نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار ليوم الجمعة 24 / 12 / 1430 هـ من الصحـف1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبار ليوم الجمعة 24 / 12 / 1430 هـ من الصحـف1   الخميس ديسمبر 10, 2009 6:25 pm



الزعيم حسم الـ"كلاسيكو" بخماسية قاسية
العميد يغرق في الموج الازرق



ويلهامسون وضع بصمتيه في مرمى الاتحاد (تصوير عليان العليان)

الرياض-سلطان العتيبي.. جدة-نايف مشهور.. الدمام-عبدالله العبود
اثخن الهلال جراح ضيفه الاتحاد ملحقا به هزيمة تاريخية بنتيجة 5-صفر في قمة مباريات المرحلة ال11من دوري زين للمحترفين، وواصل الاهلي نزيف النقاط بتعادله مع الفتح في جدة بنتيجة 1-1، وحقق الاتفاق فوزه الثاني في البطولة بتغلبه على نجران بنتيجة 3-1.

الهلال-الاتحاد

تلاشت فترة جس النبض المعتادة، خصوصا في مباراة بهذا الحجم ودخل الفريقان مباشرة في صلب الموضوع باداء مفتوح كدنا نشاهد من خلاله هدفا في كل شبكة في اول دقيقتين عبر الهلالي الفريدي الذي تباطأ في التعامل مع كرة داخل منطقة الستة ورد الاتحادي سلطان النمري الذي انفرد بالمرمى الهلالي ولكن سدد كرة طائشة، هذا الاداء المفتوح ترجمه الهلال مبكرا بالهدف الاول من كرة عرضية من الزوري انقض عليها السويدي ويلي ونغزها بسن القدم فشلت محاولات مبروك زايد في ايقافها لتعانق الشباك الاتحادية(7).

الاداء الهجومي تواصل من الفريقين، وانطلق مدافع الهلال اسامه هوساوي في هجمة عنترية تجاوز خلالها اكثر من لاعب قبل ان يتدخل المنتشري ويخرجها لركلة ركنية، وكاد سعود كريري ان يعدل النتيجة بتسديدة قوية ابدع محمد الدعيع في ابعادها لركلة ركنية.

وجاءت اخطر الفرص الاتحادية من كرة تلاعب فيها مناف ابو شقير بمدافعي الهلال ومرر الكرة لبوشروان الذي سددها بحرفنة تدخل القائم ومنع هدفا اتحاديا مؤكدا(29).

واضطر مدرب الهلال البلجيكي جيرتس لاخراج الفريدي المصاب واشراك عبداللطيف الغنام.

وقاد ويلي ابرز لاعب في المباراة هجمة عبر الخاصرة اليسرى الاتحادية وارسل كرة عرضية قابلها نيفيز بيسراه مسجلا هدف فريقه الثاني(37).

شوط المباراة الثاني، شهدت بدايته تغييرا هجوميا للاتحاد عندما اشرك كالديرون مواطنه الارجنتيني لوسيانو بديلا للظهير الايمن عبيد الشمراني، ولكن السيطرة دانت للهلاليين ترجمها البرازيلي نيفيز الذي سدد كرة رائعة استقرت على يسار مبروك زايد(55)، ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى عاد نيفيز مجددا وسجل الهدف الرابع لفريقه والثالث له بعد تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من ياسر القحطاني وضعته في مواجه المرمى الاتحادي ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك(58).

وكاد القحطاني ان يسجل الهدف الخامس بعد تلقيه كرة عرضية من المتألق ويلي تباطأ في التعامل معها لينقذها الدفاع الاتحادي من على خط المرمى(62).

وعاند الحظ مرة اخرى لاعب وسط الوحدة كريري الذي اطلق قذيفة رائعة وقفت العارضة امامها(77).

وعاد نجم المباراة السويدي ويلي لزيارة الشباك الاتحادية مرة ثانية مستغلا تمريرة الشلهوب التي جعلته في مواجهة مبروك زايد ليسدد الكرة على يمينه مختتما خماسية فريقه(83).

بشكل عام تفوق جيرتس على كالديرون الذي تهور باشراكه ثلاثة مهاجمين على حساب تأمين المناطق الدفاعية بالاضافة الى غياب مناف ابو شقير والمغربي بو شروان عن اجواء المباراة.



نيفيز صاحب الثلاثية في الكلاسيكو السعودي


الاتفاق - نجران

رد الاتفاق على هدف التقدم النجراني بثلاثية كانت قاسية على لاعبي نجران، الذين نجحوا في الشوط الأول بالخروج بالتعادل الايجابي بهدف لمثله سجلا من نقطة الجزاء، وكان نجران هو البادئ بالتسجيل عن طريق مدافعه انس بن ياسين (11) وعادل للاتفاق عبدالرحمن القحطاني (34). وفي الشوط الثاني هاجم الاتفاق بضراوة، ونجح يوسف السالم في اقتناص عكسية عبدالرحمن القحطاني واسكنها على يمين جابر العامري داخل الشباك كهدف اتفاقي ثان (46)، وواصل الاتفاق ضغطه واستحواذه على وسط الملعب لينجح لاعب الوسط يحي الشهري في إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (54).

وقتل الهدف الثالث آمال وطموحات لاعبي نجران، فقد سيطر الاتفاق سيطرة كاملة على أحداث المباراة وتهديد مرمى نجران، فيما غابت الخطورة عن مرمة الاتفاق، ولعب حارسه محمد خوجة مرتاحا دون أن يختبر، وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 9 نقاط قافزا إلى المركز التاسع مكان نجران الذي تأخر إلى العاشر بعد أن تجمد رصيده النفطي إلى 7.

الاهلي-الفتح

خطف الفتح نقطة ثمينة أبقته في المركز الرابع في دوري (زين) للمحترفين بعد أن تعادل في لقائه أمس (الخميس) على مستضيفه الأهلي بنتيجة 1-1 خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة، وكانت البداية «التهديفية» عن طريق الفتح في الدقيقة (53) عن طريق لاعبه ربيع سفياني قبل أن يعادل للأهلي النتيجة لاعبه محمد السفري في الدقيقة (78) عن طريق ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، وشهدت مباراة الأهلي والفتح أمس تغيير حكم المباراة يحيى هزازي بعد حالة إغماء تعرض لها عن الدقيقة (80) ليكمل الحكم الرابع عبدالرحمن العمري المباراة حكماً للساحة بعد طلب طبيب الفريق الأهلاوي الدكتور مهدان أعمر إراحته حرصاً على سلامته، مشخصاً حالته بحالة هبوط تعرض لها الهزازي بسبب ربما الإرهاق أو عدم تناول الطعام جيداً. وبهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى (13) نقطة ليبقى رابعا في سلم ترتيب الأندية بدوري زين والأهلي تراجع للمركز السادس برصيد 12 نقطة.



تقديم ٣٠ الف ريال لكل لاعب
رئيس الهلال: النتيجة اكبر رد على من شكك بالصدارة


الرياض- أسامة النعيمة:
أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إن الخماسية الهلالية اكبر رد على من قال أن الهلال لم يقابل فرق قويه "كان رد لاعبي الهلال مزعجا للأخريين عندما تحققت الخماسية من بوابة فريق كبير هو الاتحاد وهذا رد لمن شكك في نتائج الهلال الماضية، وعموما الدوري لازال في البداية ونحتاج للتركيز أكثر بالدور الثاني لكي نصبح الأقرب لبطولة الدوري لأننا لم نقطع ألان إلا الدور الأول فقط من الدوري وأقولها لأزالنا في البداية".

وعن استفادة الهلال من نقص الاتحاد، اوضح: "الاتحاد فريق كبير كما أن النقص يولد القوة، ولاشك أن نور والشرميطي من اللاعبين المميزين، إلا أن ابطال الهلال استطاعوا الحسم وبنتيجة كبيرة، كما أن مباراة الشباب كانت جرس إنذار لنا، ولو انتهى الشوط الأول من مباراة الشباب بتقدمنا بهدفين للاشى لتكررت نفس نتيجة الاتحاد لان الجميع شاهد التميز الهلالي في المباراتين".

وأشار رئيس الهلال إلى أن الوضع الحالي للاعبين الأجانب يجعلنا لا نفكر بإحضار أي مهاجم أجنبي مستقبلا، وقال: "أريد من جماهير الهلال أن تقتنع بان فريقها يملك هجوما قويا فهل يرغبون بإحضار مهاجم أجنبي ألان، وهذا الباب للاعب الأجنبي المهاجم تم إغلاقه ، كما أن المستوى الكبير الذي ظهر عليه اللاعبين هو الجهد الكبير من جهاز فني كبير ولاعبين أجانب ومحليين كبار وجهد وانضباط وتمارين صباحيه كل ذلك نتاجه الانتصارات الكبيرة".
وذكر رئيس الهلال ان البرازيلي نيفيز سيغادر اليوم(الجمعه) الى بلاده لاتمام زواجه وقال: "سيغيب نيفيز عن لقاء القادسيه المقبل فقط، وسيعود مع لقاء نجران".
على صعيد متصل قررت ادارة الهلال منح كل لاعب 30 الف ريال لانهاء الفريق الدور الاول من الدوري في الصدارة.



جماهير الهلال تحتفل بعودة ولي العهد


تصوير - عليان العليان:

الرياض-حمد الصويلحي
حرصت الجماهير الهلالية ان لا يكون تفاعلها من خلال مؤازرتها لفريقها امام الاتحاد انما من خلال التعبير عن فرحتها بعودة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن مساء اليوم (الجمعة) بإذن الله وذلك من خلال لافتة كبيرة وضعتها في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد.



بتخصيص الهلال لحصته من دخل مباراته مع الاتحاد لمرضى مؤسسة سلطان
فيصل بن سلطان: المبادرة تجسد ريادة الصرح الرياضي وتفاعله مع قضايا المجتمع



الأمير فيصل بن سلطان

الرياض - فياض الشمري:
وجه الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية الأمير فيصل بن سلطان شكره وتقديره إلى رئيس وأعضاء إدارة نادي الهلال لمبادرتهم بتخصيص إيراد مباراة القمة بين الاتحاد والهلال لدعم الصندوق الخيري لعلاج المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية. وقال في تصريح صحفي: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن منسوبي المؤسسة والآلاف من المستفيدين من دعم الصندوق الخيري لعلاج المرضى بالمدينة يسعدني أن أعرب عن خالص الشكر والامتنان لرئيس الهلال "نادي القرن" ولأعضاء الادارة على تلك المبادرة المتميزة التي تجسد ريادة هذا الصرح الرياضي الوطني وتفاعله الصادق مع قضايا المجتمع بوجه عام والعمل الخيري بوجه خاص". وأضاف "المسؤولون في الهلال يرسخون من خلال تلك المبادرات أدواراً جديدة للمؤسسات الرياضية، ليس فقط على صعيد الدعم الخيري، ولكن أيضاً على صعيد التوعية بدور الرياضة في تربية النشء وصياغة قيم التكافل والتراحم والانتماء إلى جانب المنافسة الشريفة".


الأمير عبدالرحمن بن مساعد

مشيراً إلى أن الصندوق الخيري لمعالجة المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يعد إحدى صور وأبواب المسؤولين الاجتماعية التي تتيح للقطاعات المختلفة خدمة المجتمع ويعتمد في مداخيله على تبرعات أهل الخير والصدقات ومساهمات الافراد والمؤسسات التي يتم تخصيصها لتوفير تكاليف برامج العلاج والتأهيل والرعاية للمرضى غير القادرين إلى جانب تقديم الدعم لحالات ذوي الأطراف المبتورة ومستخدمي الأجهزة التعويضية.



اتحاد الكرة يقدم مواجهة الهلال والنصر في إياب الدوري

الرياض-"الرياض":
وافق الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد على تقديم موعد مباراة النصر والهلال من الأسبوع الخامس عشر لدوري زين السعودي للموسم الحالي الى يوم الخميس 14 / 1 / 1431 ه على استاد الملك فهد الدولي، بعد أن كان مقررا اقامتها يوم الجمعة 15 / 1 / 1431ه بعد إتفاق الناديين لتزامن موعدها مع حفل مهرجان اعتزال لاعب وسط الهلال نواف التمياط الذي سيقام يوم السبت 16 / 1 / 1431ه بين الهلال وانترميلان الإيطالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.





تنازلت عن دخل الكلاسيكو لدعم علاج مرضى مدينة الأمير سلطان
الأمير فيصل بن سلطان يثمن بادرة الهلال الإنسانية




وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية تحية شكر وتقدير إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال لمبادرتهم بتخصيص إيراد مباراة القمة بين الاتحاد والهلال لدعم الصندوق الخيري لعلاج المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.

وقال سموه في تصريح صحفي (بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن كافة منسوبي المؤسسة والآلاف من المستفيدين من دعم الصندوق الخيري لعلاج المرضى بالمدينة يسعدني أن أعرب عن خالص الشكر والامتنان لسمو رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي - نادي القرن- ولأعضاء المجلس على تلك المبادرة المتميزة التي تجسد ريادة هذا الصرح الرياضي الوطني وتفاعله الصادق مع قضايا المجتمع بوجه عام والعمل الخيري بوجه خاص.

وأضاف سمو الأمير فيصل بن سلطان (إن المسؤولين في نادي الهلال يرسخون من خلال تلك المبادرات أدواراً جديدة للمؤسسات الرياضية، ليس فقط على صعيد الدعم الخيري، ولكن أيضاً على صعيد التوعية بدور الرياضة في تربية النشء وصياغة قيم التكافل والتراحم والانتماء إلى جانب المنافسة الشريفة).

وأشار سموه إلى أن الصندوق الخيري لمعالجة المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يعد إحدى صور وأبواب المسؤولية الاجتماعية التي تتيح للقطاعات المختلفة خدمة المجتمع ويعتمد في مداخيله على تبرعات أهل الخير والصدقات ومساهمات الأفراد والمؤسسات التي يتم تخصيصها لتوفير تكاليف برامج العلاج والتأهيل والرعاية للمرضى غير القادرين، موضحاً أن عددهم يصل إلى الآلاف وتشمل برامج الصندوق إلى جانب تكاليف الرعاية تقديم الدعم لحالات ذوي الأطراف المبتورة ومستخدمي الأجهزة التعويضية.



جماهير ناديه: هل مازال الفريق يحتاج إلى مهاجم أجنبي.. رئيس الهلال:
كان أمام لاعبينا فرصة زيادة الخماسية.. ولا نفكر في استبدال أي من محترفينا




كتب - فيصل المطرفي:
وجه سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تساؤلاً لبعض جماهير ناديه قال فيه: بعد أن تغلبنا على الاتحاد بخماسية هل مازال الفريق يحتاج إلى مهاجم كما تردد مؤخرا في الأوساط الزرقاء؟

وفي إجابته على سؤال (الجزيرة) أكد سموه بأن فكرة التعاقد مع أي لاعب أجنبي في فترة التسجيل القادمة أمر أقفل نهائيا كون المدرب مقتنع تماما بالأسماء المحترفة..
وأشار إلى أن الفريق الهلالي جدد تفوقه وجدد التأكيد بأنه فريق بطل قدم مباراة رائعة استحق فيها الفوز أمام فريق كبير وعنيد
وأضاف: انتصار البارحة العريض لم يأتِ من فراغ بل بتوفيق من الله ثم من جهود كبيرة بذلت من الجهازين الفني والإداري وكذلك من اللاعبين الذين أبدوا انضباطية كبيرة في التدريبات الصباحية التي فرضت عليهم من السيد جريتيس.

واعترف الرئيس الهلالي بأن غياب محمد نور وأمين الشرميطي كان مؤثراً بيد أنه استدرك ذلك قائلا: الهلال قدم مباراة رائعة وأضاع العديد من الفرص رغم الخماسية التي تحققت إلا أن المنافسة مازالت قائمة بين الهلال والشباب والاتحاد وربما فرق أخرى كون الدور الثاني إلى الآن لم يشرع أبوابه ولكن تبقى استمرار الصدارة وفوز البارحة أمر مطمئن جداً لنا كهلاليين ولكن لن نركن له وسنواصل الجهود لتحقيق الأهداف.

ونوه الرئيس الهلالي بأنه عندما راهن على البرازيلي نيفيز في بداية الموسم كان يعلم مدى إمكانيات اللاعب واسمه العالمي البارز .
وأشار إلى أن اللاعب خلال الأربع مباريات الماضية شهد مستواه تصاعداً لافتا وما زال لديه المزيد في قادم المناسبات
ورفض الأمير الخلوق عبدالرحمن بن مساعد الإفصاح عن المكافأة التي سيتحصل عليها أفراد الفريق الهلالي بعد الفوز التاريخي أمس وقال مبتسماً: المكافأة بيني وبين اللاعبين.



الاتحاد يغرق في الموج الأزرق
ليلة خميس هلالية تنتهي بخماسية




كتب - عبدالكريم الجاسر:
حسمها الهلال بالضربة القاضية.. حسمها بالأداء والروح والإرادة.. حسمها بالتفوق والانتصار بخمسة أهداف بيضاء.. ليلة هلالية خالصة ظهر فيها الزعيم كبيراًَ.. واثقاًً.. منتشياً ليضرب بقوة في شباك الاتحاد مسجلاً فوزاً تاريخياً لن ينساه الهلاليون والاتحاديون معاً..

خمسة أهداف زرقاء منحت الزعيم صدارة دوري زين للمحترفين وبفارق خمس نقاط عن الاتحاد وثلاث عن الشباب صاحب المركز الثاني.

بالأمس قال الهلاليون كلمتهم وسط الميدان.. وانتصروا كما لم ينتصروا من قبل.. خمسة أهداف كاملة تلقتها شباك مبروك زايد مع إهدار مثلها.. مباراة الأحلام وليلة الأحلام الزرقاء والكوابيس الاتحادية.. سيناريو قمة وكلاسيكو الكرة السعودية خرج عن النص والمألوف ليعلن أن القمة زرقاء.. والتفوق للزعيم والانتصار بالخمسة في ليلة الخميس.

مباراة كبيرة قدمها العملاقان الهلال والاتحاد بحجم قيمة ومكانة الفريقين.. وبحجم الحضور الجماهيري الكبير الذي واكب اللقاء.. حيث رقص الهلاليون على أنغام العميد ودقوا شباكه بالخمسة.. خمسة زرقاء أعادت شيئاً من التوازن للهلاليين بعد تفوق الاتحاد في الموسم الماضي.. تفوق هلالي كامل حول المباراة لمصلحته وتعامل مع اللقاء كما يجب.. فدافع حين كان الدفاع مطلوباً وهاجم حين سنحت الفرصة وقضى على الاتحاد تدريجياً بداية من الدقيقة السابعة التي شهدت أول أهداف اللقاء بواسطة المتألق نجم المباراة الأول ويلهامسون.. ثم أضاف الزعيم هدفاً ثانياً في الدقيقة 37 من الشوط الأول بواسطة البرازيلي نيفز.. لينهي الهلاليون الشوط الأول بهدفين دون مقابل.. وفي الحصة الثانية أجهز الهلاليون على بقايا الاتحاد بثلاثة أهداف أولهما في الدقيقة 55 ثم 58 بواسطة الساحر البرازيلي نيفز والذي سجل هدفين بلمستين سحريتين كل واحدة منهما أجمل من الأخرى.. قبل أن يختتم الرائع ويلهامسون أهداف المباراة بالهدف الخامس في الدقيقة 83 بعد فاصل من الفرص الهلالية المهدرة.. ليرفع السجل التهديفي لفريقه في اللقاء إلى خمسة تاريخية كانت كبيرة جداً على العميد ثاني دوري أبطال آسيا.. والذي دخل المباراة بغياب مؤثر لقائده محمد نور والمهاجم التونسي أمين الشرميطي.. حيث فشل السيد كالديرون في كل حساباته للمباراة حين غامر ولعب بشكل متهور غير مقدر لقوة الخصم وأهمية المباراة مفضلاً اللعب بمهاجمين وأسلوب لعب هجومي دفع ثمنه خمسة أهداف بلا شيء..

الأهداف الخمسة أبعدت الاتحاد عن الهلال المتصدر بخمس نقاط حتى الآن لينحصر التنافس مبدئياً بين الهلال ووصيفه الشباب في ظل أوضاع الاتحاد الصعبة هذا الموسم.

بدأ الهلال اللقاء بتشكيل أضاف له السيد جيرس لاعب الوسط المتحرك أحمد الفريدي مكان المحور عبداللطيف الغنام، فيما احتفظ بنفس التشكيل الذي لعب به المباريات الماضية.. حيث الدعيع في المرمى أمامه لي يونج، هوساوي، المرشدي والزوري وفي الوسط رادوي والشلهوب ونيفز والفريدي وفي الهجوم ويلي وياسر.

فيما لعب كالديرون بتشكيل هجومي على عكس المتوقع.. حيث فضل اللعب بطريقة 4-4-2 بوجود المشعل بجوار أبو شروان وفي الوسط النمري وأبو شقير وحديد وسعود كريري.. بينما لعب في الدفاع كل من عبيد الشمراني وتكر والمنتشري والصقري أمام الحارس مبروك زايد..

وبدأ الفريقان اللعب بأسلوب مفتوح، حيث اعتاد الهلاليون اللعب الهجومي والاستحواذ على الكرة وتنظيم الهجمات من منتصف الملعب.. ولذلك بادروا بالهجوم من الدقيقة الأولى ليحصل الفريدي على كرة داخل المنطقة استلمها بصدره وأعيق من الصقري تجاهلها الحكم.. ليقود أبو شروان كرة معاكسة يمررها للنمري الذي واجه الدعيع وسدد كرة أرضية على يسار الدعيع مرت بجوار القائم.. واتضح أن الفريقين يلعبان للهجوم والهجوم فقط، وخصوصاً عند الاستحواذ على الكرة وبعد مضي سبع دقائق أحرز الهلال الهدف الأول.

د7 هدف لويلي

ضمن هجمة هلالية منظمة تناول خلالها الهلاليون اللعب في الوسط بالتمرير لعشر تمريرات تصل للزوري في الجهة اليسرى ويحولها عرضية أمام المرمى لويلهامسون الذي عالجها بيمناه على يسار مبروك لترتد بالكرة وتسقط منه داخل الشباك هدفاً أولاً للهلال.. عاد بعده اللعب للوسط مع اندفاع اتحادي وتراجع هلالي ليعاود الهلاليون الكرة مجدداً في الدقيقة 15 عندما نظموا هجمة في الوسط تصل لياسر يسدد قوية خارج المرمى.. يرد عليها كريري بكرة سددها من خارج المنطقة بيسراه يبعدها الدعيع ركنية بكل براعة.. بعد 18 دقيقة لعب نفذت من جديد على رأس المشعل الذي لعبها من فوق العارضة.. واستمر اللعب كرات سريعة وهجمات متبادلة وصراع في الوسط حتى الدقيقة 28 حيث تفوق الاتحاد في الاستحواذ على الكرة مع تراجع هلالي واضح ويستلم أبو شروان كرة من خارج المنطقة سددها أرضية زاحفة تصطدم بالقائم تعود للصقري الذي لعبها عرضية للمشعل المتواجد في موقف تسلل لم يلاحظه الحكم ليسدد كرته برعونة من فوق العارضة.

ويعود الهلال للأداء الهجومي ومن هجمة متبادلة في الوسط تصل لياسر الذي تجاوز الدفاع وسدد في يد مبروك لتأتي أخطر الكرات من أبو شروان الذي جهز كرة ساقطة داخل المنطقة للمشعل الذي هيأها للنمري بصدره داخل المنطقة لكن هذا الأخير أطاح بها برعونة من فوق العارضة.. في الدقيقة 36 ليرد عليها الهلاليون بهدف ثان بعد دقيقة واحدة فقط.

د37 هدف ثان لنيفز

حيث تسلم ويلي المتألق كرة في الجناح الأيمن وتلاعب بثلاثة لاعبين من الاتحاد على التوالي وحولها عرضية رائعة أمام نيفز الذي عالجها بلمسة واحدة على يمين مبروك الذي أكملها داخل الشباك هدفاً ثانياً للهلال أحبط الاتحاديين ومنح الهلاليين الثقة والتفوق.. بعد ذلك أشرك جيرتس الغنام مكان الفريدي المجهد للسيطرة على الوسط بشكل أكبر وبعد 41 دقيقة يتلاعب ويلي بالدفاع مرة أخرى ويحول كرته للشلهوب الذي سددها برعونة من فوق العارضة كآخر الفرص في هذا الشوط الذي انتهى 2- صفر للهلال.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط قام كالديرون بإشراك لاعب الوسط المهاجم الأرجنتيني لويسيانو مكان الظهير الأيمن عبيد الشمراني ليساهم بذلك في تقديم فريقه لقمة سائغة للهلاليين الذين وجدوا كل الطرق سالكة لمرمى مبروك ولم تكد تمر عشر دقائق حتى أضاف الهلال هدفه الثالث بواسطة مهاجمه البرازيلي نيفز.

د 55 هدف ثالث للهلال

فمن كرة عرضية حولها نيفز أمام المرمى تتجاوز ياسر الذي حاول وضعها في الشباك لكنها مرت للمرشدي خارج المنطقة ليعيدها للهوساوي المتقدم الذي جهزها لنيفز على القوس تسلمها ووضعها رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى مبروك محرزاً الهدف الثالث.. وسط ربكة اتحادية وذهول للاعبين الذين تاهوا بين الدفاع والهجوم لتعديل النتيجة.. ليستفيد من ذلك الهلاليون وبعد دقيقتين ونصف فقط ليضيف نيفز الهدف الرابع.

د 58 هدف رابع للهلال

حيث قطع ياسر كرة من الدفاع وتلاعب بالمنتشري وتكر ثم مررها لنيفز في الجهة اليمنى البعيد عن المراقبة ليستلمها ويضعها بيسراه على يمين مبروك هدفاً رابعاً حسم كل الأمور داخل الملعب.. تحول بعده الأداء لمجرد رد فعل اتحادي وثقة هلالية.. فالاتحاد مندفع ودون تركيز والهلال يلعب في منطقته وتستخلص الكرة ومن ثم تمرر لليمين حيث ويلي أو اليسار حيث الشلهوب وتارة نحو ياسر في العمق وبذلك ظهرت الفراغات في دفاع الاتحاد ووجد الهلاليون أنفسهم يصلون للمناطق بسهولة وكاد ياسر أن يحرز هدفاً عندما قاد ويلي كرة ناحية اليمين ولعبها لياسر الذي تجاوز الحارس ووضعها ضعيفة في المرمى الخالي لولا وجود تكر الذي نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى.. وبعد 63 دقيقة قام كالديرون بتغيير المشعل ودخول الصبياني في إجراء لم يغير من الأمر شيئاً.. وبعد 65 دقيقة لعب أغفل الحكم ضربة جزاء صريحة لياسر الذي دخل المنطقة وتلاعب بالدفاع وتعرض لإعاقة صريحة من المنتشري دون قرار بعد ذلك فطن كالديرون إلى أن فريقه معرض لقبول المزيد من الأهداف فأخرج النمري وأشرك الرهيب في الظهير الأيمن وهو ما قلل الخطورة الهلالية وأعاد شيئاً من التوازن للدفاع.. ويتحول اللعب لوسط الميدان حتى الدقيقة 77 والتي شهدت تسديدة قوية من كريري تصطدم بالعارضة وتعود ليرد عليها ياسر بكرة انطلق بها من العمق ووصل للمنطقة لكنه فضل التسديد بدلا من التمرير للشلهوب البعيد عن الرقابة في اليسار ليتصدى لها مبروك بسهولة.. وتعود الخطورة الهلالية مجدداً مع هبوط الروح المعنوية للاتحاديين الذين فقدوا كل أمل في الوصول للمرمى ليختتم ويلهامسون أهداف المباراة في الدقيقة 83.

د 83 هدف خامس

فمن كرة قادها الشلهوب من المنتصف دون مقاومة مررها سهلة بين المدافعين لويلي المنطلق من الجهة اليمنى ليدخل العمق ويواجه مبروك ويضعها سهلة على يمينه في الشباك هدفاً خامساً عكس الحال الذي كان عليه الفريقين في الملعب.. ليشرك جيرتس المحياني في الدقائق الخمس الأخيرة مكان ويلي ثم الغامدي مكان رادوي وبعد دخوله بدقيقتين يحول عرضية جميلة لياسر لعبها برأسه تعود من الزاوية اليسرى لمرمى مبروك كآخر فرص المباراة بعدها أعلن حكم اللقاء نهايته بفوز الهلال بخمسة أهداف دون مقابل.

من المباراة

- قاد اللقاء طاقم تحكيم بلجيكي بقيادة الحكم لوك واتزر.. وقد منح بطاقتين صفراوين لسعود كريري وهشام أبو شروان للخشونة.. وأغفل ضربتي جزاء للفريدي في الدقيقة الثانية ولياسر القحطاني في الدقيقة 64.

- الفوز الهلالي الكبير حقق للهلال الكثير من الفوائد أبرزها إبعاد الاتحاد عنه بخمس نقاط والتمسك بالصدارة ورد آخر خسارة هلالية من الاتحاد في نهائي الموسم الماضي عندما اضطر الهلاليون لإكمال المباراة منذ الدقيقة 19 من الشوط الأول بعشرة لاعبين.

- الاتحاد وقع ضحية مدربه كالديرون الذي قدم فريقه وجبة سهلة للهلال باندفاعه ومغامرته الهجومية تشكيلاً وأداء.

- الهلال قدم مباراة كبيرة واستفاد من درس مباراة الشباب عندما تقدم بهدفين ليخرج متعادلاً.. حيث لعب بجدية تامة طوال المباراة.

- ولهامسون كان نجم المباراة الأول بالأداء الكبير الذي قدمه وإحرازه لهدفين افتتح واختتم بهما أهداف المباراة.

- نيفز كان كلمة السر التي لم يفطن لها الاتحاديون.. حيث نجح في تسجيل هاتريك كل هدف أجمل من الآخر.

- حديد وكريري كانا الأبرز في الاتحاد.. أما الصقري وتكر والمنتشري فقد قدموا كل ما لديهم دون جدوى.

- علامة استفهام كبرى على حكم المباراة والحكام المساعدين الذين كانوا أقل من مستوى اللقاء.. فرغم نجاح الحكم في السيطرة على المباراة وقيادتها إلى بر الأمان إلا أنه أغفل ضربتي جزاء واضحتين جداً للهلال.. إضافة إلى العديد من الأخطاء بالقرب من المنطقة!

- الروح الرياضية العالية والالتزام الكبير الذي كان عليه لاعبوا الاتحاد يستحق التهنئة.. فقد ظهر الاتحاديون انضباطياً بشكل ممتاز رغم الخسارة القاسية.

- ياسر القحطاني رغم عدم تسجيله إلا أنه قدم مباراة كبيرة وكان أحد نجوم المباراة.

الاتفاق x نجران

الدمام- سامي اليوسف

واصل الاتفاق انتفاضته التي بدأها عقب عيد الأضحى بإسقاط الاتحاد، وتغلب على نجران في الدمام بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها بالتناوب عبدالرحمن القحطاني من نقطة الجزاء ثم يوسف السالم برأسية وأخيرا بقذيفة من يحيى الشهري بالرغم من تقدم نجران في البداية بواسطة محترفه أنس بن ياسين من نقطة الجزاء أيضا.

الأهلي × الفتح

جدة - حمود البقمي

تعادل فريقا الأهلي والفتح بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة وكان الفتح هو المتقدم بالنتيجة من كرة اللاعب ربيع السفياني وأدرك الأهلي التعادل من قدم لاعبه محمد السفري وبهذا التعادل يبقى الفتح على 13 نقطة والأهلي 12 نقطة.



إلى جانب تنازلهم عن دخل المباراة
الهلاليون يرفعون شعار: (أرض الخير مشتاقة لسلطان الخير
)



كتب - فيصل المطرفي:
في لفتة رائعة من أفراد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال وجماهيره الغفيرة التي احتشدت مساء أمس في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد حمل لاعبو الفريق لافتة كبيرة بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين يحفظه الله إلى المملكة بعد رحلته العلاجية سليماً معافى تحت عبارة (أرض الخير مشتاقة لسلطان الخير).. وكانت ذات اللافتة قد رفعتها جماهير الفريق قبل انطلاق المباراة لتعكس مدى فرحة الشعب السعودي بعودة سلطان الخير إلى أرض الوطن. يذكر أن الإدارة تفاعلت مع عودة الأمير سلطان حين تبرعت بدخل المباراة لصالح الصندوق الخيري لمعالجة المرضى التابع لمؤسسة الأمير سلطان الخيرية



محلل الجزيرة القانوني
ركلتا جزاء للهلال لم يعلن عنهما الحكم البلجيكي




قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي أن هناك ركلتي جزاء لم يعلن عنهما الحكم البلجيكي، الركلة الأولى كانت في الدقيقة الأولى و11 ثانية للفريدي والثانية في الدقيقة 61 وثانيتين لياسر.



مشاهدات من الكلاسيكو

رصد - فيصل المطرفي:
فتحت إدارة الملعب الأبواب للجماهير الغفيرة في تمام الرابعة عصراً.

جماهير هلالية غفيرة حضرت مبكراً وملأت مدرجات الاستاد في ساعتين وسط أهازيج رددوها بكل حماسة.

رابطة نادي الاتحاد تواجدت في مدرجات الدرجة الأولى وآزرت نجوم العميد، بيد أن الحضور الأزرق الكبير أخفى التواجد الجماهيري الاتحادي.

أجواء رائعة ومميزة في الكلاسيكو ومن فات عليه حضور مواجهة الأمس سيندم كثيراً.

رددت الجماهير الهلالية (شاشا شاشا.. شوف الشاشة) في إشارة لمشاهدة الشاشة الإلكترونية بالملعب التي عرضت النتيجة التاريخية.

تواجد لاعب وسط الفريق الاتحادي محمد نور في غرفة ملابس فريقه قبل اللقاء لتحفيز زملائه وتابع المواجهة من المنصة الرئيسية.

غصت مقصورة الاستاد بأعضاء شرف نادي الهلال الذين حرصوا على التواجد وكان في مقدمتهم الأمير نواف بن محمد.

فرحة عارمة بدت على محيا الرئيس الهلالي وكان تفاعله مع أهداف الهلال رائعاً.
التنظيم كان جيداً في مقصورة ومنصة الملعب رغم أن الإعلاميين لم يستطيعوا أن يجدوا لهم مقاعد بسهولة.

حظي مدير الفريق الهلالي سامي الجابر بتحية خاصة حين دخوله للملعب.
اطمأن الرئيس الهلالي على إصابة الواعد أحمد الفريدي من أرض ملعب وفور خروجه مباشرة.

برودة الطقس تحولت إلى سخونة في المدرج الأزرق بعد مهرجان الأهداف.
تنظيم أمني رائع شهدته الطرق المؤدية إلى الملعب.

كان لياسر القحطاني نصيب الأسد من الهتافات الجماهيرية أثناء تسخين الفريق الأزرق فيما خرجت الجماهير من الملعب وهي تردد اسم البرازيلي نيفيزا الذي أبدع وكان نجم المباراة.

اعترضت بعض الجماهير الهلالية بصوت مسموع على فانيلة الحارس الاتحادي كونه كان يحمل ذات اللون لطقم لاعبي الفريق معتبرة ذلك خطأ فني.

اختفى نشاط السوق السوداء للتذاكر أمس إثر نفاذ تذاكر المقصورة والمنصة مبكراً.

تابع المباراة طاقم الخبراء العالميين المستعان بهم في لجنة التطوير.
انتهت القمة زرقاء فاحتفلت الجماهير الهلالية باستمرار الصدارة فيما تجددت الأحزان الاتحادية.
من تواجد في استاد الأمير فيصل بن فهد البارحة سيدرك جيداً بأن جماهير الهلال هي الأميز بحضورها الفاعل والمؤثر.



الهلال يواصل تدريباته بعد الخماسية ونيفيز يغادر إلى بلاده

كتب - فيصل المطرفي:
يفتقد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال نجمه البرازيلي تياجو نيفيز في مواجهة القادسية الدورية المقبلة يوم الثلاثاء القادم لتواجده في بلاده لإتمام عقد زواجه وتوثيقه هناك حيث ينتظر أن يكون قد غادر في ساعة مبكرة من صباح اليوم إلى البرازيل وبذلك سيخسر الفريق لخدمات لاعب قدم نفسه بصورة مميزة في المباريات الماضية.

هذا وتستمر تدريبات الفريق الأول حيث يؤدي اللاعبون اليوم مراناً استرجاعياً لقرب موعد اللقاء المقبل فيما سيلتحق بعض اللاعبين وعلى رأسهم الثلاثي خالد عزيز وعمر الغامدي وعيسى المحياني بالفريق الأولمبي للمشاركة في لقاء النصر غدا ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد.

يذكر أن لاعب وسط الفريق الواعد أحمد الفريدي تعرض لإصابة في مفصل القدم أجبرته على مغادرة الملعب في لقاء الاتحاد وسط تأكيدات وتطمينات من الجهاز الطبي بأنها غير مقلقة بيد أنها ستبعده عن قائمة الفريق المشاركة في مباراة الغد أمام النصر أولمبيا وأمام القادسية الثلاثاء دورياً لينضم إلى زميله عبدالعزيز الدوسري.



كل جمعة
احذروا الشائعات



صالح الهويريني

* في أوساطنا الرياضية واستناداً على (وكالة يقولون) أصبحنا نعاني من مشكلة (أنا سمعت) أن هذا اللاعب سبق له الحصول على (لقب قاري) قبل ثلاثين عاماً، وأن ذاك اللاعب الآخر سبق له أيضاً أن سجل أيام الملاعب الترابية (9) أهداف في مباراة واحدة، أو أن لاعباً ثالثاً كان قد سجل هدفاً بعد مرور ثانية واحدة خلال إحدى المباريات القديمة، إلى درجة أن هناك من بات (من الجيل الحالي) يحاجج الآخرين (بما سمعه) وكأنه شاهد عصر عليها رغم أنها لا تمت للحقيقة بأية صلة وهي في النهاية مجرد شائعات روجها البعض وصدقها بعض آخر.

* مما جعل وسطنا الرياضي ومن جراء ذلك (يعج) بالكثير من المعلومات التاريخية الخاطئة التي ضللت بعض الجماهير، وقد ساعد على بث وانتشار تلك الشائعات خلال السنوات الأخيرة هو وجود الإنترنت وبعض المطبوعات غير المسؤولة وفق أمثلة عديدة سبق لي أن تطرقت لها بموجب استفسارات وصلتني بهذا الخصوص وأجبت عليها وكان من أهمها وأشنعها هي (كذبة) حصول النجم الكبير ماجد عبدالله على لقب أفضل لاعب في قارة آسيا عبر ثلاثة مواسم ومن خلال الثمانينيات الميلادية.. إضافة أيضاً إلى كذبات أخرى سأتطرق لها مستقبلاً ومتى دعت الحاجة.. ويبقى المثير للاستغراب أن مصدر تلك الكذبات هي جماهير معينة ولأسباب معروفة.. مما يؤكد أن المنطق بات يفرض على أي مشجع أو رياضي عدم الانسياق وراء أي معلومة (سمعها) أو حتى قرأها ما لم تستند على إثباتات وبراهين واضحة ومقنعة.

* مباراة الهلال (2-2) والشباب كانت بالفعل (مباراة قمة المنطقة الوسطى) ليس من جراء اعتبارات فنية فحسب، وإنما لأنها أيضاً جمعت بين صاحبي المركزين الأول والثاني في سلم ترتيب فرق دوري زين السعودي، فضلاً عن عناصر التشويق والإثارة التي ظهرت من خلال تلك المباراة.

* هناك فرق ظلمها (نظام المربع الذهبي) في أكثر من موسم وباعتبار أن هذه الفرق كانت هي الأكثر نقاطاً خلال المرحلة التمهيدية للدوري ولم تحقق بطولته.. ولكنها ورغم ذلك تمكنت وعبر مواسم أخرى من الحصول على تلك البطولة.. بعكس الأهلي الذي كان أحد الفرق المتضررة من نظام المربع بيد أنه (وهذا هو الفارق) لم ينجح في الحصول على بطولة أي دوري طيلة المواسم التي أقرّ فيها ذلك النظام.. أرجو (أن تصل الرسالة لمن هو معني فيها)!!.. ويبقى المستفيد ودون أي ضرر من نظام المربع هو ذاك الفريق الذي حقق بطولة الدوري مرتين رغم عدم احتلاله للمركز الأول لأي مرحلة تمهيدية من عمر كأس دوري خادم الحرمين.

كلام في الصميم

* لو افترضنا أن قرار طرد محمد نور أمام الاتفاق كان قراراً خاطئاً فإن هذا الخطأ سيندرج تحت مسمى (بالأخطاء التقديرية) للحكام التي لا يمكن إلغائها بموجب القانون.. بعكس قرار طرد لاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري الذي تم إلغائه في اليوم التالي بموجب القانون أيضاً.. لأن طرده لم يكن خطأ تقديرياً بقدر ما كان نتاج توصية من لاعب النصر حسين عبدالغني.. ولهذا فإن كل من طالب بإلغاء طرد نور أسوة بإلغاء طرد الدوسري فهو إما أنه جاهل ولا يفهم في قانون التحكيم.. أو أنه أحمق ويريد تضليل المتلقي لدوافع شخصية.

* في النصر والأهلي أزبدوا وأرعدوا (إعلامياً) احتجاجاً على تصريح خالد البلطان بخصوص هوية الأربعة الكبار، وهذا من حقهم حتى وإن اختلفنا معهم.. لكن هذا الاحتجاج النصراوي الأهلاوي سيكون هباء منثوراً ومردودا على أصحابه بنسبة 100% إذا لم يتجسد على أرض الواقع.. أقصد (داخل أرض الملعب).

* الذين تسابقوا على مدح مستوى (مناف أبو شقير) بعد مباراة فريقه الاتحاد أمام الأهلي (وهو يستحق ذلك).. هم أنفسهم الذين طالبوا قبل فترة ليست بالبعيدة بتسريحه من الاتحاد وبحجة أنه انتهى كلاعب.. أكيد (أبو شقير) جالس الآن يضحك على تناقضاتهم.

* المحلل الذي يجعل من (تحليله للمباريات) طريقاً لتصفية حسابات شخصية له مع آخرين لا يصلح أن يكون محللاً.. للأسف هذا هو حال الكابتن محمد عبدالجواد من خلال قناة الجزيرة الرياضية.. فهل تتدارك هذه القناة تلك المشكلة قبل أن تستفحل..؟.

* إذا كان مقياس (الأربعة الكبار) سيستمر مرتكزاً (وهذا خطأ) على هوية الفرق التي شاركت في الدوري الممتاز منذ انطلاقته موسم 1397هـ وحتى الآن.. وعلى أيضاً حجم الشعبية الجماهيرية فإن الكبار هم: الهلال والاتحاد والأهلي والنصر.. أما إذا كان المقياس هو جانب فني ونتائجي فان ذلك يعني أن هوية الأربعة الكبار قد تغيرت منذ مواسم ليست بالقليلة، وانها باتت مقتصرة فقط على (ثلاثة كبار) وهي فرق الهلال والاتحاد والشباب.

* يريدون أن يكون محمد نور (فوق نظام العقوبات) كما جرت العادة لديهم ولهذا ثارت ثائرتهم من جراء إيقافه عن المشاركة في مباراتين رغم أن هذا الإيقاف كان من الواجب أن يكون لأكثر من أربع مباريات قياساً بحجم العنترية التي مارسها.. (بالمناسبة) غاب محمد نور عن المشاركة أمام الأهلي فلم يتأثر الاتحاد بل فاز.. ومن المؤكد أن الاتحاد لم يتأثر بالأمس من هذا الغياب عندما واجه الهلال.

خواطر.. خواطر

* مجموعة الهلال والشباب والأهلي في البطولة الآسيوية كلها مجموعات قوية وإن كانت (مجموعة الأهلي) هي الأكثر قوة.. أما الاتحاد فقد واقع في مجموعة تبدو سهلة.

*قال أمين الشرميطي.. ما أجمل الحقيقة عندما تخرج من صاحبها.

* اللاعبون الأجانب في الأهلي لا يصنعون الفارق.. وهذه هي إحدى أسباب معاناة الأهلي التي بلغت حد الكارثة.

* من هم الذين يحاولون (تخريب) مفاوضات الشبابيين مع أبناء عطيف.. بالتأكيد الإجابة لدى الأستاذ خالد البلطان



كواليس

* النجم الصغير فضح كذب الشرفي الثرثار صاحب قنبلة الأربعين مليوناً وزيف ادعاءاته، ويبدو أن ذلك الشرفي في واد والرياضة في واد آخر.

* اضطر مدير الفريق للتعريض بالفريق الكبير إرضاء للشريحة المتعصبة الغالبة في ناديه لعله يلقى قبولاً لديهم وتتوقف الحملات ضده.

* يحاولون الرد على رئيس النادي العاصمي من خلال التدخل في خط مفاوضاته مع نجمي فريقه الكبيرين والإفساد عليه.

* الشرفي الجاهل لو شاهد النجم الشرقاوي الصغير يمشي بجانبه في الشارع لما عرفه.

* سوف يكسب الشقيقان المال إن هما خرجا من ناديهما ولكنهما سيخسران مستقبلهما ونجوميتهما وعليهما سؤال من سبقهما.

* لم يتطرق رئيس النادي العاصمي لاسم ناديهما في تصريح الضغط والسكر ولكنهما هاجماه على طريقة اللي على رأسه بطحة.

* الشرفي صاحب قنبلة الأربعين مليوناً أحرج نفسه بدخوله في موضوعات لا يفقه فيها شيئاً، حيث كشف عن جهله.

* المدرب العربي كشف بعد مغادرته إلى بلاده أن خزينة ناديه خاوية وأن شيكات الرواتب والحقوق المالية التي تصدرها الإدارة بلا رصيد مما جعل الجميع يتساءل عن حقيقة أكبر صفقة في التاريخ.

* نفي النجم الشرقاوي الصغير لأي عروض عاصمية كشفت أن ذلك الشرفي عضو في شبكة محاربي مدير الفريق.

* اللاعب السابق ظهر إعلامياً يشكو من (أكل حقوقه) ويطالب بمستحقاته التي يتهرب منها الجميع، كثيرون يؤكّدون أن مأساة النادي التي يعيشها منذ سنوات هي بسبب أكل حقوق اللاعبين والمدربين والعاملين.

* جولة سريعة في منتدياتهم تكشف حقيقة الضغط والسكر فعلاً وتؤكد أن التصريح الشهير كان صائباً.

* بعد رسالة جوال النادي تبادلوا التهاني والتبريكات بضم اللاعب الدولي الكبير وكانت المفاجأة والصدمة أنه مجرد تشابه في الأسماء وأن اللاعب الجديد التحق بتدريبات فريق اللعبة المختلفة.

* لقطات اعتداء اللاعب الموقوف على رجال الأمن تم إخفاؤها رغم وعد المذيع بعرضها حمايةً للاعب وحتى لا يكون قرار العقوبة أشد.

* يبدو أن السماسرة الذين يتعامل معهم الشرفي المسكين قد ضحكوا عليه مستغلين جهله بالوسط الرياضي فأحضروا له صبياً من الحواري وأوهموه بأنه النجم الشرقاوي الصغير فصدّق المسكين..!!

* قرروا أن يكون التصويت في الأسابيع القادمة للاعبي الدخل المحدود في فريقهم خصوصاً لمن لا يملك سيارة منهم!

* المهاجم القادم من الساحل الشرقي بدأ يكتب الأحرف الأولى لنهاية اللاعب الجماهيري.

*الرباعي الكوكباني أكدوا أن الصراخ على قدر الألم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبار ليوم الجمعة 24 / 12 / 1430 هـ من الصحـف1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: