نادي القرن الأسيوي

نادي القرن الأسيوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبـار ليوم الأحـد 26 / 12 / 1430 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوحش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: أخبـار ليوم الأحـد 26 / 12 / 1430 هـ من الصحـف   الأحد ديسمبر 13, 2009 3:26 am

[/size]في كأس الأمير فيصل بن فهد:
تأهل الهلال والأهلي والفتح وأبها وبقي أربعة مقاعد




أكدت فرق (الهلال والفتح والأهلي وأبها) تأهلها إلى الدور التالي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم عن المجموعات (الأولى والثانية والثالثة والخامسة) على ضوء نتائج المباريات التي أقيمت أمس ضمن الجولة ماقبل الأخيرة للمسابقة.. وبقي اسم المتأهل عن المجموعة الرابعة ومعه صحابي المركز الثاني في المجموعتين الأولى والثانية وأفضل فريق ثالث مؤجلاً حتى نهاية الجولة الأخيرة. وكان يوم أمس قد شهد إقامة 10 مباريات جاءت نتائجها كالتالي:

النصر × الهلال

كتب - فيصل المطرفي

طار الفريق الأولمبي الهلالي إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن استطاع أن يخطف نقطة وحيدة من مواجهة النصر أمس بتعادله معه بهدفين لكل منهما. وكانت المواجهة هلالية في شوطها الأول فيما تمكن النصر من اللحاق بالمباراة في الحصة الثانية من المباراة التي احتضن وقائعها استاد الأمير فيصل بن فهد. كانت الدقيقة الرابعة موعداً مع الهدف الهلالي الأول بعد أن تحصل على ضربة زاوية انعكست لتصل إلى المتمركز سلمان الفرج الذي استقبلها وسددها قوية بيساره لم يتمكن الوباري من الإمساك بها ليحرز الهلال
ضور حفل اعتزال نواف التمياط
هدفه الأول.

تسبب هدف الهلال الأول في صحوة بعض عناصر الفريق النصراوي، فيما أثر ابتعاد مهاجم الهلال أحمد الصويلح عن أجواء المباريات في إهدار عدة فرص محققة حتى جاء التعزيز الأزرق عن طريق شافي الدوسري الذي انطلق من الجهة اليسرى وراوغ بعض المدافعين وسددها قوية اصطدمت في أسامة عاشور لتخادع الوباري وتسكن الشباك النصراوية.

انطلقت مجريات الشوط الثاني بعزيمة نصراوية لتقليص النتيجة وتحقق له ما يريد بعد مرور 8 دقائق حين انفرد السهلاوي من الجهة اليسرى الهلالية ويتوغل داخل منطقة الجزاء ليعيقه مدافع الهلال الدوسري وضربة جزاء نفذها السهلاوي ليحرز هدف النصر الأول.

ويتناقل أفراد النصر الكرة بطريقة مميزة حتى وصلت للسهلاوي الذي عكس الكرة للزيلعي وبدوره مررها لريان بلال الذي لم يتوان في إسكانها بالشباك الهلالية بكل قوة وسط فرجة الدفاعات الهلالية التي لم تحرك ساكناً في النقلات الصفراء داخل منطقة الجزاء التي أسفرت عن هدف نصراوي ثان في د (79).



[/size]صحيفة الماركا الإسبانية:
الجابر يشارك في مباراة كانوتيه الخيرية بمدريد




الجزيرة - ماجد التويجري :

أكدت صحيفة الماركا الإسبانية تلقي مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر دعوة من لاعب نادي إشبيلية المالي المسلم عمر كانوتيه للمشاركة في المباراة الخيرية التي ستقام يوم الثلاثاء بعد القادم 22 ديسمبر الحالي بين فريق (LIGA BBVA) وفريق (اتحاد أفريقيا) في مدينة مدريد الإسبانية والتي سيعود ريعها إلى مدارس إفريقيا وإلى اليونيسيف، ولمدينة ألعاب في مالي باسم مؤسسة كانوتي الخيرية.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين:

(فريق LIGA BBVA)

المدرب: كويكي سانشيز فلوريس (أتليتكو مدريد)

اللاعبون: مويا (فالنسيا).، كودينا (خيتافي)، بالوب (إشبيلية)، ريكاردو (أوساسونا)، ميغيل توريس (خيتافي)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، لاجوارديا (ريال سرقسطة)، زي كاسترو (ديبورتيفو كورونا), خافي فينتا (فياريال)، بوتيا (سبورتنغ)، جيرارد (سبورتنغ)،كاليخا (أوساسونا)، باراخا (بلد الوليد)، البيلدا (فالنسيا)، سيليستيني (خيتافي)، بورخا (بلد الوليد)، مومو (خيريز),خواكين سانشيز (فالنسيا)،نافاس (إشبيلية)، كليبر سانتانا (أتليتكو مدريد)،خوان فران (أوساسونا), إيكستيبيريا (أتلتيك بلباو)، لورينتي (أتلتيك)، بيتي (ديبورتيفو كورونا)، كاليخون (أسبانيول)، سولدادو (خيتافي), فيا (فالنسيا)،أنتونيتو (خيريز)، دي باروس (ريال سرقسطه)، نيجريدو (إشبيلية)، كاموناس (أوساسونا)، بورتيو (أوساسونا)، مكلوتش (ويجان).

(فريق اتحاد أفريقيا)

المدرب: لويس أراجونيس

اللاعبون: فرديريك كانوتيه (إشبيلية)، كيتا (خيريز)، ممادو ديارا (ريال مدريد)، روماريك (إشبيلية)،ديديه زوكورا (إشبيلية)، إيمان (ريال بيتيس)، سونغو (ريال سرقسطة)، كومي (تينيريفي) سليم بن عاشور (ملقة)، كلارنس سيدورف (ميلان الايطالي)، أوتشي (مايوركا)، كيتا (مايوركا)،أرونا كونيه (إشبيلية)، عمر كانوتيه (إشبيلية)، مانوتشو (بلد الوليد), ماكوكولا (قيصري التركي)، أوقوبيتشي (قادش)، نبيل باها (ملقة)، مبامي (الميريا)، سامي الجابر (السعودية)، أوبينا (ملقة).



محلل (الجزيرة) القانوني:
هدف النصر الثاني جاء من تسلل والحكم لم يحسن تطبيق العقوبات الإدارية


(الجزيرة) - الرياض:

قال محلل (الجزيرة) والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي إن المباراة لم تكن صعبة على الحكم عبدالرحمن القحطاني، وكانت عادية نظراً إلى تعاون وتقبل اللاعبين لقراراته، ولم يوفق في تطبيق العقوبات الإدارية؛ فهناك بطاقات صفراء أشهرها ولم تكن مستحقة، وأيضاً هناك لاعبون كانوا يستحقون بطاقات صفراء ولم يشهرها ولياقته لم تكن بالصورة المطلوبة، ولديه بطء في الارتداد أثناء الهجمات المرتدة، وشخصيته كانت بارزة ومظهره لائقاً وتحركاته جيدة ومواقفه عندما تكون الكرة في اللعب لم تكن بالصورة المطلوبة في بعض أوقات المباراة، والدليل ارتطام الكرة بجسمه؛ مما غيّر اتجاهها.

وعن الهدف الثاني للنصر قال الوادعي: الهدف غير شرعي لوجود مهاجم النصر ريان بلال في موقف تسلل واضح، وكان أقرب إلى خط مرمى الهلال من آخر ثاني مدافع والكرة، وموقف المساعد الأول كان صحيحاً ولكن تقديره لم يكن دقيقاً رغم أنه قام بجهد طيب سواء في هذه المباراة أو المباريات التي شارك فيها.



ثالث (خماسية) زرقاء في شباك العميد



كتب - أحمد الغفيلي :

جاءت نتيجة الكلاسيكو السعودي ما بين نادي القرن الآسيوي متصدر دوري زين للمحترفين والعميد ثالث الترتيب لتضيف خماسية ثالثة لحالتين متشابهتين سبق لنجوم الأزرق أن أتخموا بها شباك منافسهم الاتحاد عبر تاريخ مواجهات العملاقين.

نجوم الهلال وخلال مواجهة الدوري الممتاز وتحديداً بتاريخ 7-4-1403هـ أنهوا لقاءهم بالاتحاد بنتيجة هي الأكبر وقتها في سجل مواجهات الفريقين قوامها خمسة أهداف مقابل ثلاثة كان لعبدالرحمن القحطاني منها هاتريك وتقاسم منصور الرحمة وعبدالله الجربوع ما تبقى من الخماسية الأولى فيما سجل جمال فرحان وعيسى حمدان أهداف العميد.

الخماسية الهلالية الثانية في شباك الاتحاد تكررت بعد 4 مواسم في الدوري الممتاز وأقيمت المباراة بتاريخ 8-6-1407هـ وإن تقلص معدل التسجيل الاتحادي لهدفين فقط سجل للزعيم سعد مبارك هدفين ومثلهما ليوسف الثنيان وأكمل الخماسية سعود الحماد فيما تكفل محمد السويد وعبدالله غراب بتقليص النتيجة لتكون محصلتها النهائية 5-2.

ليلة الجمعة عاد الهلاليون لممارسة هوايتهم بتسجيل نتائج تاريخية كبيرة بمرمى الاتحاد عبر هاترك البرازيلي نيفز وثنائية السويدي ولهامسون دون أن يتمكن لاعبو العميد من هز شباك حارس القرن وعميد لاعبي العالم.



الوليد الشريف لـ (الجزيرة):
رئيس ولاعبو الهلال رفعوا من معنوياتي




كتب - حسن الدهيمان :

رصدت عدسة (الجزيرة) بعد مباراة الهلال، التي انتهت بخماسية أمام فريق الاتحاد، مشاعر الفرح والسرور لدى أحد ذوي الاحتياجات الخاصة وهو يتحدث مع اللاعبين بعد المباراة.

وقال الطفل الوليد بن طلال الشريف ل(الجزيرة): بالرغم من إرهاق اللاعبين بعد المباراة إلا أن سلامهم وسؤالهم عن صحتي ودعواتهم لي بالشفاء رفعت من معنوياتي وفرحتي بالفوز التاريخي لنادي الهلال، وحديثي مع رئيس ولاعبي الفريق الأول بنادي الهلال يزيدني أملاً، ودعوات اللاعب الموهوب محمد الشلهوب تعطيني مزيداً من التفاؤل. وأضاف الشريف: أهنئ الوطن بعودة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز سليماً معافى.



أمين اتحاد الكرة:
قرار العفو يشمل كل العقوبات الإدارية والمالية واللاعبون بلا بطاقات


أوضح الأمين العام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فيصل بن عمر العبدالهادي بأن قرار صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية بالعفو عن كافة الرياضيين الموقوفين ابتهاجاً بعودة صاحب السمو الملكي ولي العهد هو قرار يشمل كل العقوبات الإدارية والمالية الصادرة هذا الموسم من قبل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بحق الإداريين والحكام والمدربين والفنيين واللاعبين المشطوبين والموقوفين والمنذرين وعقوبات نقل المباريات والغرامات المالية. وعلى صعيد البطاقات الملونة قال الأمين العام بأن سجل كل لاعب (في كافة المسابقات والدرجات والفئات السنية) سيكون خالياً تماماً من أي بطاقة ملونة من تاريخ صدور قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب.



فواصـل

* محاربو إدارة الاتحاد ساعدوا الهلال في تحقيق الفوز على فريقهم وساهموا في وقوع تلك الكارثة والنتيجة التاريخية التي سجلها الزعيم في شباك العميد. فقد قاموا بدور مهم في ضعضعة الفريق وزعزعته وصرفوا نظر الإدارة عن عملها الأساسي بإشغالها بإشكالات ونزاعات جانبية منذ الخسارة الآسيوية. وإذا لم يكف أولئك (شرورهم) عن الإدارة فمستقبل الاتحاد سيكون أسوأ مما هو عليه الآن.

* الدعم المادي الكبير الذي قدمه سمو الأمير خالد بن عبد الله لخزينة النادي الأهلي من أجل تطوير الفريق الكروي وإعداده بشكل مثالي ونموذجي للبطولة الآسيوية سوف يكون أثره كبيراً على القلعة إذا ماوظّف التوظيف الجيد واستثمر بشكل ذكي ومن قبل خبراء وفنيين يضمنون أن يكون الصرف في محله بعيداً عن الاجتهاد غير الموفق. ويبقى السؤال المهم.. أين بقية أعضاء الأهلي عن دعمه والوقوف بجانبه في مثل هذه الفترة الحرجة؟!

* نجم الاتحاد وقائده محمد نور يجب أن يتفرّغ لخدمة فريقه وأن لا يدخل في إشكالات تثير الشكوك في تصرفاته بأن يبحث عن إيقاف من أجل تصفية حسابات مع الإدارة بهدف إسقاطها. فالصورة الجميلة لنور لدى جماهير العميد يجب المحافظة عليها كما يجب عليه أن يقف مع ناديه وأن لا يندفع في اتخاذ مواقف تجعله في خندق واحد مع محاربي الإدارة.

* ملاحظة جديرة بالاهتمام على جدول مباريات الدور التمهيدي لبطولة الأندية الآسيوية وهي أن فرقنا السعودية الثلاثة الهلال والاتحاد والشباب سوف تلعب آخر مبارياتها في هذا الدور في إيران!! هل هي القرعة أم الصدفة أم هي شيء آخر؟!! هل يفسر الأعضاء السعوديون في الاتحاد الآسيوي هذه النقطة المريبة؟

* ظهور الأستاذ سلمان القريني عبر وسائل الإعلام وإيضاحه لموقفه من بيان لجنة الاحتراف بأسلوب راق وحضاري زاد من احترام الجميع له. وربما يكون الفكر المستنير والوعي والثقافة العالية التي يحملها القريني هو السبب وراء محاربة ثلة من المتعصبين له بهدف إبعاده عن موقعه.

* الأهلي بحاجة إلى فريق تطوير من أبناء النادي المؤهلين ليكون عوناً للإدارة للانتقال إلى المرحلة القادمة والتي تتطلب عملاً منظماً ووفق أسس ومعايير إدارية وفنية عالية.



صح لسانك

* عشرة ملايين تدخل خزينة الأهلي

عنوان صحفي

- الآسيوية تستاهل

* مدربنا أخطأ أمام الرائد

رئيس النصر

- بداية النهاية

* الاتحاد يدرس إقالة كالديرون

عنوان صحفي

بداية الأفول



الكاريكاتير







كأس الأمير فيصل..
الهلال ينضم لقائمة المتأهلين ويؤزم موقف النصر



التعادل مع الهلال أضعف حظوظ النصر بالتأهل (تصوير: عليان العليان)

الرياض-الرياض

تأهل الهلال الى ربع نهائي مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عن المجموعة الاولى بعد تعادله مع النصر بنتيجة 2-2، انهى الهلال الشوط الاول متقدما بهدفين سجلهما سلمان الفرج، وشافي الدوسري.

وتمكن النصر من تقليص الفارق عبر ركلة جزاء نفذها السهلاوي بنجاح، وعدل ريان بلال النتيجة لفريقه، وفي المجموعة ذاتها بات الشباب قاب قوسين او ادنى من التأهل بفوزه على مضيفه الوطني بنتيجة 2-1، وبات الشباب بحاجة لنقطة من لقائه الاخير امام الهلال ليضمن التأهل لربع النهائي، وفي لقاء هامشي تعادل الشعلة مع الرياض سلبيا.

وفي المجموعة الثانية اشتعلت المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة لربع النهائي بين الاتفاق والخليج وهجر، بفوز الاول على الفتح المتصدر والذي ضمن تأهله سلفا بنتيجة 1-صفر، وتغلب الخليج على العدالة بنتيجة 4-صفر، وهجر على القادسية بنتيجة 3-1.

وفي المجموعة الثالثة تغلب الاهلي على الوحدة بنتيجة 3-2، وتعادل الانصار مع الاتحاد بنتيجة 1-1.

وفي المجموعة الرابعة تغلب التعاون على الحزم بنتيجة2-1، وبات التعاون الاقرب للتأهل عن هذه المجموعة، وفي لقاء آخر فاز الرائد على الفيصلي بنتيجة 3-1.



المحياني سيشارك أساسياً أمام القادسية
الجابر: الهلال ظهر بصورة سيئة أمام النصر.. واللاعبون لم ينفذوا التعليمات


الرياض - حمد الصويلحي:

أكد مدير عام جهاز الكرة بالهلال سامي الجابر أن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب خصوصا في الشوط الثاني قال: "ظهرنا بمستوى جيد في الشوط الأول توجناه بهدفين لصالحنا، ولكن في الشوط الثاني ظهر الفريق بشكل سيء وكنا بعيدين عن جو المباراة وفقدنا التركيز وسجل النصر هدفين في هذا الشوط، كما أن الفريق تأثر ببعض الإصابات التي تعرض لها عدد من نجوم الفريق الذي يعاني من بعض العجز في خط الهجوم، وهناك لاعبون عادوا من الإصابة وقدم سبعين دقيقة بشكل جيد بعد توقفه ثلاثة أشهر عن المباريات.

وحول تكرار الأمر مرة أخرى بتقدم الفريق 2 - صفر ومن ثم يتعادل في الشوط الثاني قال : "هذه حال الكرة وعلى اللاعبين أن يتعلموا من هذا الدرس، ومثل ما تعلم زملاؤهم الكبار في الفريق الأول فبإذن الله سيتعلم لاعبونا الصغار في العمر.

وعن غياب اللاعب عيسى المحياني عن المباراة رغم انضمامه لمعسكر الفريق قال: "تمت إراحة عيسى المحياني عن المباراة تحسبا لأي ظرف قد يحصل لخط الهجوم في الفريق مثل ما حصل للاعب ياسر القحطاني الذي تغيب عن تدريبات الأمس لظروفه العائلية الخاصة ولا يوجد أي بديل له سوى المحياني الذي ربما يشارك امام القادسية اساسيا (الثلاثاء) المقبل الى جانب أحمد الصويلح الذي شارك في هذه المباراة وإصابة اللاعب محمد العنبر، فالفريق يسير حسب الظروف التي تواجهه والصويلح شارك في سبعين دقيقه وقدم مستوى جيداً وعبدالعزيز الكلثم ايضا ظهر في الدقائق التي لعبها بشكل جيد، ومن المحتمل أن يغيب ياسر القحطاني عن تدريبات اليوم أيضا. وحول مباراة الشباب المقبلة وحظوظ الفرق بالتأهل عبر المجموعة اوضح: "مباراة الشباب ستقام على أرضنا وبين جمهورنا وسنلعب من أجل الفوز ولا غيره من أجل تحقيق صدارة المجموعة ولا تهمنا نتائج الفرق الأخرى ومن يستفيد من نتيجة مباراتنا، فنحن نلعب أي مباراة من أجل الفوز فقط بغض النظر عن تأهلنا حاليا لدور الثمانية من البطولة. وعن التغييرات التي حصلت في مباراة النصر رد بقوله: "هناك بعض التغييرات في المباراة تأتي بسبب الإصابات وبعضها يأتي كتكتيك خاص من مدرب الفريق، كما أن اختيار اللاعبين الخمسة المنضمين للفريق الأولمبي تأتي أيضا بناء على جاهزية اللاعبين وسلامتهم من الإصابات وكتكتيك خاص للمدرب حسب حاجة الفريق في المباريات.

من جهة ثانية منع رجال الأمن مدرب الهلال غيرتس مع اثنين من مساعديه من النزول الى ارض الملعب بعد نهاية المباراة، وتقبلوا القرار بصدر رحب.



حالة وفاة تغيب ياسر، ومصير الفريدي يتحدد اليوم



الرياض- أسامة النعيمة

يحدد طبيب الهلال اليوم(الأحد) مصير لاعب الوسط احمد الفريدي بالمشاركة في مواجهة القادسية بعد بعدما أظهرت نتائج الاشعة الصوتية وجود تمزق خفيف وليس اشتباهاً في كسر بالمفصل ولم يمنح الطبيب المعالج الضوء الأخضر للفريدي بانتظار تقرير الطبيب، وكان تدريب الامس قد شهد غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني لوفاة عمه الامر الذي جعل إدارة الكرة تمنحه إجازه على أن يشارك في تدريب اليوم الصباحي، وسيكون تدريب الغد مسائياً، ثم الدخول لمعسكر مباراة القادسية التي ستجري بالرياض مساء الثلاثاء.



موقع "الفيفا" الرسمي:
الهلال قهر البطل الاتحاد



ضوئية لخبر موقع الفيفا

الرياض – عبدالوهاب الوهيب

علق الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على قمة دوري زين وكلاسيكو الكرة السعودية الذي تفوق فيه الهلال على غريمه ومنافسه على اللقب منذ أربع سنوات الاتحاد بخماسية نظيفة اتسع بعدها الفارق بالنقاط بين الفريقين إلى "11" نقطة وأشار إلى ثلاثية نيفيز ومساهمة ياسر الفعلية في المساهمة بالتسجيل وقال محرر الموقع في تحليله للقاء الكبير:

"أحرز تياغو نيفيز "هاتريك" في المباراة التي هزم فيها فريقه غريمه الاتحاد الذي عانى من خسارة مذلة من زعماء الهلال في الدوري السعودي قوامها خمسة أهداف دون مقابل.

لاعب خط الوسط السويدي ويليهامسون افتتح التسجيل بعد سبع دقائق فقط بعدما أطلق كرة عبرت الحارس الاتحادي مبروك زايد قبل أن يزيدها تياغو نيفيز في الدقيقة "37" بعد كرة عنيفة من مسافة بعيدة. نيفيز أحرز هدفه الثاني والثالث للهلال في الدقيقة "55"، قبل أن يعمل ياسر القحطاني عملاً جيدا في مساعدته في إحراز هدفه الثالث في المباراة "هاتريك".

الاتحاد أوشك على إحراز هدف التقليص في الدقيقة "77" من كرة سعود كريري التي ارتطمت بالعارضة قبل أن يحرز السويدي ويليهامسون هدفا في الدقائق السبع المتبقية بعدما ضرب مرمى مبروك زايد من مسافة قريبة. الفوز عزز من مركز الهلال في صدارة الدوري بعدما تقدم إلى النقطة ال "29" بعد تحقيقه فوزه التاسع في الدوري، بينما بقي الاتحاد في المركز الثالث".



الجابر يشارك مع أصدقاء كانوتيه في مباراة خيرية

الرياض – حمد الصويلحي:

ذكرت صحيفة الماركا الإسبانية مشاركة مهاجم الهلال والمنتخب السعودي السابق سامي الجابر في المباراة الخيرية التي ستقام في مدينة مدريد بإسبانيا يوم الثاني والعشرين من ديسمبر الحالي بين نجوم الليغا وفريق يضم أبرز نجوم أفريقيا وآسيا التي لم يضم منها سوى سامي الجابر وستعود مدخولات المباراة لصالح مدارس أفريقيا ومنظمة اليونيسيف ومدينة ألعاب خيرية باسم كانوتيه في دولة مالي.

وجاءت هذه المبادرة من لاعب فريق إشبيليه الإسباني المسلم فريديرك كانوتيه والذي سيقدم دعوته للجابر، وسيقود نجوم الليغا لاعب ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس فيما يقود نجوم أفريقيا فريديرك كانوتيه، وسيلعب في هذا اللقاء عدد من أبرز نجوم العالم يأتي في مقدمتهم لاعب ريال مدريد الإسباني ممادو ديارا ولاعب أي سي ميلان الإيطالي وسيدروف لاعب فالنسيا الإسباني وفيا ولاعب خيتافي الإسباني ميغيل توريس وسولدادو، ومن المرجح أن تتم موافقة الجابر على هذه الدعوة لعدم وجود ارتباطات للهلال بحكم عمله مديرا عاما لكرة القدم إذ ستكون مباراة الهلال ونجران في يوم العشرين من ديسمبر الحالي والمباراة التي تليها يوم الخميس ٣١ من ديسمبر.



الرأي المختصر
أغلى الألقاب


ناصر بن سعد السديري

منح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الهلال اغلى الألقاب وهو يستقبل رؤساء النادي السابقين بمزرعته بروضة خريم بمناسبة فوزه بلقب نادي القرن في القارة الآسيوية.

ونحسب ان الاستقبال التاريخي الذي حظي به سبعة من رؤساء الهلال فيه تقدير وتعظيم وتكريم من الملك للعمل الكبير الذي تم انجازه على امتداد اكثر من خمسين عاما بجهد هؤلاء الرجال وعطائهم المستمر.

ونعتقد ان الحدث في حد ذاته يتجاوز الوقوف عند انجاز الهلال الى الاهتمام بالمكتسبات التي تحققت لانديتنا ومنتخابتنا، وما ننتظره منها مستقبلا على الصعد الاقليمية والقارية والدولية.

مع امنياتنا القلبية بالتوفيق للجميع.

-حمدالله على سلامتكم يا رمز الخير

عاد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والمفتش العام الى ارض الوطن سالما ومعافى بعد رحلة استشفاء قضى اغلبها في الولايات المتحدة الامريكية.

ونحمد الله الذي من على رمز الخير ورجل المواقف الانسانية بالصحة والعافية، ونسأله ان يديم عليه هذه النعمة ليواصل عطاءه في خدمة هذا الوطن وابنائه والامتين العربية والاسلامية.

عاد سلطان، وتظللت الرياض بالغيوم، وتزينت الشوارع بالاعلام الخضراء، وخرج الآلاف من المواطنين والمقيمين لاستقباله فرحين بهذه العودة الميمونة.

وحمدا لله على سلامتكم.

-الهلال يصنع الفارق

ابتعد الهلال في صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بفارق ثلاثة نقاط عن الشباب اقرب منافسيه بعد فوزه الكبير على الاتحاد بخماسية بيضاء في ختام مباريات الجولة الحادية عشرة.

تفوق الهلال على نفسه في تلك الليلة، وقدم السهل الممتنع، وكان يمكن ان يزيد غلته من الاهداف ويصبح فوزه على الاتحاد حدثا لن يمحى عن ذاكرة الرياضيين لسنين طويلة.

فوز الهلال الكبير لا يعني ان الاتحاد كان سيئا او جاء للمباراة مستسلماً، فقد لعب الاتحاد مباراة كبيرة وكان يمكن ان يسجل هدفين على الاقل في الشوط الاول، لكن حسن تدبير مدرب الهلال الذي لعب بطريقة ذكية وتشكيلة رائعة، فضلا عن امكانات لاعبي فريقه العالية وانضباطهم التكتيكي خلال المباراة هو من صنع الفارق.

ابتعاد الهلال في الصدارة وتقديمه لمستويات فنية رائعة وثابتة في معظم مبارياته الدورية، يحسب لادارة النادي بقيادة الامير عبدالرحمن بن مساعد التي احسنت التخطيط وفرضت الانضباط، وتعاقدت مع مدرب كبير كالبلجيكي جريتس، واصرت على بقاء السويدي ويلهامسون للعام الثاني على التوالي، ووفقت في ضم البرازيلي الخطير نيفيز.





الهلال لربع نهائي فيصل.. والنصر والشباب «انتظار»



متابعة: عبد الرحمن أباعود ـ خالد دغريري ـ حمود الرميحي ـ منير أبو بشيت

تأهل فريق الهلال الكروي رسميا للدور ربع النهائي من كأس الأمير فيصل بن فهد عن مجموعته الأولى بعد تعادله مع النصر البارحة 2/2 ليرفع رصيده النقطي إلى 20 نقطة متصدرا فيما رفع النصر رصيده إلى 16 في المركز الثالث بينما حل الشباب ثانيا بـ 19 نقطة بعد فوزه على الوطني 2/1.

لتنحصر بطاقة التأهل الثانية بين النصر والشباب في الجولة الأخيرة حيث يلتقي الشباب الهلال والنصر الشعلة.

بدأ الفريق الهلالي هجومه مبكرا رغبة منه في مسك زمام المباراة حيث حصل على الهدف الأول بعد ضربة زاوية وصلت لسلمان الفرج «4» سددها على يسار الحارس قبل أن يسجل شافي الدوسري هدف الهلال الثاني «30» بعد أن راوغ لاعبي النصر ووضع الكرة مخادعة من فوق حارس النصر.

وأثمر الضغط النصراوي في الشوط الثاني عن ضربة جزاء لصالح محمد السهلاوي الذي نجح في تسديدها ليقلص الفارق «54» قبل أن يحرز ريان بلال التعادل «79» بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء الهلالية من زميله خالد الزيلعي وضعها على يسار الحارس.

وكان الشباب قد كسب الوطني في تبوك 2/1 حيث سجل للوطني فهد أبو جابر فيما سجل للشباب ناصر الشمراني وعلي عطيف.

وشهد اللقاء طرد عبد الله شهيل وماجد المرحوم لاعبي الشباب.

وتعادل الشعلة والرياض دون أهداف.

وفي المجموعة الثالثة, بلغ الأهلي الدور ربع نهائي بعد أن تغلب على مضيفه الوحدة 3/2 في مكة المكرمة سجلت أهداف الأهلي عن طريق علاء ريشاني (هدفين), ومعتز الموسى بينما سجل للوحدة مهند عسيري, وماجد بلال عن طريق (ضربة جزاء).

ورفع الأهلي رصيده إلى تسعة عشر نقطة, في حين تجمد الوحدة عند عشر نقاط.

وتعادل الاتحاد إيجابيا بهدف لمثله مع مضيفه الأنصار في اللقاء الذي جرى بينهما في المدينة المنورة ليرفع الاتحاد رصيده إلى ست نقاط فيما بلغ الأنصار النقطة العاشرة.

وفي المجموعة الثانية, فاز الخليج على العدالة في الأحساء 4/0 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني في حين ظل العدالة على عشر نقاط.

وفي الدمام, كسب الاتفاق ضيفه الفتح بهدف صالح بشير ليرفع الاتفاق رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الخليج في حين بقي الفتح متصدرا بـ 18 نقطة.

وعلى ملعبه خسر القادسية نزال هجر 1/3 ليرفع هجر رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع في حين ظل القادسية بأربع نقاط متذيلا المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة, تصدر التعاون المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزه على الحزم 2/1 ليظل الحزم على ثماني نقاط في المركز الرابع.

وفي بريدة, كسب الرائد ضيفه الفيصلي 3/1 ليرفع الرائد رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بينما تراجع الفيصلي للمركز الأخير بثماني نقاط.



وفاة تبعد ياسر عن الهلال.. وأشعة الفريدي تعلن اليوم

نايف الثقيل من الرياض

ينتظر أن يغيب أحمد الفريدي لاعب فريق الهلال الكروي, أسبوعا عن تدريبات فريقه في حال أظهرت الأشعة المغناطسية صباح اليوم إصابته في المفصل.

ووأضح البلجيكي كارل وليام طبيب الفريق، أن نتائج الأشعة المغناطيسية التي أجريت للاعب أحمد الفريدي إثر الإصابة التي تعرض لها في لقاء الاتحاد الماضي ستظهر صباح اليوم، قبل أن يحدد مشاركة الفريدي في التدريب من عدمها.

وكان الفريق الكروي قد أجرى مرانا لياقيا أمس أعقبته تدريبات تكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين وغياب ياسر القحطاني مهاجم الفريق نظرا لوفاة عمه. وشارك عيسى المحياني في مران الفريق أساسيا بعد الاكتفاء بمشاركة أحمد الصويلح مع الفريق الأولمبي في لقاء الليلة أمام النصر.

وسيكون تدريب اليوم الرئيسي تأهباً لمواجهة القادسية ضمن الجولة الـ 12 من دوري زين السعودي في الفترة الصباحية في حين يقام مران الإثنين مساءً.



سامي «يبصم» على خروج النصر رغم «الفرصة»

نايف الثقيل من الرياض

بصم سامي الجابر، مدير الكرة في فريق الهلال الكروي، على خروج فريق النصر الكروي من بطولة الأمير فيصل بن فهد عقب تعادله مع الهلال البارحة 2/2, وقال «حسب نتائج المجموعة فإن النصر يعتبر خارج المنافسة على بطاقات التأهل التي انحصرت بين الهلال والشباب».

وزاد «المعادلة صعبة والنصر خرج من المنافسة», وتابع «كانت هناك أخطاء فردية من لاعبي الهلال خلال الشوط الثاني أثرت في النتيجة بعد أن كان الفريق متقدما في الشوط الأول بهدفين حيث لم ينفذ اللاعبون ما طلبه المدرب بين شوطي المباراة».

يُذكر أن مصير النصر مرتبط بفوز الهلال على الشباب وفوز النصر على الشعلة بفارق الأهداف حتى يتأهل النصر مع الهلال.



نهجه الهجومي أعاد للأزرق بريقه .. وأجانبه الأبرز
سر الهلال .. جيريتس




نايف الثقيل من الرياض

غير البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، صورة الفريق الأزرق التي ظهر بها في الأعوام الأخيرة بعد أن أضفى عليه الطابع الهجومي في أدائه ما جعله يمزق خصومه بنتائج كبيرة، كانت آخرها الفوز البارحة الأولى على منافسه الاتحاد بخمسة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ 11 لدوري زين السعودي للمحترفين.

وأبكى نجوم الزعيم، جماهير العميد بعد أن عذبوا فريقهم الأصفر على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض رجموهم بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الثنائي الأجنبي، وهما السويدي كريستيان فيلهامسون «ويلي» (هدفين)، والبرازيلي تياجو نيفيز (ثلاثة أهداف «هاترك»).

من جهته، أكد الوطني عبد العزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بطل كأس العالم، أن البلجيكي جيريتس استطاع أن يحدث تغيرا واضحا ونقلة نوعية كبيرة في أداء الفريق الهلالي خلال منافسات الموسم الحالي، قائلا «السر وراء تميز الهلال هو وجود مدرب ذي إمكانات عالية تمكن من وضع بصمته على أداء الفريق ووظف قدرات اللاعبين بشكل جيد، وعزز الجانب الجماعي في طريقة اللعب، ما أسهم في ظهور الفريق بصورة مغايرة عن التي ظهر بها في الأعوام الأخيرة، وأعاد للأزرق بريقه الأخاذ».

وزاد «رغم تميز البرازيلي باكيتا، والروماني كوزمين مدربي الهلال السابقين في تحقيق نتائج إيجابية وبطولات عديدة إلا أنهما كانا يفتقدان إلى توظيف اللاعبين بشكل إيجابي والاستفادة من كل عناصر الفريق، والدليل على ذلك محمد الشلهوب الذي حكم عليه كثير من النقاد بأنه انتهى كرويا ولن يفيد الفريق، والسبب في غياب الموهوب هو عدم الاستفادة من قدراته وتوظيفها بشكل مناسب، ولكن عندما أتى مدرب قدير وقادر على أن يستغل كل الإيجابيات في اللاعبين ظهر الشلهوب كما كان سابقا».

وأوضح الخالد أن جيريتس يملك ميزة فريدة تمكن من تطبيقها في الفريق الأزرق وهي عدم الاعتماد على اسم واحد في تسجيل الأهداف أو صناعتها، وأبان «استطاع المدرب استغلال جميع اللاعبين حيث تعدد خيارات التسجيل وصناعة اللعب، فنحن نشاهد الآن لاعبي الهلال ومن مراكز مختلفة ينافسون على هداف الدوري، وهذا يحسب لجيريتس الذي عزز الجانب الجماعي ومنح الجميع الفرصة لإحراز الأهداف وصناعتها، لذلك أصبح الهلال صاحب أقوى هجوم في الدوري السعودي».

وامتدح المدرب الوطني لاعبي الهلال الأجانب والأدوار التي يقومون بها في الموسم الحالي، وزاد «يعد أجانب الهلال الأربعة من أميز اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية لما يتمتعون به من فكر احترافي كبير وتصاعد مميز في أدائهم، وكذلك ما يميزهم عن غيرهم أنهم يدعمون طريقة المدرب الجماعية، على عكس بعض اللاعبين الأجانب في الأندية الأخرى حيث يمتلكون قدرات فردية».

وتابع «أسكت السويدي فيلهامسون من تعالت أصواتهم في الفترة الماضية بانتقاد قيمة صفقة انتقاله إلى الهلال ووصفها بالغالية، وأعتقد أن (ويلي) يستحق المبلغ الذي دفع مقابل تمثيله صفوف الهلال». وأثنى الخالد على الدور الإيجابي والمميز الذي يقوم به سامي الجابر مدير عام الفريق الكروي، قائلا «الجهاز الفني له دور إيجابي كبير ولكن لا نغفل ما يقوم به الجابر من عمل احترافي أسهم في مساعدة جيريتس في تحقيق تطلعاته ورغباته».



تلقى دعوة من كانوتيه بجانب 53 نجما عالميا
مدارس إفريقيا تعيد سامي إلى مطاردة الكرة




إبراهيم بن محمد من الرياض

دعا الدولي المالي فريديريك عمر كانوتيه مهاجم فريق أشبيلية الإسباني لكرة القدم، النجم الكبير سامي الجابر، قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا، للمشاركة في المباراة الخيرية المقررة في الـ 22 من الشهر الحالي في العاصمة الإسبانية مدريد والتي يعود ريعها لعدد من مدارس القارة الإفريقية. ويقود عمر كانوتيه فريقا مطعما بعدد من نجوم إفريقيا والعالم ضد الإسباني الدولي سيرجو راموس نجم فريق ريال مدريد وعدد من نجوم الدوري الإسباني «الليجا»، في حين سيتولى العجوز لويس أراجونيس مدرب منتخب إسبانيا في بطولة الأمم الأوروبية 2008 تدريب فريق كانوتيه، وسيتولى الإسباني الآخر كويكي سانشيز فلوريس مدرب فريق اتلتيكو مدريد الأشراف على نجوم «الليجا».

تضمنت قائمة نجوم إفريقيا كلا من: فرديريك كانوتيه (أشبيلية)، كيتا (خيريز)، ممادو ديارا (ريال مدريد)، روماريك (أشبيلية)، ديديه زوكورا (أشبيلية)، إيمان (ريال بيتيس)، سونجو (ريال سرقسطة)، كومي (تينيريفي)، سليم بن عاشور (ملقة)، كلارنس سيدورف (ميلان الإيطالي) ، أوتشي (ريال مايوركا)، الحسن كيتا (ريال مايوركا)، أرونا كونيه (أشبيلية)، عمر كانوتيه (أشبيلية) ،مانوتشو (بلد الوليد)، ماكوكولا (قيصري التركي)، أوقوبيتشي (قادش)، نبيل باها (ملقة)، مبامي (الميريا)، سامي الجابر (السعودية)، وأوبينا (ملقة) .

في الجانب الثاني، ستكون قائمة نجوم «الليجا» مكونه من: مويا (فالنسيا)، كودينا (خيتافي)، بالوب (أشبيلية)، ريكاردو (أوساسونا)، ميجيل توريس (خيتافي)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، لا جوارديا (ريال سرقسطة)، زي كاسترو (ديبورتيفو كورونا)، خافي فينتا (فياريال)، بوتيا (سبورتنج)، جيرارد (سبورتنج)، كاليخا (أوساسونا)، باراخا (بلد الوليد)، البيلدا (فالنسيا) ، سيليستيني (خيتافي)، بورخا (بلد الوليد)، مومو (خيريز)، خواكين سانشيز (فالنسيا)، نافاس (أشبيلية)، كليبر سانتانا (أتليتكو مدريد)، خوان فران (أوساسونا )، إيكستيبيريا (أتلتيك بلباو)، لورينتي (أتلتيك)، بيتي (ديبورتيفو كورونا)، كاليخون (إسبانيول)، سولدادو (خيتافي)، دافيد فييا (فالنسيا)، أنتونيتو (خيريز )، دي باروس (ريال سرقسطه )، نيجريدو (أشبيلية)، كاموناس (أوساسونا )، بورتيو (أوساسونا )، مكلوتش (ويجان).

يشار إلى أن الدولي المالي وجه الدعوة إلى 53 نجما عالميا.



الرئيس العام ونائبه يتسلمان دعوة التمياط لحفل اعتزاله

«الاقتصادية» من الرياض

تسلم الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ونائبه الأمير نواف بن فيصل دعوتين لحضور حفل اعتزال نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا، لحضور المباراة الودية التي ستجرى بين فريقي الهلال وإنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير سلطان بن فهد، ونائبه للأمير نواف بن محمد، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الاعتزال، واللاعب نواف التمياط في مكتبه أمس.

ورحب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه بالدعوتين، منوهين بالعطاءات التي قدمها اللاعب التمياط مع منتخبات بلاده ومع ناديه الهلال خلال مسيرته الرياضية التي حفلت بعديد من المنجزات المشرفة لكرة القدم السعودية، وما يتمتع به من أخلاق ورح رياضية عالية أسهمت في تقدير الجميع له ولعطاءاته المتميزة.

وثمن الأمير سلطان بن فهد، والأمير نواف بن فيصل مبادرة نادي الهلال في تكريم اللاعب التمياط والجهود التي يقوم بها رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والتي تأتي في إطار مبادرات الوفاء والتقدير التي تقوم بها أنديتنا السعودية تكريما للاعبين السعوديين الذين أسهموا بعطاءاتهم المتميزة في خدمة أنديتهم ومنتخبات بلادهم، متمنيين للتمياط التوفيق والسداد في مسيرة حياته المستقبلية.

في سياق متصل، تسلم الأمير نواف بن فيصل دعوة حفل اعتزال حمزة إدريس مهاجم المنتخب السعودي ونادي الاتحاد سابقا، بعد استقباله الدكتور خالد المرزوقي واللاعب إدريس مدير الكرة في ناديه حاليا.

ورحب نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء برئيس نادي الاتحاد، مؤكدا ثقة الأمير سلطان بن فهد وثقته بإدارة الدكتور خالد المرزوقي لنادي الاتحاد والجهود المخلصة التي يبذلها في إدارة أمور النادي، مؤكدا رعايته لمباراة اعتزال اللاعب حمزة إدريس يوم 30 كانون الأول (ديسمبر) الجاري أمام فريق جوفنتوس الإيطالي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، مشيدا بما قدمه اللاعب الدولي إدريس من عطاء خلال مسيرته الرياضية سواء مع المنتخب السعودي أو نادي الاتحاد ونادي أحد وما حققه من إنجازات وما يتمتع به من أخلاق رياضية، وكذا مواصلته العطاء في المجال الرياضي من خلال عمله الإداري في نادي الاتحاد.

من جهته، أعرب الدكتور المرزوقي عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على ما يحظى به كل الرياضيين ومنسوبي الأندية السعودية من اهتمام، مؤكدا اعتزازه بثقتهما بإدارته لشؤون النادي.

في شأن آخر، كافأ الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب، فريقي الاتحاد والقادسية لكرة الماء ماليا بعد حصول الأول على لقب بطل البطولة الآسيوية السابعة التي اختتمت أخيرا في الدمام، والآخر على المركز الثاني.

وكان الأمير سلطان بن فهد قد استقبل أمس في مكتبه بحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل، الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد الله، رئيس الاتحاد السعودي للسباحة، الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد، وعبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية، وأعضاء فريقي الناديين، ونوه بالمستويات المشرفة وحصول نادي الاتحاد على المركز الأول ونادي القادسية على المركز الثاني.

واعتبر الأمير سلطان بن فهد هذين الإنجازين اللذين يؤكدان ما وصلت إليه رياضة كرة الماء في السعودية من مستويات مشرفة وما أصبحت تتمتع به من تفوق على صعيد المنافسات الإقليمية والقارية يعد إضافة جديدة لجملة الإنجازات التي حققتها الرياضة السعودية بشكل عام ورياضة السباحة بصفة خاصة بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم للدعم السخي الذي يحظى به قطاع الرياضة والشباب من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، والنائب الثاني، متمنيا لناديي الاتحاد والقادسية وجميع الأندية السعودية المزيد من التوفيق والتميز.

وثمن الرئيس العام لرعاية الشباب الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي للسباحة وجميع الأندية في سبيل الارتقاء ببرامج وأنشطة هذه الرياضة.

من جانبه، عبر الأمير عبد العزيز بن فهد عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد و نائبه على ما يوليانه من دعم واهتمام بأنشطة وبرامج الاتحاد السعودي للسباحة وللأندية مما كان له الأثر الكبير في تحقيق عديد من الإنجازات المشرفة على المستويين المحلي والخارجي.





التمياط يواصل إعداده بطريقة الجابر والثنيان
نواف بن محمد يسلم دعوات حضور المهرجان لسلطان ونواف




الرياض: عبدالله الفراج
تسلم الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل دعوتين لحضور حفل اعتزال لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقاً نواف التمياط وحضور المباراة الودية التي ستجمع الهلال وإنتر ميلان الإيطالي في 2 يناير المقبل على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
جاء ذلك خلال استقبال الأميرين سلطان ونواف لرئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الاعتزال الأمير نواف بن محمد واللاعب نواف التمياط أمس.
ونوه الأميران سلطان ونواف بالدعوة، وبعطاءات اللاعب مع منتخبات بلاده وناديه خلال مسيرته التي حفلت بعدد من المنجزات المشرفة للكرة السعودية، وما يتمتع به من أخلاق ورح رياضية عالية ساهمت في تقدير الجميع له ولعطاءاته.
وثمنا مبادرة الهلال في تكريم التمياط، وجهود رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والتي تأتي في إطار مبادرات الوفاء والتقدير من الأندية السعودية تكريماً للاعبيها.
وأخذت استعدادات التمياط منحى جديداً أمس بعد أن بلغ مرحلة إعداده الثالثة، وهو الذي بدأ في الشهر الماضي المرحلتين الأولى والثانية في نادي السد القطري بالدوحة لارتباطه بالتحليل الكروي لصالح قناة الجزيرة.
وركزت مرحلتا الإعداد الأولى والثانية على تخفيف الوزن واسترداد جزء من اللياقة البدنية وقوة التحمل وتهيئة العضلات لنشاط كروي مقبل، وذلك تحت إشراف المدرب السعودي عبداللطيف الحسيني الذي اجتمع أمس مع مدرب الهلال، البلجيكي إريك جيريتس لوضع التصورات الإعدادية الأخيرة قبل موعد مهرجان اللاعب، وتحديد الأسماء التي ستتم دعوتها لمشاركة الهلال في المباراة.
ويحاول التمياط بمساعدة الحسيني الإسراع في برنامج الإعداد للوصول إلى كامل العافية البدنية والفنية التي تؤهله للمشاركة نحو 60 دقيقة من زمن المباراة كما أعلن سابقاً. وسيدخل التمياط خلال الأيام المقبلة مناورات قصيرة مع لاعبي فريقه لاسترداد حساسيته على الكرة وأجواء اللعب الجماعي, وهو الأسلوب الذي سلكه زميلاه المعتزلان يوسف الثنيان 2006 وسامي الجابر 2008 أثناء تحضيراتهما لمهرجاني اعتزاليهما أمام فالنسيا الاسباني ومانشيستر يونايتد الإنجليزي.
وكان مهرجان اعتزال التمياط شهد الأسبوع الماضي تحولاً إدارياً كبيراً بموافقة عضو شرف نادي الهلال الأمير نواف بن محمد على ترؤس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان, ولبى رغبة اللاعب بتقلد هذه المهمة بعدما سبق له تحقيق نجاحات كبيرة في مثل هذه المناسبات كترؤسه لمهرجان اعتزال قائد الفريق صالح النعيمة عام 1992.
من ناحية ثانية مازال القائمون على المهرجان يواصلون مفاوضاتهم مع الشريك الاستراتيجي للهلال (موبايلي) لرعاية المهرجان مقابل 5 ملايين ريال (لن تشمل رعاية تذاكر المباراة) وهو ما يرفضه الشريك الذي عرض الرعاية مقابل 3 ملايين ريال، وفي حال عدم التوصل لاتفاق سيقام مهرجان اعتزال التمياط تحت شعار أصدقائه الذين سيتقدمهم قائد الاتحاد محمد نور ولاعبا الشباب أحمد عطيف والليبي طارق التايب، ولاعب الأهلي مالك معاذ ولاعبا النصر حسين عبدالغني وسعد الحارثي، ولاعب وسط بايرن ميونخ، الفرنسي المسلم فرانك ربيبري.



العفو الرياضي يشمل الغرامات وبطاقات اللاعبين

أبها: الوطن
أكد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي أن قرار الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير سلطان بن فهد بالعفو عن كافة الرياضيين الموقوفين ابتهاجاً بعودة سمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ok2010.yoo7.com
 
أخبـار ليوم الأحـد 26 / 12 / 1430 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رحلة الحكام جازان الى مكة المكرمة لأداء العمرة1430/1431هـ
» اسئلة اختبار القدرات للبنات اختبار القدرات بنات 1430
» متفوقي طلحة الثانوية 1430

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي القرن الأسيوي  :: الصور العامه :: متى موعد تصوير قروب فوفو :: اخبار نادي القرن الأسيوي-
انتقل الى: