نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبـار ليوم السبت 25 / 12 / 1430 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبـار ليوم السبت 25 / 12 / 1430 هـ من الصحـف   السبت ديسمبر 12, 2009 5:29 am



الرياضيون يحتفلون بسلطان الخير
الرئيس العام يهنئ خادم الحرمين بمناسبة عودة سمو ولي العهد




رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب باسمه واسم جميع منسوبي قطاع الشباب والرياضة بالمملكة أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران إلى أرض الوطن بعد أن منَّ الله عليه بنعمة الشفاء.

كما رفع سموه التهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - وللشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية على الجميع.

وعبّر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة عن مشاعر البهجة الغامرة التي يعيشها شباب ورياضيو الوطن بمناسبة عودة سمو ولي العهد الأمين إلى أرض الوطن معافى بفضل من الله عز وجل ليواصل مع أخيه خادم الحرمين الشريفين مسيرة العطاء والنماء التي تعيشها المملكة في كل المجالات.. وحظي القطاع الشبابي والرياضي بنصيب وافر من معطياتها.

وأرجع سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز كل ما تحقق للمملكة من إنجازات مشرفة في المجالات الشبابية والرياضية للدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.. مبرزاً سموه العطاءات الكبيرة والتوجيهات السديدة التي حظي بها شباب ورياضيو المملكة من سمو ولي العهد الأمين والتي كان لها بالغ الأثر في رقي وتطور قطاع الشباب والرياضة وانعكاس على مجمل مشاركات شباب ورياضيي المملكة وحضورهم المشرف في كل المحافل القارية والدولية وما حققوه من منجزات وطنية عديدة.

ودعا سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد أمنها ورخاءها في ظل قيادتها الرشيدة وأن يديم على سمو ولي العهد الأمين نعمة الصحة والعافية.



أمير القلوب شمل الرياضيين برعايته ودعمه





ابتهاجاً بعودة سلطان الخير
الأمير سلطان بن فهد يُصدر قراراً بالعفو عن كافة الرياضيين الموقوفين




ابتهاجاً بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، إلى أرض الوطن سالماً معافى - بحمد الله - بعد أن مَنّ الله عليه بالشفاء، ومواكبة للفرحة الغامرة التي عمّت أرجاء المملكة بهذه العودة الميمونة؛ فقد صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بالعفو عن كافة الرياضيين الموقوفين سواء كانوا لاعبين أو إداريين أو حكاماً.



بعد الخماسية عضو شرف الهلال القوي.. عبدالله بن مساعد لـ«الجزيرة»:
لا أخاف على لاعبي الزعيم من الغرور.. الدوري طويل ومازال الفارق النقطي ضئيلاً!!




كتب - أحمد العجلان:

أبدى عضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد سعادته الكبيرة بفوز فريقه الهلال على غريمه التقليدي الاتحاد بخمسة أهداف دون رد، وقال سموه في حديث خاص ل(الجزيرة): شاهدنا مباراة ممتعة بالنسبة للهلاليين وشاهدنا فريقاً منظماً ولاعبين يحترمون الخصم حتى كسبوا بخمسة أهداف.. مشيراً سموه إلى أن كل لاعبي الهلال كانوا في يومهم حتى البدلاء ظهروا بمستوى مميز.. ورفض سموه أن يكون هناك ثقة زائدة للاعبي الفريق في المقابلات القادمة.

وقال سموه: أعتقد أن الفريق لديه لاعبون على قدر كبير من الخبرة ويفترض أن يتعاملوا مع كل مباراة على حدة، وأشار سموه إلى أن الدوري لازال طويلاً وكذلك الفارق النقطي لازال صغيراً، مشيراً إلى أن الفارق بين الهلال والشباب 3 نقاط تعني أن أي تعثر سيكون ثمنه غالياً.



10 مباريات في أهم جولات كأس الأمير فيصل بن فهد اليوم السبت
الهلال والشباب يأملان في تأكيد التأهل على حساب النصر والوطني




كتب - عمار العمار:

في أكثر جولات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم إثارة وندية، وفي الجولة التي ستكشف النقاب عن الفرق التي ستتأهل للدور الثاني من المسابقة، تقام مساء اليوم 10 مباريات ضمن الجولة العاشرة، بعدما أعلنت ثلاث فرق تأهلها منذ الجولة الماضية وربما تلحق البقية هذا المساء، وكانت فرق الفتح والأهلي وأبها قد أكدت حضورها في الدور الثاني، فيما اقتربت فرق الهلال والشباب والنصر من المجموعة الأولى من التأهل، وتبقت المنافسة حامية في الجولة الرابعة التي لم تتضح معالمها بشكل نهائي، وسيتحدد ذلك خلال هذه الجولة التي ستكون مبارياتها على النحو التالي:

الهلال × النصر

في أقوى مباريات هذه الجولة وأكثرها أهمية يلتقي الغريمان التقليديان الهلال والنصر هذا المساء من أجل خطف بطاقة التأهل التي لن تمر سوى عبر هذه المباراة وسيتأكد تأهل الهلال فيما لو حقق التعادل فقط حيث يمتلك في رصيده 19 نقطة يبتعد بها في صدارة المجموعة الأولى، فيما يدخل النصر برصيد 15 نقطة ويحتل المركز الثالث ويلزمه الفوز اليوم لكي يدخل بقوة للمنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة.



صوره زيَّنت المدرجات والقمصان والشالات
الرياضيون احتفلوا بعودة الأمير المحبوب




احتفل الرياضيون بعودة سمو ولي العهد الأمين سالماً معافى إلى أرض الوطن، وقد شهدت الجولات الأخيرة من الدوري هذه الاحتفالات في المدرجات وعلى قمصان الفرق وداخل الميدان.. فالهلال حمل لافتة كبيرة حملت عبارات الترحيب والابتهاج، وارتدى إداريوه ومسؤولوه شالات تزيَّنت بصور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، ومدرجاته لبست الشعار الأخضر، وتزيَّنت بصور الأمير المحبوب، كما تبرَّعوا بدخل مباراته مع الاتحاد لدعم مرضى مدينة الأمير سلطان. أما فريق الرائد فقد ارتدى لاعبوه قمصاناً تحمل عبارات الترحيب بأمير القلوب، وفي الدمام احتفل الاتفاقيون بعودة الأمير سلطان بعبارات زيَّنت المدرجات، وكذلك فعل الأهلي والاتحاد والنصر، وكل أندية الوطن؛ ابتهاجاً وفرحاً بعودة ولي العهد صاحب الأيادي البيضاء على الوطن وشبابه ورياضييه.



ترتيب الفرق بعد نهاية الدور الأول من دوري زين





نبض الحرف
واثق الصدارة يمشي بطلاً..!
عبد الواحد المشيقح




عندما كان كوزمين مدرباً للهلال.. كان الفريق يقدم النتائج.. لكنه بكل تأكيد حرم الفريق من نزعته الهجومية المعتادة والتي كانت تعطي الأزرق هيبة فوق هيبته.. وتضيف له رونقاً خاصاً وخطورة لا تضاهى.. وقد يكون كوزمين كسب جولة بيد أنه خسر جولات..!

أنا لست ضد كوزمين.. ولست ضد فكره التدريبي العالي.. فلطالما أشدت بإمكاناته التدريبية.. ولا أبالغ إذا قلت إنه يأتي في طليعة المدربين الذين عملوا في ملاعبنا.. إلا أنني أمقت ذلك الأسلوب الدفاعي الذي كان ينتهجه.. فلدي قناعة تامة أن خير وسيلة للدفاع هي في الهجوم.. وهي القاعدة التي أكدها الهلاليون مع أكثر من اسم تدريبي.. ساعدهم في ذلك عشق لاعبي الهلال لكرة الهجوم.. كرة المتعة.. كرة الأهداف..!

هكذا اعتدنا الهلال.. فالجماهير لا تبهرها إلا كرة الهجوم.. ومن يشاهد هلال جيرتس.. يقف مشدوها مبهوراً بجماليات العرض الأزرق.. وبهائه.. وجودة فنه وأن هذا البلجيكي أعاد ما عهدناه من فريق المُتعة.. وفريق الكرة الهجومية.. فبات أداء الفريق له رونق خاص.. ومن نوع خاص.. وذا مذاق خاص..!

الأرقام والحقائق تقول إن جيرتس إلى جانب أنه استطاع الاستفادة من قدرات وإمكانات فريقه الهجومية.. فهو أيضاً لم يحد عن عادة الهلاليين المُعتادة المتمثلة بتقديم مواهب شابة.. ومنحها الفرصة كاملة.. بقي أن أقول إن الهلال واثق الصدارة يمشي بطلاً.. ولكن بكل تأكيد أن استمرار الصدارة.. مشروط باستمرار الروح للاعبي الفريق.. واستمرارية التواجد الإداري والشرفي.. والحضور الجماهيري الفعال.. جميعها مكملات أساسية وضرورية لاستكمال الصدارة الهلالية..!

الفرح الرائدي..!

لم أستغرب أبداً موجة (الفرح) الرائدية من جراء تعادلهم الذي اقتنصوه من أمام التعاون.. مُستغلين خطأ دفاعياً.. حققوا من خلاله تعادلهم الذي كان بمثابة الفوز لهم.. فالتعاون عندما يكون حاضراً.. وتكون جماهيره حاضره.. من الصعوبة بمكان أن يكون الرائد (نداً) له في مباريات الفريقين..!

ولذا فلا غرابة في أمواج الفرح الرائدية التي ملأت الوجوه.. الحقيقة أن الرائد نجح في خطف التعادل من براثن الأسد.. والرائديون لم ينجحوا فقط في خطف نقطة التعادل.. بل أفسدوا المخطط التعاوني وهو الفوز بهدف وحيد فقط.. رغم أن الفريق أقصد التعاون بكل تأكيد كان قادراً على حسم المباراة من وقت مبكر.. غير أن الفوز بهدف.. كان يرمي التعاونيون من ورائه.. بأن يكون مجموع المباراتين 5-1..!

هكذا تفسيري للمباراة.. وهكذا تفسيري أيضا للهجمات التي أهدرها الهجوم التعاوني تباعاً.. فلو كانت الكرة مُنصفة.. لأعاد التعاون ذكرى نتيجة مباراة الأربعة إن لم تزد عنها.. وكما كانت المُستديرة غير مُنصفة للتعاون.. فإن الدولي مطرف القحطاني غير مُنصف أيضاً.. عندما تجاهل حق التعاون في احتساب ركلة جزاء صريحة وواضحة..!

بقايا

- البادرة التي أقدم عليها الهلال بالتبرع بدخل مباراته لمؤسسة الأمير سلطان الخيرية امتداد لمواقف الهلال المُشرفة وبادرة تستحق الإشادة.

- لازال شراحيلي الرائد يضرب دون كرة ومع هذا فهو في مأمن من عقوبة لجنة الانضباط..!

- في برنامج (صافرة) تم تجاهل عرض لقطات لمباراة التعاون بالرائد كل هذا حتى لا يتم عرض لقطة ضربة الجزاء التعاونية التي تجاهلها مطرف ولم يتجاهلها فودة في برنامج الجولة..!

- وضع مدرب النصر لمحمد السهلاوي في دكة البدلاء أمر يدعو للغرابة..!

- أمام الاتحاد ظهر عبدالله الزوري كما كانت بداياته الجميلة..!

- تصريح سلمان القريني عن رسائل الجوال يضع أكثر من علامة استفهام حول من يدَّعون حب النصر..!

- كل الدعوات أن يمنَّ الله بالشفاء العاجل للشرفي التعاوني محمد البقيشي..!

- معاناة علي يزيد التي كشفها عبر حواره مع زميلنا المتألق أحمد العجلان يجعلنا نطالب بالنظر في وضعه من قبل ناديه قبل مطالبتنا لجنة الاحتراف بإنصافه..!

- أعجبني رئيس الرائد فهد المطوع وهو يكشف أسماء الداعمين لإدارته ولم يجامل من يترزز على حساب ناديه..!

- أتمنى أن تتاح الفرصة لخالد عزيز مع الفريق الأولمبي إذا لم يكن له مكان مع الفريق الأول حالياً حتى يكون حاضراً إذا ما احتاجه الهلال..!

آخر الكلام

فرحة (الوطن) بعودة سلطان (الخير) فرحة لا يُعادلها فرحة.



الأماكن كلها مشتاقة لك
سلطان المهوس




عنفوان الشوق والترقب الذي عشناه جميعاً في هذا الوطن الرائع لعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. جاء ليؤكد أن مساحة الحب الكبيرة التي يحملها قلب كل كائن سعودي لهذا الإنسان المهيمن على عرش الإنسانية بكل فصولها، ولهذا أصبح من المألوف جداً اقتران هذا الاسم التاريخي بصفة يحبها الله ورسوله وهي الخير..

الأماكن كلها شبراً شبراً تتلهف لقدوم سلطان بن عبدالعزيز لأنه من النوادر الذين تختزن لهم الأماكن كلها صورة من أروع صور الوفاء والإنسانية الحقة والتواضع الذي لا يمكن وصفه..

دعائي الصادق لك أيها الأمير الإنسان أن يطوِّل ويبارك في عمرك ويحفظ صحتك.. إنه سميع مجيب..



فواصـل

- واصل الهلال تقديم عروضه الكروية الرائعة والمدهشة وحقق انتصاراً كبيراً على منافسه الاتحادي وبنتيجة تاريخية أكدت أن الزعيم هذا الموسم هو الأفضل والأقوى والأكثر ثباتاً في المستوى والنتائج.

- سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وفق كثيراً في تعاقداته هذا الموسم سواء مع المدرب الكبير والقدير جيريتس أو مع البرازيلي المدهش تياجو نيفيز الذي قدم نفسه كواحدٍ من أفضل الأجانب في ملاعبنا.

- الحديث عن حسم بطولة الدوري منذ الآن حديث غير منطقي، فالدوري لم ينقضِ منه سوى (50%) من مبارياته، وبالتالي فإن الحسابات يمكن أن تختلف اختلافاً كبيراً مع الأسابيع الأخيرة.

- الفوز الهلالي الخماسي الكبير لا يمكن أبداً أن يقلل من مكانة فريق الاتحاد. فهو سيبقى فريقاً كبيراً ومنافساً وما تعرض له أمام الهلال مجرد كبوة سيعود بعدها لموقعه الطبيعي واللائق به.

- من الواضح أن مباراة الأهلي قد خدعت كثيراً مدرب الاتحاد كالديرون الذي دخل بفريقه أمام الهلال مهاجماً وراغباً في تحقيق فوز مماثل لما حدث له أمام الأهلي دون أن يحسب حساب الفوارق الفنية فتلقى فريقه خسارة كبيرة.

- هل أدرك محمد نور مقدار ما ألحقه بفريقه من ضرر كبير من جراء تهوره وتجاوزاته المتكررة التي استحق عقوبة الإيقاف ففقد فريقه خدماته ليتلقى واحدة من أقسى الهزائم في تاريخه.



صح لسانك

- نور يساند الاتحاد في الرياض.

عنوان صحفي
- سجل انفلات جديد.

- عضو شرف أحضر دعمه بخيشة.

جلوي بن سعود
- كل حسب مستواه.

- أشرف لي أن أكون سائق تاكسي.

مدني رحيمي
- كله أكل عيش.



الكاريكاتير







الأمير مقرن يهنئ الهلال بلقب نادي القرن



الرياض - حمد الصويلحي

بعث رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومنسوبي النادي كافة بمناسبة حصول الهلال على لقب نادي القرن في قارة آسيا. وجاء في البرقية "نهنئ سموكم الكريم ومنسوبي النادي كافة بالإنجاز الرياضي الكبير بحصول نادي الهلال على لقب نادي القرن في قارة آسيا، مثمنين ومقدرين ذلك الإنجاز الذي يجير للوطن وللرياضة السعودية، متمنياً لكم المزيد من التوفيق لخدمة الرياضة السعودية ورفعتها قارياً ودولياً".



غيرتس: أريد الاحتفال ببطولة الدوري ولن أسمح للاعبين بالتخاذل

الرياض- أسامة النعيمة:

توّعد مدرب الهلال البلجيكي غيرتس لاعبيه بالعقوبة، إذ تخاذلوا في مواجهة القادسية المقبلة وقال: "ستكون نتيجة مباراة الاتحاد إيجابية على اللاعبين وتزيد من إصرارهم على الانتصارات، ولو فكروا بالتخاذل أمام القادسية فسأقتلهم (قالها ضاحكا)، كما أننا سنواصل انتصاراتنا دون النظر للآخرين لأنني أريد أن احتفل مع الهلاليين ببطولة الدوري في النهاية والعمل بمجريات الدور الأول ذاتها".

وأرجع غيرتس الفوز الكبير على الاتحاد بثلاثة أسباب، أوضح: "هناك أسباب للفوز هي التعادل مع الشباب وضرورة الفوز على الاتحاد والتركيز الذي ظهر عليه اللاعبون رغم بعض الصعوبات التي واجهناها في بداية المباراة التي تغلبنا عليها سريعا وتحديدا خط الوسط وعوضت ذلك بدخول الغنام بعد أن أصيب الفريدي".

ورفض الحديث عن المهاجم ياسر القحطاني لوحده "ياسر لم يكن محظوظا في المباراة، ولكن طريقة الاتحاد جعلت ياسر يصنع الأهداف دون التسجيل، كما أن الكلام عن اللاعبين جميعا وليس ياسر لوحده لأنهم كانوا نجوما في المباراة".

وعن السماح بمغادرة البرازيلي نيفيز في الوقت الحالي قال: "نيفيز ظهر بأداء عال وسجل "هاتريك" لهذا غادر بمعنويات مرتفعة وسيعود منتشيا أكثر لأنه سيتزوج، وسيكون أسعد لاعب في العالم".

واختتم مدرب الهلال حديثه بقوله:"سنواصل تسجيل الأهداف ونخالف التوقعات التي كانت ترى أن الفريق يعاني هجوميا".

من جهة ثانية استدعى مدرب الفريق الأولمبي بيتر مومارت سبعة من لاعبي الفريق الأول لدعم الفريق أمام النصر اليوم وهم الحارس خالد شراحيلي وحسن خيرات وخالد عزيز وعمر الغامدي واحمد الصويلح وعيسى المحياني ومحمد نامي، فيما يتوقع أن يزج بالظهير الأيسر سعد الذياب الذي رفع الإيقاف عنه، بينما ألغيت جميع البطاقات الصفراء والحمراء عن لاعبي الهلال بعد قرار العفو.

من جانب آخر يغيب لاعبا الفريق احمد الفريدي وتياقو نيفيز عن الفريق في مواجهة القادسية الثلاثاء المقبل، فالفريدي يعاني من الإصابة وسيخضع لأشعة مغناطيسية اليوم ونيفيز غادر لبلاده.

على صعيد آخر اجتمعت لجنة تطوير المنتخبات بمدرب الهلال الفرنس غيرتس خلال زيارتها للنادي امس.



جولة حاسمة في كأس الأمير فيصل..
النصر يتشبث بالأمل الاخير أمام الهلال الشباب يخشى طموحات الوطني والاتفاق يتطلع لنقاط الفتح


تبوك – علي القرني :

تدخل بطولة كأس الأمير فيصل مساء اليوم السبت مرحلة الحسم والإثارة المنتظرة بالجولة التاسعة ،وهي الجولة ماقبل الأخيرة من عمر الدور الأول (نظام المجموعات) من البطولة ، وذلك بعشر مواجهات في أربع مجموعات، قد تعلن نتائجها بقية المتأهلين نحو الأدوار المتقدمة بعد أن اتضحت الرؤية في المجموعة الثانية بتأهل الفتح بالبطاقة الأولى، والأهلي بالبطاقة الأولى عن المجموعة الثالثة ، وأبها بالبطاقة الوحيدة عن مجموعته الخامسة.

النصر - الهلال

في أقوى واهم مواجهات هذه الجولة، يستضيف النصر غريمه الهلال ضمن مواجهات المجموعة الأولى في "دربي" حاسم وساخن، ففي الوقت الذي يقترب فيه الهلال من خطف أولى بطاقات التأهل عن المجموعة بفضل تصدره سلم الترتيب برصيد 19 نقطة، إلا انه ليس بمأمن من الخروج باكرا في حال خسارته أمام نده التقليدي النصر مساء اليوم وكذلك مواجهته المقبلة مع الشباب، وهو مايضفي على لقاء النصر والهلال طابع الإثارة والترقب الجماهيري، خصوصا بعد فوز الهلال في لقاء الذهاب بهدفين لهدف، وهو مايسعى لتكراره لإقصاء النصر من البطولة، فيما سيضاعف ذلك من مهمة النصر ثالث الترتيب ب 15 نقطة، والذي يتمسك بأمل الفوز فقط في لقاء اليوم لسهولة مواجهته الأخيرة في المجموعة أمام الشعلة، إذ سيكون فوزه على الهلال بوابة لتأهله.



الهلال يقسو على الاتحاد والشباب اكتسح الخليج

الرياض - خالد الحربي:

حافظ الأهلي على صدارة الترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين عقب فوزه على حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة، وفي الرياض ألحق الهلال خسارة قاسية بضيفة الاتحاد بفوزه عليه بنتيجة 4-2، وفي الرياض ايضا فاز النصر على الوطني بهدف دون مقابل.

وفي المدينة المنورة انتهى لقاء الأنصار مع الوحدة بالتعادل السلبي، واكتسح الشباب مستضيفه الخليج بنتيجة 5-صفر، وفي حائل تغلب الطائي على الاتفاق بهدف دون مقابل.



قول على قول

* سعيد العويران
قريبا سأحتفل بلقبي العالمي
- عليك سعيد ومبارك!

* كاتب رياضي
الاتحاد يخوف الهلال
- والدليل الخماسية!

* سليمان القريني
رسالة منتصف الليل مخجلة
- شكلها خبر عاجل!

* عبدالله الهزاع
الخبرة خذلتنا أمام الشباب
- مره الخبرة ومره الحظ والجاية المطر!

* حسام غالي
الكرات الطويلة أرهقتنا
- وأكواعك أرهقتهم!

* رئيس الرائد
عادت صورتنا الحقيقة أمام النصر
- وبالألوان!





10 مواجهات تشعل الجولة التاسعة لكأس الأمير فيصل بن فهد
النصر والهلال .. ثأر وتأهل.. والأهلي والفتح أمل الوحدة والاتفاق


تقديم: عبد الرحمن أباعود ـ منير أبوبشيت ـ حمود الرميحي ـ خالد دغريري ـ وعلي الحياني

يشعل فريقا النصر والهلال الأولمبيان لكرة القدم، الليلة أجواء الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة للدور التمهيدي في مجموعات كأس الأمير فيصل بن فهد للدرجتين الممتازة والأولى للفرق الأولمبية التي تحمل في طياتها الإعلان عن بعض المتأهلين إلى الدور ربع النهائي. يحتاج الهلال، متصدر المجموعة الأولى بـ 19 نقطة، إلى الفوز أو التعادل في «ديربي الرياض» الذي يحتضنه ستاد الأمير فيصل بن فهد، فيما النصر، الثالث بـ 15 نقطة، مطالب بالفوز فقط للمحافظة على فرصة تأهله مقابل تعثر الهلال أو الشباب. من جهته، يحل الشباب، ثاني المجموعة الأولى بـ 16 نقطة، ضيفا ثقيلا على الوطني، الرابع بـ 13 نقطة على ستاد مدينة الملك خالد بن عبد العزيز في تبوك، حيث يتوجب على الشباب الفوز لضمان التأهل، فيما يحتاج الوطني إلى النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظه في التأهل وتعثر الشباب بالتعادل أو الخسارة في الجولة الأخيرة.



الأمير مقرن يهنئ الإدارة الزرقاء بلقب «القرن»
«موبايلي» ترفع عرضها لمهرجان التمياط إلى 3 ملايين


نايف الثقيل من الرياض

تدرس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال النجم الجماهيري نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي الكروي الأول وفريق الهلال سابقا العرض الذي تقدمت به شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» الشريك الاستراتيجي، أخيرا للنادي للحصول على الحقوق الإعلانية على قمصان الفريق واللوحات الدعائية في الملعب أثناء مجريات نزال الهلال وإنتر ميلان الإيطالي في الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث رفعت «موبايلي» عرضها إلى ثلاثة ملايين ريال بدلا من مليونين بعد أن تلقت خطابا من اللجنة المنظمة يفيد بأن قيمة الحقوق الإعلانية تبلغ أربعة ملايين ريال.

في سياق مختلف، هنأ الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، أمس الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، وجميع منسوبي النادي بمناسبة حصول النادي الأزرق على لقب نادي القرن في قارة آسيا، قائلا «نهنئ سموكم الكريم ومنسوبي النادي كافة بالإنجاز الرياضي الكبير بحصول نادي الهلال على لقب نادي القرن في قارة آسيا، مثمنين ومقدرين ذلك الإنجاز الذي يجير للوطن وللرياضة السعودية، متمنيا لكم المزيد من التوفيق لخدمة الرياضة السعودية ورفعتها قاريا ودوليا».

من جهته، عبر الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن فخره واعتزازه وتشرفه بالتهنئة من رئيس الاستخبارات العامة ومؤكدا أن هذا الإنجاز يسجل للوطن الذي يعيش نهضة مستمرة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني.



5 الاتحاد تتصدر أخبار «الآسيوي»

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

تصدرت نتيجة مباراة فريقي الهلال والاتحاد التاريخية البارحة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي للمحترفين، أهم أخبار موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال الآسيوي «تعرض وصيف بطل دوري أبطال آسيا 2009 لخسارة قاسية أمام مستضيفه الهلال قوامها 5/0».

وأكد «الآسيوي» أن الاتحاد تأثر كثيرا بغياب محمد نور قائد الفريق وصانع ألعابه، والنجم التونسي أمين الشرميطي مهاجم الفريق نتيجة الإيقاف.



20 ألف تذكرة لموقعة النصر والهلال الليلة



إبراهيم بن محمد من الرياض

تطرح مجموعة ماسا التجارية المالك الحصري لحقوق تنظيم مباريات نادي النصر، اليوم 20 ألف تذكرة لجماهير فريقي النصر والهلال الأولمبيين لكرة القدم الراغبة في حضور مباراة الفريقين في الجولة التاسعة من المجموعة الأولى لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وستبدأ «ماسا» في بيع تذاكر اللقاء بعد صلاة الظهر عبر منافذ البيع في ستاد الأمير فيصل بن فهد، وسيكون ريعها لصالح أهالي جدة المتضررين من جراء السيول من أهالي المحافظة، نيابة عن جماهير ناديها في بادرة وطنية وأخوية دينية مشتركة.

وينتظر أن تسلم إدارة مجموعة ماسا التجارية دخل المباراة باسم جماهير نادي النصر إلى إمارة منطقة مكة المكرمة بعد نهاية المباراة فورا لإيصالها لمستحقيها.

من جانبه، يشرع ستاد الأمير فيصل بن فهد أبوابه بعد صلاة عصر اليوم في استقبال جماهير الفريقين، حيث ستقوم الجهات الأمنية المسؤولة عن حماية الجماهير في المدرجات بوضع حاجز أمني بين جماهير الفريقين كالمعتاد، على أن يتم تقسيم المدرج بالتساوي (50 في المائة لكل ناد).





مواجهة الهلال والنصر تسرق الأنظار من 10 مباريات في كأس فيصل
الحماسة تتضاعف لحسم التأهل في "الثانية" و"الثالثة" والصراع يحتدم في"الرابعة" بين 3 فرق



الهلال والنصر في مواجهة الذهاب

أبها، الرياض، بريدة، مكة المكرمة: الوطن، عبدالله البراك، محمد الركيان، راكان البركاتي

تسرق مواجهة الهلال والنصر في ديربي العاصمة الأنظار من بقية مواجهات الجولة التاسعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي تقام اليوم، في الوقت الذي تتضاعف فيه الحماسة لحسم التأهل لكثير من الفرق الراغبة في المنافسة، خصوصاًَ في المجموعة الثانية التي تحتدم المنافسة على بطاقتها الثانية بعدما حسم الفتح أمر البطاقة الأولى، في حين تأمل فرق المجموعة الرابعة الاستفادة من توقف صاحب المركز الأول الطائي عن المشاركة في الجولة لخطف الصدارة أو التقدم على أقل تقدير للمركز الثاني كما هو الحال في المجموعة الثالثة.
ديربي مثير
على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يلتقي الهلال بنظيره النصر. ويتصدر الهلال مجموعته برصيد 19 نقطة متقدماً على النصر الوصيف بـ3 نقاط.
وكان الهلال فاز في جميع مبارياته في هذه المسابقة، باستثناء مباراة الشباب التي انتهت بالتعادل، ومباراة الشعلة التي سحبت منه نقاطها الثلاث بعد خطأ إداري وقع فيه الفريق بإشراك 6 لاعبين فوق الـ23 عاماً خلافاً للائحة البطولة.
ويسعى الفريق الهلالي بقيادة مدربه البلجيكي بيتر مومارت إلى تحقيق النقاط الثلاث بحثاً عن الوصول إلى الدور الثاني من البطولة، رغم افتقاده إلى عنصرين مهمين في خط الوسط أحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري اللذين يغيبان بداعي الإصابة، في الوقت الذي استعان فيه بـ7 لاعبين من الفريق الأول لسد النقص الذي اعترى صفوفه وهم خالد عزيز وعمر الغامدي وعيسى المحياني وحسن خيرات ومحمد العنبر وسلطان البرقان.
أما الفريق النصراوي، فيدخل المباراة بحثاً عن نقاطها الثلاث دون غيرها، ويملك فرصة اللحاق بالمتصدر الذي يبعد عنه 3 نقاط، ويمتلك النصر 16 نقطة في المركز الثاني وهو يخشى لحاق مطارديه المباشرين الوطني والشباب به.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بين الفريقين بفوز الهلال (2/1).
وفي ذات المجموعة يلعب الشباب لحسم تأهله وإقصاء مضيفه الوطني، لاسيما أن الفارق بينها لا يعدو 3 نقاط، فالشباب يحل ثانياً بـ16 نقطة، والوطني ثالثاً بـ13 نقطة، وتبدو الفوارق الفنية تصب لمصلحة الضيوف. كما يلعب في ذات المجموعة الرياض والشعلة وكلاهما فقد الأمل.





أكد أن الفرحة لا تسعهم .. الأمير عبدالرحمن بن مساعد:
مسيرة العطـاء والنمـاء ستتواصل بحضـور ولي العهـد




أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال فرحته الكبرى بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الى ارض الوطن مهنئا الجميع دون استثناء بوصول احد رجالات هذا الوطن طالبا من الله (عز وجل) ان يحفظ ولي العهد ويمتعه بالصحة والعافية.
وأضاف سموه: الفرحة لا تسعنا بعودة والد الجميع الذي قدم خدمات جليلة لهذه البلاد.. الفرحة غامرة والمناسبة عظيمة والجميع سعيد بعودة سلطان الخير سالما معافى لتستمر مسيرة العطاء والبناء والنماء والتقدم في وطننا الغالي. الحديث عن قامة ولي العهد لا ينتهي إطلاقا لما عرف به سموه من دعم للجميع وفي شتى المجالات المختلفة، واسأل الله العلي القدير ان يطيل في عمره وان يلبسه لباس العافية.





صراع «ساخن» في المجموعة الأولى... وبطاقات تأهل تحسم اليوم



الرياض – علي المرشود

تدخل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم المنعطف ما قبل الأخير بإقامة عشر مواجهات معظمها مصيرية ومهمة، إذ يشتد الصراع بين فرق المجموعة الأولى على بطاقتي التأهل فالهلال المتصدر يكفيه التعادل أمام النصر لإعلان التأهل الرسمي، فيما لا بديل للنصر عن الفوز للاقتراب من مواصلة المشوار، كما أن الشباب الوصيف يتطلع إلى عبور مضيفه الوطني، وفي حال خسارة النصر أمام الهلال ستكون البطاقتين من نصيب الهلال والشباب من دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة.



عبدالرحمن بن مساعد: تخطي الاتحاد لا يعني الفوز بـ «الدوري»



الرياض - عبدالعزيز العمر

نفى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يكون فريقه يحتاج إلى مهاجم أجنبي خلال فترة التسجيلات الشتوية المقبلة: «الرد كان بليغاً على من طالبنا بإحضار مهاجم أجنبي، والجميع أدرك أن الهلال جاهز لهذا الموسم منذ البداية، ونأمل أن يستمر المستوى المميز والنتائج الإيجابية حتى آخر جولة في الدوري، والفوز على الاتحاد لا يعني الفوز بلقب الدوري، حصلنا على ثلاث نقاط من المباراة، وتبقى (11) جولة مقبلة تحتاج الكثير حتى نستمر في مواصلة الانتصارات في الجولات المتبقية، والجميع يعرف أن الاتحاد حصل على الدوري في الموسم الماضي بـ(55) نقطة، واليوم بعد خسارته من الهلال لو كسب جميع لقاءاته المتبقية سيحصل على 57 نقطة، وهذا دليل على أن الدوري لا يعترف إلا بآخر جولة في الدوري».

وأكد رئيس الهلال أن فريق الاتحاد تأثر بالغياب الذي حدث في صفوفه: «فريق الاتحاد تأثر بالغياب الذي تعرض له في اللقاء بإيقاف قائده محمد نور، والمهاجم أمين الشرميطي، ولكننا شاهدنا مستوى جيداً من بقية أعضاء الفريق».

وامتدح الأمير عبدالرحمن بن مساعد اللاعب البرازيلي نيفيز قائلاً: «اللاعب البرازيلي تياجو نيفيز ظل يؤكد بعد كل لقاء أنه لاعب مميز، وصفقة ناجحة، وأنا متفائل بأن لديه المزيد الذي سيقدمه للفريق».

وشكر رئيس الهلال جميع اللاعبين على انضباطهم والتزامهم بالتدريبات منذ بداية الموسم: «شاهدنا انضباطاً كبيراً من اللاعبين من خلال التمارين الصباحية والمسائية، وهذا يجيّر للاعبين والجهاز التدريبي بالفريق بقيادة البلجيكي جيريتس».

من جهته أوضح مدير الكرة بالفريق الأول بنادي الهلال سامي الجابر أن من يطالب بتغيير اللاعب البرازيلي نيفيز عليه أن يتحملنا إلى نهاية الموسم: «يجب أن يتحملنا من يطالبنا بتغيير البرازيلي نيفيز حتى نهاية الموسم وبعدها يقوم بمحاسبتنا كما عملنا مع ويلهامسون العام الماضي بعد المطالبات المستمرة بإبعاده، واليوم الجميع يرغب في تواجده في الهلال».

وأكد الجابر أن فريقه استحق الفوز في لقاء الأمس أمام الاتحاد بعد مستوى كبير استحق من خلاله الخروج بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف: «ظهر الهلال هذا الموسم بمستوى مميز وإيجابي يأتي للعمل الكبير الذي تقوم به إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومدرب الفريق جيريتس واللاعبون، وهذا ما جعل الهلال يظهر بالمستوى المطلوب والنتيجة».

ونفى الجابر أن يكون غيابه سيؤثر في الفريق الهلالي: «غيابي لم يؤثر في الهلال لأن الهلال يعمل تحت إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وإن شاء الله سنواصل العمل من أجل هذه الإدارة». وأكد الجابر أن البرازيلي سيعود في الوقت المحدد: «النجم تياجو نيفيز سيغادر في وقت مبكر صباح اليوم (السبت) لحضور مناسبة عائلية وليس زواجاً، وقام بإخبارنا منذ شهر وتم الموافقة من الجهازين الإداري والفني للفريق، وسيكون حاضراً في يوم الثالث عشر من كانون الاول (ديسمبر) قبل مواجهة القادسية، وسيخوض اللقاء مع الفريق لأنه تم وضع برنامج فني سيقوم بعمله أثناء سفره للبرازيل





الهلاليون يواصلون أفراحهم والنصراويون يخشون مدربهم

أنس الخميس ـ الرياض

تواصلت أفراح أنصار نادي الهلال بعدما أطاح فريقهم الأول لكرة القدم بنظيره الاتحاد البارحة الأولى في الرياض في مباراة أقيمت في إطار الجولة الـ 11 من دوري زين السعودي للمحترفين. وتغنت الجماهير الهلالية بفوز الزعيم على العميد بخمسة أهداف دون رد، كما تغنت بأداء المحترف البرازيلي ثياجو نيفيز، والمحترف السويدي ويلي هامسون، حيث تناوبا على تسجيل الأهداف الخمسة من الدقيقة السابعة وحتى الدقيقة الـ 83.
يذكر أن فريق الهلال وصل إلى العلامة الـ 29 في بنك نقاط الدوري الذي لا يزال متصدرا فيه.
وفي الرياض أيضا يستعد فريق النصر الأول لكرة القدم وهو سابع فرق الدوري في الترتيب لملاقاة فريق الحزم الثامن على ملعب نادي الحزم مساء الثلاثاء المقبل. وكانت الجماهير النصراوية قد أعلنت غضبها على المدير الفني للفريق الأول المدرب الأوروغواني جورج ديسلفا بعدما خرج الفريق أمام الرائد الثلاثاء الماضي متعادلا تعادلا سلبيا. ويستعد المدرب النصراوي والفريق معه لخوض مهمة صعبة في الأسبوع الـ 12 في دوري زين السعودي للمحترفين.



10 مواجهات في كأس فيصل

محمد العسيري ـ أبها

يقترب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الممتازة والأولى من الختام والنهاية عندما تدخل منافسات المسابقة جولتها التاسعة وماقبل الأخيرة من الدور التمهيدي عبر عشر مواجهات مهمة ربما تتحد من خلال نتائجها ملامح فرق الدور الربع النهائي.
النصر × الهلال
على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض يستضيف النصر منافسه التقليدي ونده التاريخي الهلال في لقاء مختلف ذي طابع خاص وتنافسي في ديربي الرياض الكبير، وكلا الفريقين يريد أن يظفر بنتيجة اللقاء.



الهلال ونيفيز يتصدران تصويت زين

«عكاظ» ـ الرياض

تصدر فريق نادي الهلال لكرة القدم مبدئيا تصويت الجماهير للجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي لجائزة الجماهير لأفضل فريق، فيما جاء فريق نادي النصر في المركز الثاني، وحل ثالثا فريق نادي الوحدة، أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حل لاعب فريق نادي الهلال تياجونيفيز في المركز الأول وجاء ثانيا لاعب فريق نادي الهلال ويلهامسون وثالثا لاعب فريق نادي الشباب أمادو فيلافيو، وذلك حسب نتائج التصويت المبدئية.





المدرب غيريتس يطالب جماهير الهلال بالتوقف عن إزعاج ياسر.. ويسمح لنيفيز بالسفر إلى البرازيل



الرياض: فارس السبيعي
هنأ رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وكافة منسوبي النادي بمناسبة حصول ناديهم على لقب نادي القرن في قارة آسيا، مثمنا في برقية تهنئة بعثها لرئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد هذا «الإنجاز الذي يجير للوطن وللرياضة السعودية، متمنيا لكم المزيد من التوفيق لخدمة الرياضة السعودية ورفعتها قاريا ودوليا».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



النصر والهلال يشعلان الجولة.. والاتفاق والوحدة ينشدان التأهل عبر المتصدرين الفتح والأهلي



الأحساء: غازي الصويغ
تقام عصر ومساء اليوم 10 مواجهات في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم لأندية الدرجتين الممتازة والأولى، حيث ما زالت هناك أندية تتنافس على بطاقات التأهل للدور ربع النهائي، بينما فرق أخرى لم يعد لها أمل في المنافسة وتهدف لتحسين الصورة، في وقت تأهل فيه كل من الأهلي والفتح وأبها، متصدرين بذلك مجموعاتهم، تاركين البقية يتنافسون على ما تبقى من بطاقات التأهل والأفضلية للأدوار النهائية من خلال الجولتين المتبقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبـار ليوم السبت 25 / 12 / 1430 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: