخره واعتزازه بهذه التهنئة الكريمة من مقام سمو أمير منطقة الرياض - حفظه الله -، وقال: اتصال سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو شرف وفخر لي شخصياً ولجميع الهلاليين.



غرفة العلاج احتضنت ياسر والدوسري لإصابتهما.. والتذاكر نفذت
الهلال يهاجم الاتحاد بالقناص ويختتم تحضيراته السرية مساء اليوم




كتب - فيصل المطرفي
علمت (الجزيرة) ان مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني سيكون على رأس المشاركين بصفة اساسية مع الفريق الأزرق في المواجهة الدورية المرتقبة غدا التي ستجمعه بنظيره الاتحادي وجاءت تلك الأنباء بعد أن استبعد مدرب الفريق اللاعب من تدريبات الأمس الصباحية وفضل الإبقاء عليه داخل العيادة الطبية لتلقي بعض الجرعات الطبية جراء إحساسه ببعض الآلام في منطقة الصفاق التي أحس بها مساء أمس الأول والتي تعرض لها في أكثر من مناسبة وخصوصا بعد التدريبات القوية وهو ما يزيد حظوظ مشاركته بعد تلقي العلاج اللازم ونيل الضوء الأخضر من طبيب الفريق ولاسيما ان نتائج الأشعة المغناطيسية التي أجراها كانت مطمئنة للهلاليين.

وكانت غرفة العلاج الهلالية قد احتضنت صباح أمس لاعب وسط الفريق عبدالعزيز الدوسري الذي تعرض لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ تواجد على إثرها بمعية طبيب الفريق للوقوف على حالته.

وعلى ضوء اصابة القحطاني اشرك مدرب الفريق البلجيكي ايريك جريتيس في مناورة البارحة المهاجم البديل عيسى المحياني أساسيا بصفة مؤقتة وشهدت المناورة المغلقة عدة تغييرات في التشكيلة بغية في الوصول الى التشكيل الأنسب وأرجأ مدرب الفريق اختيار العناصر الأساسية إلى تدريب الليلة المسائي (المغلق) الذي سيسدل الستار من خلاله على التحضيرات الزرقاء لمواجهة الكلاسيكو المنتظرة وكان عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد قد تابع مران البارحة.
وعلى صعيد الاستعدادات الجماهيرية تكفل عضو شرف النادي الأمير سعد بن عبدالعزيز بن تركي بنقل الجماهير الهلالية في منطقة الأحساء عبر حافلات ستنطلق من:

الأحساء - المنيزلة - الشارع العام - أمام صالة القوة، عند الساعة 12 ظهرا.
وعلى صعيد متصل تكفل عضو شرف النادي حسن الناقور بمصاريف رابطة المشجعين التي ستتواجد في مباراة الغد منذ وقت مبكر لتحفيز الجماهير وينتظر ان يشهد لقاء الغد حضورا جماهيرا كبيرا لقوة الفريقين وشعبيتهما وحساسية اللقاء.
من جانب آخر احتضنت صالة نادي الهلال المغلقة صباح أمس نهائي خماسيات كرة القدم التابعة لمكتب الاشراف التربوي بغرب الرياض الذي قدم درعاً تكريمياً لنادي الهلال تسلمه إداري الفريق الكروي الأول هشام اللحيدان.

وفي إطار منافسات كأس الأمير فيصل يستأنف لاعبو الفريق الأولمبي عصر اليوم تدريباتهم بعد أن تمتعوا بيوم راحة وذلك تأهبا لمواجهة النصر السبت المقبل في الجولة ماقبل الاخيرة وينتظر أن يستعين مدرب الفريق الأولمبي ببعض الأسماء من الفريق الأول بعد التنسيق مع السيد جريتيس الذي قد يمنح الضوء لبعض الأسماء لمشاركة الأولمبي بعد انقضاء مواجهة الاتحاد الدورية.

وفي خط آخر بدأ امس بيع تذاكر مباراة الغد لجميع الفئات وسط اهتمام جماهيري بالغ باقتنائها وسيتواصل البيع حتى يوم المباراة فيما نفذت تذاكر المقصورة بشكل سريع جداً وفي أقل من ساعة بعد طرحها!!!



للاستمرار في حماية العرين الأزرق
الإدارة الهلالية تقدم عرض التجديد للدعيع




كتب - فيصل المطرفي
كشفت مصادر (الجزيرة) ان الإدارة الهلالية تقدمت بعرضها الرسمي لعملاق الحراسة الآسيوي محمد الدعيع للتجديد لمدة عامين مقبلين والاستمرار في حماية العرين الهلالي حيث يدخل الدعيع في فترة الستة اشهر مع نهاية يناير المقبل وأكدت المصادر ان الدعيع في طريقه للموافقة على العرض رغم ان مدة العقد ربما تتقلص إلى عام واحد حيث ينتظر ان يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي على كافة بنود العقد خلال الأيام المقبلة لإعلان التجديد بصفة رسمية.



السهل الممتنع
الهلال أمام الاتحاد المرتاح..


صالح السليمان
غداً موعد الجماهير الرياضية مع لقاء ممتع ومثير ممثلاً باللقاء الختامي للدور الأول من دوري زين السعودي بين الهلال والاتحاد..

الاتحاد سيدخل اللقاء بغياب نور والشرميطي.. وهذا سيكون له فنياً تأثير سلبي.. ولكن في المقابل له جانب إيجابي.. لأن مثل هذه الظروف تخفف الضغوط على الفريق ولاعبيه وتجعلهم يلعبون دون توتر أو قلق.. فإن خسر فالعذر موجود.. وإن تعادل أو فاز فهذا فوق المتوقع..

وحتى فنياً فلقاء الأهلي أثبت أن الاتحاد يمكن أن يتقدم ويحقق نتائج حتى بغياب نور والذي أحياناً يخنق هجمات الفريق باحتكار الكرات خصوصاً لو لم يظهر بمستواه كما حدث في نهائي آسيا.. وسيعزز قوة الاتحاد عودة كريري وتكر بعد غيابهما عن مباراة الأهلي للإيقاف..

الهلال يدخل وسط ضغوط كبيرة بسبب أنه مطالب أكثر من الاتحاد بالفوز.. وهذا قد يؤثر سلباً على أداء الفريق ويدفعه للاستعجال والاندفاع غير المحمود.. وبشكل عام فحصيلة الهلال نقاطياً جيدة والمرجح أنه سيتصدر قائمة ترتيب الدور الأول، وهي بداية جيدة لم تحدث منذ مواسم.. حيث اعتاد الهلال أن يبدأ متخلفاً ببعض النقاط.. ثم يبدأ بمطاردة المنافسين في الدور الثاني.. وهو نجاح يُحسب لمدربه جيريتس.. الذي حصد مع الفريق 26 نقطة من ثلاثين نقطة بنسبة نجاح 87%..

جاؤوا ب(رأس كليب)!..

كنت أحرر مقالي لهذا الأسبوع.. وتذكرت ذلك البرنامج الخليجي المتخصص في حرث المشاكل ونبشها في الكرة السعودية.. وفُوجئت ب (الرباعي الكوكباني) بقيادة راعيهم يتسابقون في الأكثر قدحاً وهجاءً للجزيرة الجريدة السعودية الرائدة.. ويقولون فيها ما لم يقله مالك في الخمر.. ولو كانوا منصفين لاعترفوا أنها على الأقل من ناحية نسبية هي إحدى أكثر الصفحات الرياضية توازناً.. وهذا ليس تحيُّزاً، بل رأي مقتنع به وأدين لله به.. ولكن قَاتلَ الله التعصب والميول..

بعد أن انتهى عبثهم بالمنجز الوطني ولقب القرن.. وكسبوا من خلاله وعلى مدى ثلاثة أسابيع شهرة ومتابعة جماهيرية لم يحلموا بها.. احترقت هذه الورقة بعد فشل (الرحلة البلاترية).. فكان لا بد من البحث عن الإثارة ولفت الأنظار من جديد فكان الرأي هو تسخين جبهة (الجزيرة) مرة أخرى.. و(الرباعي الكوكباني) شهادتهم ضد الجزيرة مجروحة ومرفوضة شكلاً ومضموناً لسبب بسيط.. فهم ليسوا جهة محايدة بل (طرف ضد).. فهم بحاجة لمن يزكيهم وإحضار أربعة شهود ومعرّف..

سبق أن شاهدت حلقات من هذا البرنامج التعيس.. وتحديت أن يقدموا مطعناً محدداً أو (ممسكاً) على (الجزيرة) دون الحديث عن عموميات.. ولكنهم خلال ما يقارب العامين لم يقدموا شيئاً.. والآن استغلوا مداخلة إداري الشباب محمد العمران.. ونفي الجزيرة كونه كاتباً بالجريدة، وهو نفي صحيح لأن الكاتب الرسمي يكون ملتزماً بزاوية ثابتة.. والعمران ليس كذلك.. وحتى لو كان كاتباً رسمياً بالجزيرة، فهو ترك الكتابة فيها منذ أشهر، ولو قُدم على أنه (كاتب سابق في الجزيرة) لكان مقبولاً..

وضمن أعضاء البرنامج من كتب مقالاً أو اثنين في (الجزيرة) مثل ملاكم البرنامج الذي سبق أن تسوَّل من الأستاذ محمد العبدي نشر مقال له رفضته جريدته المتخصصة!!.. فهل يُقال إنه كاتب في (الجزيرة)؟ كما أن حامل درجة الدبلوم كاتب سابق في الجزيرة فهل يُصنف على أنه كاتب بالجزيرة!..

لذا هم لم يأتوا برأس كليب ولا رأس الأسد.. بل غنيمتهم لا تتجاوز (رأس جعري).. والأستاذ ملاكم يقول إنه يستطيع أن يُقدم مجلدات من أكاذيب الجزيرة كما زعم.. فيا هذا شمِّر عن سواعدك وقدِّم كذبة أو كذبتين إن استطعت.. ولكن ليس على طريقة هذا (الصيد الهزيل).. وكان يمكن ل(الجزيرة) أن تتجاهل هذا الافتئات التي اعتادته.. ولكنها نفت انتماء هذا الكاتب لها حتى لا يستغل اسم الجزيرة كجريدة رائدة في شهادة تزكية لبرنامج مشبوه..؟

ومقدم البرنامج الذي يلعب على تناقضات وتجاذبات الوسط الرياضي السعودي فيستقطب طرفاً ضد.. لعله اقتنع أن برنامجه ومن يطبل له هم مجرد أناس تحركهم ميولهم وعواطفهم ليس إلا.. ولا أعتقد أنه بذلك الغباء الذي لا يجعله يرى أن من على يمينه تحديداً يحرِّفون أي موضوع أو قضية للوصول للهلال والطعن به.. واستمرار برنامجه هكذا يجعله لا يختلف عن برامج الرسوم المتحركة (كبتن نامق) و(ميكي ماوس) و(توشي دمدم)..

(علَّقوا المشانق للبلطان)

حديث الأستاذ خالد البلطان يمكن تصنيفه ب (تصريح الموسم) لأنه حرَّك مياهاً راكدة وآسنة و(نقز بلوف).. مع أنه لا يعدو وجهة نظر كان يمكن تجاهله.. ولكن رد الفعل المتوتر منح التصريح زخماً كبيراً وبُعداً إعلامياً وصار وقعه شديداً ومؤثراً.. ومن يثق بمكانة ناديه لا تهمه مثل تك التصريحات..

فهذا من يدّعي أنه مؤرخ رياضي وهو مجرد (مجمع قصاصات) زعم أن الهلال ليس نادياً كبيراً.. ولم يحدث لأنهم يثقون بمكانة فريقهم، وأنه أكثر الفرق تحقيقاً للبطولات في مختلف الألعاب حسب الإحصاءات السنوية..

والأستاذ خالد لم ينل من أحد بشكل مباشر فهو امتدح فريقه ورأى أنه يستحق مكانة معينة.. وتصريحه بقدر قوته كان بعيداً عن الإسفاف والابتذال وفيه ذكاء وحقق الغرض منه.. والغريب أن يأتي شخص متثاقف ويُطالب بمساءلة البلطان بحجة أنه ينشر التعصب بين الجماهير.. وكأن (مدّعي الثقافة) لا يقرأ أو يسمع التصريحات شبه اليومية عن السخرية بالمنافسين ونبزهم بالألقاب.. دون أن يطالب بمحاكمتهم.. إلا إذا كان يرى أنها (فواكه وكوسة وباذنجان)..

البلطان فصَّل ما يقصد.. وهي الأندية الكبار بالنتائج والإنجازات المتجددة وليس بطولات الأرشيف.. والشباب كبير بفريق القدم المدهش بكرته وإنجازاته ونجومه الكبار.. وكبير بنجاحه الاستثماري المتميز رغم محدودية جماهيره.. وإذا كان النادي يكبر بالضجيج الإعلامي والمهايط.. فالشباب هنا نادٍ صغير..

(لجنة الانضباط) وعلامات استفهام...

لم يكن تأخُّر لجنة الانضباط الآن هو محل التساؤل.. ويظهر أنه كان لمجرد التفكير والتدبير للخروج من هذه الورطة بأقل الخسائر!!.. الآن القرار الذي صدر بالإيقاف هو ما يستحق الوقوف عنده في أربع محاور:

الأول.. من الذي يقف خلف إشاعة أن اللجنة قررت إيقاف نور أربع مباريات.. مع أن إيقافه مباراتين يأتي بقوة النظام، وهو تحصيل حاصل لا علاقة للجنة به.. فهل تريد اللجنة من هذه الإشاعة الادعاء أنها حازمة وقاسية ضد اللاعب ومشاغباته..

ثانياً.. قرار الإيقاف لمباراة واحدة بسبب التهجم على مساعد الحكم.. قرار ضعيف.. لنتذكَّر أن وليد عبد الله تم إيقافه مباراتين بسبب تهجمه على الحكم؟!.. فلماذا اختلفت العقوبة.. هل لأن هذا شبابي والآخر اتحادي..؟!

ثالثاً.. فرض غرامات مالية زهيدة على نور وهزازي وأمين وكريري بسبب نزولهم من المدرجات ودخولهم للملعب!.. وخالد أبو نيان إداري الهلال في الموسم المنصرم عندما دخل الملعب عقب نهاية المباراة.. صدر قرار بإيقافه حتى نهاية الموسم!.. ولا تعليق !!..

رابعاً.. الإيقاف مباراة واحدة بحجة الاحتكاك بمسؤول الأمن قبل نزوله الملعب.. تُرى هل هذه عقوبة تتناسب مع هذا التجاوز والإخلال بالأنظمة والتعليمات.. والتطاول على رجال الأمن؟!!..

وبالنسبة للاحتجاج الاتحادي وطلب رفع البطاقة الحمراء عن نور.. أرى أنها حملة وقائية لاستباق قرار لجنة الانضباط ضد اللاعب.. وأعتقد أن الاحتجاج حقق جزءاً من أهدافه بتخفيف العقوبة..

ومن يقارن كرت نور بكرت الدوسري هو واهم.. لأن كرت الدوسري تميَّز بسلبيتين يندر تكرارهما معاً.. هما أن الحكم رفع الكرت بناء على طلب لاعب الخصم.. وثانيها أن اللاعب لم يرتكب خطأ مطلقاً فلا يوجد هنا مجال للتقدير.. فطبيعي أن ترفع أغرب بطاقة في تاريخ التحكيم..

ضربات حرة

استقبال خادم الحرمين الشريفين لرؤساء الهلال وتهنئتهم بلقب نادي القرن بآسيا.. وسام كبير وشهادة لإنجاز وطني لا أحد يستطيع التشكيك به بعد الآن.

اختيار الأمير نواف بن محمد لعضوية المؤسسة العالمية للرياضة.. هو تثمين لمكانة المملكة دولياً..

قلتها قبل وأعيدها الآن.. إذا أراد التمياط لمهرجانه النجاح الجماهيري الساحق فلتكن مباراة خالصة بين الهلال والأنتر.

انتقد يوسف سيف معلق الجزيرة مبالغة مخرج مباراة الأهلي والاتحاد في تركيز اللقطات على نور وهو في المدرج!.. وقال في ملعب المباراة ما هو أهم!!.. الغريب أثناء نزول نور من المدرج للملعب اختفت لقطات الكاميرا التي تتابعه!!..

المتابعون للأستوديو التحليلي ذكروا أن الأستاذ وليد الفراج قال: (بعد الفاصل سنعرض لكم لقطات ستثير جدلاً واسعاً عن نزول نور للملعب).. ولكنه لم يفِ بوعده.. طبعاً واضح أنه عن احتكاك نور برجال الأمن!.. في حالة كوزمين الهلالي عَرَض اللقطات.. والآن يتراجع عن عرْض لقطات اللاعب الاتحادي!..



صح لسانك

سأبيع بيتي من أجل شهري الاتفاق
سلمان القريني
- لو تبيع ثيابك ما يخلونك

يوردانيسكو يعتذر عن تدريب الأهلي
عنوان صحفي
- كله منك يا عميد

الدلال أفسد اللاعب السعودي
صالح بن ناصر
عليك (نور)



فواصل

إسناد رئاسة اللجنة العليا لتنظيم مهرجان اعتزال النجم نواف التمياط لسمو الأمير نواف بن محمد تأخر كثيراً، حيث لم يتبقَّ إلا قرابة عشرين يوماً على موعد المهرجان، ولكن سموه قادر لما عُرف عنه من قيادة فذة للمهام التي تسند إليه لإظهار المهرجان بأحسن صورة وأدق تنظيم.

قرعة بطولة الأندية الآسيوية جاءت متوازنة إلى حد ما وإن كان الأهلي السعودي قد وقّع في المجموعة الأقوى نسبياً. كل التوفيق لفرقنا المشاركة في البطولة.

مواجهة جميلة ستجمع فريق الهلال في بطولة الأندية الآسيوية أمام مدربه السابق كوزمين الذي يقود فريق السد القطري حالياً. ورغم أن العناصر الهلالية لم تختلف عن عهد كوزمين إلا أن أداء الفريق اختلف تماماً وأصبح أكثر تطوراً وربما هذا ما سيفاجئ كوزمين ويلخبط حساباته.

أكثر من ألحق الضرر بالنجم الاتحادي محمد نور هُم أولئك المدافعون عن أخطائه والمبررون لخطاياه في الملاعب طوال مشواره مع الكرة. فظلت أخطاؤه تتكرر وهو يتمادى ويتجاوز لضمانه وجود من سيدافع عنه ويبرر أخطاءه مهما كانت فداحتها.

في الأهلي الكل يتألم ويصرخ من حالة الفريق الكروي والكل يشرح أسباب التردي والكل يطالب بالعلاج ولكن لم يخرج من يقول سنفعل وسنغيّر وهذا برنامجنا..!!

حديث الأستاذ سلمان القريني في مؤتمره الصحفي الأخير أثار ارتياحاً كبيراً في الوسط النصراوي نظراً للوضوح والشفافية التي كان عليها أبو حمد وللمنطق والعقلانية التي كان يتحدث من خلالها. وأكثر ما أفرح عشاق العالمي أن التهم والشائعات التي ظلت تلاحق القريني لم يكن لها أساس من الصحة وأن مصدرها أطراف تحاول التحكم بمنصب مدير عام الفريق ولكنها لا تحارب القريني لشخصه.

وافق المدرب الروماني يوردانيسكو على تدريب الأهلي مشترطاً مشاهدة مباراته أمام الاتحاد أولاً. وبعد المباراة قدّم اعتذاره..!! معه حق.





الرفاعي ينضم لإدارة الكرة .. وجريتس يهدد بالتسديد
الاتحاد يؤمن أحذية الانزلاق والضامة تهدد مشاركة القحطاني


عمر الحكمي، عادل الماس ـ جدة
أمنت إدارة الكرة في فريق الاتحاد أحذية خاصة بمنع الإنزلاق للاعبين تحسبا للظروف المناخية الممطرة التي قد تغلف سماء العاصمة الرياض خلال المواجهة الحاسمة أمام فريق الهلال في الجولة الأخيرة من الدور الأول في دوري زين السعودي للمحترفين. وتقرر أن يجري الفريق الاتحادي مرانه الأخير عصر اليوم ومن ثم يغادر مساء إلى الرياض.
مدرب فريق الاتحاد كالديرون يسعى اليوم لوضع اللمسات الفنية على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المواجهة الهامة وسيجري مناورة كروية سيهدف من خلالها تنفيذ بعض المهام التكتيكية وتنويع الهجمات واعتماد المخططات الفنية النهائية والأسلوب المفاجئ للخصم، وتأكدت مشاركة الحارس مبروك زايد عقب جاهزيته الفنية الكاملة، فيما خط الدفاع سيتواجد حمد المنتشري، وصالح الصقري، وعودة رضا تكر، عقب زوال عقوبة الإيقاف في المباراة الماضية، في حين لازالت الشكوك تحوم حول مشاركة الظهير الأيمن راشد الرهيب في خط الدفاع، وسيحسم المدرب كالديرون أمر مشاركته عقب مران اليوم مع جاهزية المدافع عبيد الشمراني وفي الوسط سيعود لاعب المحور سعود كريري، إلى جانب العماني أحمد حديد مع تكليف مناف أبوشقير بمهام فنية مزدوجة داخل الملعب إلى جانب الأرجنتيني لوسيانو ولم يتحدد المهاجم الآخر الذي يتواجد مع المغربي هشام بوشروان حيث سيفاضل المدرب كالديرون بين الثنائي سلطان النمري وطلال المشعل وكان الفريق الاتحادي قد أجرى حصة تدريبية أمس بعيدا عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام عقب قرار إغلاق التدريبات ودخل اللاعبون المعسكر الداخلي بعد فراغهم من التدريبات.
إلى ذلك استعانت إدارة الاتحاد بخدمات اللاعب والإداري السابق منصور الرفاعي، لتولي مهام إداري الكرة فريد مشرف المستقيل لظروفه الأسرية، حيث سيخضع للتجربة قبل إعلان انضمامه رسميا للجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم..
وكان رئيس النادي تابع استعدادات الفريق الأول لكرة الطاولة الذي سيلاقي المنافس التقليدي الأهلي في قمة مباريات الدوري الممتاز لكرة الطاولة، تخلل ذلك رفع عقوبة الإيقاف عن النجم الاتحادي نايف الجدعي بعد قراءته للتقارير الإيجابية المعدة من الجهازين الفني والإداري عن أداء الجدعي خلال الفترة الماضية وستمنح مشاركته قوة إضافية لفريقه أمام الأهلي.
في المقابل فضل الجهاز الفني إراحة اللاعب ياسر القحطاني عن تكملة مران أمس بسبب شعوره ببعض الآلام في العضلة الضامة، وسيخضع اللاعب اليوم لكشوفات طبية لتحديد أسبابها وإمكانية مشاركته في المواجهة.
ويسعى البلجيكي جيرتس إلى التركيز على الكرات الثابتة والتسديد من مسافات بعيدة عن طريق اللاعبين البرازيلي نيفيز ومحمد الشلهوب إضافة للأسلوب الفني الذي سينتهجه عبر الضغط على الخصم أثناء استلامهم للكرة وفرض رقابة لصيقة على عناصر القوة في الفريق الاتحادي أمثال هشام بوشروان ومناف أبوشقير والأرجنتيني لوسيانو وسيستقر المدرب الهلالي على نفس التشكيل الذي خاض به مواجهة الشباب الماضية، في حين تغلف السرية استعدادات الفريق في الساعات المقبلة.





عين الهلال على عطيف
الهلال يفكر بضم لاعب الشباب أحمد عطيف بدلا عن خالد عزيز




الرياض: عبدالله البراك
كشفت مصادر مقربة من لاعب وسط الشباب، الدولي أحمد عطيف (26 عاماً) أن حديثاً دار بين وكيل أعمال اللاعب وأحد مفاوضي نادي الهلال أبلغ فيه الأخير وكيل عطيف بنية النادي في الحصول على خدمات اللاعب. وكان أحمد وشقيقه عبده عطيف أعلنا أنهما لم يجددا عقديهما بعد مع الشباب في ظل أنباء راجت عن هذا التجديد، وهو ما دفع الهلاليين لمحاولة جس نبض أحمد عطيف ليشكل ثنائياً مع الروماني ميريل رادوي في منطقة الوسط، في ظل عدم رغبة مدرب الهلال، البلجيكي إيريك جريتس بالاعتماد على لاعب المحور الهلالي خالد عزيز. وتدعم هذا التوجه قناعة المشرف العام على كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر الذي أبدى في أكثر من مناسبة إعجابه بموهبة أحمد عطيف، وأكد ذلك استدعاؤه لمشاركة الهلال في مهرجان اعتزال الجابر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في يناير 2008.





سلمان بن عبدالعزيز يُهنئ الهلاليين


الأمير سلمان

هنأ أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكالمة هاتفية رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمناسبة تحقيق الفريق لقب نادي القرن الآسيوي، معتبراً ذلك إنجازاً يجير للوطن والرياضة السعودية عموماً، ومتمنياً للهلال مزيداً من النجاح والتوفيق.من جهته، عبّر رئيس الهلال عن سعادته وفخره واعتزازه بهذه التهنئة الكريمة من أمير منطقة الرياض. وقال: «ان اتصال الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو شرف وفخر لي شخصياً ولجميع الهلاليين






إصابة ياسر تقلق غيريتس.. والمحياني بديلا.. والاتحاد أغلق تدريبه.. والمشعل مفاجأة كالديرون للزعيم



الرياض: عبد المحسن المعمر جدة: إبراهيم القرشي
هنأ الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بمناسبة تحقيق الهلال لقب نادي القرن الآسيوي وذلك خلال اتصال هاتفي، واعتبر الأمير سلمان بن عبد العزيز ذلك إنجازا يجير للوطن والرياضة السعودية بشكل عام، متمنيا للهلال مزيدا من النجاح والتوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبـار ليوم الإربـعـاء 22 /12/ 1430 هـ من الصحــف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: